إيران تعلن الاثنين يوما للحداد العام على ضحايا هجوم الأهواز المسلح ودفن الجثث سيتم عبر مراسم ضخمة

طهران/ محمد قورشون/ الأناضول: أعلنت إيران، الاثنين، يوما للحداد على ضحايا الهجوم المسلح الذي استهدف، السبت، عرضا عسكريا في مدينة الأهواز شمال غربي إيران، وأودى بحياة 25 شخصا.

وجاء في بيان صادر عن الرئاسة الإيرانية: “أعلن مجلس الوزراء الحداد العام في البلاد يوم الاثنين على ضحايا الهجوم الإرهابي في مدينة الأهواز الذي أودى بحياة 25 شخصا وإصابة 60 آخرين”.

وذكر البيان أن دفن جثث الضحايا سيتم الاثنين عبر مراسم ضخمة.

والسبت، أعلنت السلطات الإيرانية مقتل 25 وإصابة 60 جراء هجوم مسلح استهدف عرضا عسكريا أقيم في الأهواز بمناسبة الذكرى 38 للحرب الإيرانية العراقية (1980–1988).

وتضاربت الأنباء حول الجهة المسؤولة عن الهجوم؛ إذ اتهمت السلطات الإيرانية إحدى المنظمات الأحوازية بتنفيذه، لكن تلك المنظمة نفت عبر بيان علاقاتها بالهجوم، فيما حملت “الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية” “فيلق القدس″ التابع للحرس الثوري الإيراني مسؤولية الهجوم لـ”حماية مصالح النظام الإيراني”.

بينما أعلن تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” المسؤولية عنه، في بيان منسوب له عبر صفحات محسوبة عليه على مواقع التواصل الاجتماعي.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. رحم الله الشهداء وحمى الله ايران من شر التكفيرين

    الْخِزْي والعار لتكفيرين اذناب الصهاينه لعنهم الله أينما وجدو
    نقول لهم سوف تبقى الجمهورية الاسلاميه مناره لنصر على الأعداء

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here