إيران تعلن إجراء “أضخم مناورات” للطائرات بدون طيار في منطقة الخليج تحت اسم “إلى بيت المقدس 1”

 

طهران ـ (د ب أ)- أعلنت إيران اليوم الخميس أن القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني أجرت اليوم الخميس مناورات للطائرات بدون طيار الهجومية، واصفة إياها بأنها “الأضخم” في منطقة الخليج.

ووفقا لوكالة أنباء “فارس” فقد أُطلق على المناورات اسم “إلى بيت المقدس 1″، وشملت “لأول مرة استخدام 50 طائرة بدون طيار هجومية من طراز آر.كيو 170 المعدلة إيرانيا، بجانب طائرات مسيرة قتالية أخرى”.

وذكرت الوكالة أن “هذه المناورات تعد الأضخم من نوعها، ومن حيث حجم المشاركة المتزامنة للطائرات بدون طيار في عملية هجومية قتالية، وبمدى تجاوز ألف كيلومتر لضرب الأهداف الافتراضية”.

وكان الجيش الإيراني أعلن عام 2011 إنزال طائرة آر كيو170- أمريكية بعدما تجاوزت الحدود الإيرانية. وبعد سنتين أعلنت إيران أن خبراءها استطاعوا صنع طائرة شبيهة من ناحية التصميم بطائرة آر كيو170- الأمريكية.

ونقلت “فارس” عن القيادي بالحرس الثوري اللواء غلام علي رشيد قوله إن “هذه المناورات هي أقوى مناورات للقوة الجوفضائية”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الذى يصدق اخبار ايران يعتقد انها دوله عظمى … ربما دوله عظمى في صناعة السجاد فقط .

  2. اضافة الى ماسبق:
    و لهذه الاسباب امتنعت امريكا من التدخل الكبير في سوريا و لهذا السبب امتنعت امريكا من ضرب ايران عسكرياً و بعد اسر القوات البحرية الايرانية للجنود الامريكان في الخليج و اذلالهم امام عدسات التلفاز و لهذا السبب رضخ اوباما لحل الموضوع النووي مع ايران

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here