إيران تصنف القيادة المركزية الأمريكية للعمليات العسكرية بالشرق الأوسط كمنظمة إرهابية بعد أسبوع من إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمتها للمنظمات الإرهابية

طهران ـ  (د ب أ)- صنف البرلمان الإيراني الولايات المتحدة كدولة راعية للإرهاب وصنف القيادة المركزية الأمريكية التي تشرف على العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط كمنظمة إرهابية، حسبما ذكرت شبكة “ايريب” التليفزيونية الإيرانية اليوم الثلاثاء.

ويأتي هذا التطور بعد أسبوع من إثار ة الولايات المتحدة غضب طهران بإدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمتها للمنظمات الإرهابية.

ووفقا لتقرير “ايريب”، فقد دافع نواب البرلمان عن الحرس الثوري الإيراني- وهي منظمة شبة عسكرية تخضع لقيادة المرشد الأعلى أية الله على خامنئي- بوصفها جزء لا يتجزأ من إيران.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن عن تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية في 8 نيسان/أبريل الجاري في بيان بالبيت الأبيض ووصف الحرس الثوري بأنه “أهم أداة للحكومة الإيرانية في توجيه وتنفيذ حملتها الإرهابية دوليا”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. المغرب
    صحيح أن حجم الدمار والتدمير. التسبب في نظام جمهورية الإسلام لم يحدث في التاريخ. احترام دماء الملايين الضحاية يا رجل.

  2. إنه جيش إسلامي حقيقي، لم يوجد مثله منذ قرون طويلة..! وليس “منظمة شبه عسكرية” !! لولا الحرس الثوري، لكانت اسرائيل تمرح بشكل علني في الحرمين الشريفين..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here