إيران تصدر مذكرة اعتقال دولية لترامب بتهمة اغتيال سليماني والمشاركة في عمل ارهابي الى جانب 35 مسؤولا سياسيا وعسكريا من الولايات المتحدة ودول أخرى

طهران ـ (د ب أ)- أعلن المدعي العام لطهران صدور أوامر باعتقال 36 مسؤولا سياسيا وعسكريا من الولايات المتحدة ودول أخرى، على رأسهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتهمة التورط في اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية اليوم الاثنين عن المدعي العام لطهران علي القاصي مهر القول إنه “تم التعرف على 36 شخصا متورطين في اغتيال /الحاج قاسم/، بمن فيهم مسؤولون سياسيون وعسكريون من أمريكا ومن دول أخرى، قاموا بتوجيه عملية الاغتيال”.

وأوضح أن القضاء الإيراني أصدر أوامر اعتقال ومذكرات حمراء عبر الشرطة الدولية (الإنتربول).

وأكد أنه “يوجد على رأس هذه القائمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسيتم متابعة ملاحقته قضائيا حتى بعد انتهاء ولايته الرئاسية”.

وأشار إلى أن “التهم الموجهة إلى هؤلاء الأشخاص هي القتل والمشاركة في عمل إرهابي”.

وتم اغتيال سليماني في كانون ثان/يناير الماضي في غارة جوية أمريكية استهدفته في العراق.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. فقط رفع المذكرة بحد ذاته عمل ذا مغزى كبير لم تجرأ اي دولة اخرى على مثله اتجاه اللعينة أمريكا وغيرها من دول الاستكبار العالمي التي دولها وقواتها فوق القانون مهما نتجت عن حروبهم واعمالهم الهمجية من اضرار ضد الانسانية (بشر وشجر وحجر) ….
    اللهم انصر المظلوم على الظالم .

  2. كان يجب رفع مذكرة للمحكمة الجنائية الدولية أيضا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here