إيران تعتقل 16 مسلحا يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم “الدولة الاسلامية” وتعلن مقتل ثلاثة من الحرس الثوري في مواجهات جنوبي البلاد

9ipj

طهران- (أ ف ب): أعلن الحرس الثوري الإيراني السبت اعتقال 16 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” ومقتل ثلاثة من عناصره في مواجهات في جنوب البلاد، بحسب موقع “الصباح نيوز”.

وقال الجنرال محمد بكبور قائد القوات البرية في الحرس الثوري “اعتقل 16 عنصرا في الجماعة الارهابية وقتل عدد كبير منهم” السبت في مواجهات “في منطقة بامو” في محافظة فارس (جنوب)، لافتا إلى مقتل “ثلاثة عناصر في الحرس الثوري”.

واضاف أن “هؤلاء الارهابيين كانوا يعتزمون تنفيذ اعتداءات في مدن حدودية وفي وسط البلاد”.

واوضح الحرس الثوري أن هؤلاء تسللوا إلى إيران من الحدود الغربية مع العراق.

وفي السابع من حزيران/ يونيو 2017 استهدف اعتداءان مجلس الشورى الايراني وضريح الامام الخميني في طهران واسفرا عن سقوط 17 قتيلا وعشرات الجرحى. واعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عنهما. وكانا أول هجومين يعلن التنظيم المتطرف مسؤوليته عنهما في إيران.

وقدمت طهران مساعدة عسكرية للحكومتين السورية والعراقية لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية وارسلت إلى البلدين مستشارين عسكريين و”متطوعين”.

وفي الأشهر الاخيرة اعلنت السلطات اعتقال عشرات الأشخاص يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في مناطق مختلفة من البلاد.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هذا الخبر رد لكل الاصوات التي رددت ان داعش صناعة ايرانية…..حبل الكذب قصير

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here