إيران تصدر قرارات لتنظيم سوق العملة الاجنبية

طهران ـ (د ب ا)- اصدر مجلس الوزراء الإيراني ، الذي عقد اليوم الاحد برئاسة الرئيس حسن روحاني، قرارات مهمة لتنظيم سوق العملة الاجنبية في البلاد.

وتتضمن هذه القرارات ادخال العملات الاجنبية والذهب الى داخل البلاد بدون قيود، وفقا لانظمة وقوانين البنك المركزي،بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية .

كما تم السماح باستيراد سبائك الذهب وفق ضوابط البنك المركزي الايراني، معفية من جميع الرسوم القانونية وضريبة القيمة المضافة.

كما تضمنت القرارات توفير العملة الاجنبية بالسعر الرسمي لشراء السلع الاساسية والادوية.

وأوضح مجلس الوزراء في قراراته أن سعر صرف العملة الاجنبية سيتحد وفقا لقاعدة العرض والطلب.

وتضمنت القرارات ايضا بتخويل البنك المركزي الايراني بتلقي الودائع بالعملة الاجنبية (بشكل اوراق نقدية) من الشخصيات الاعتبارية والطبيعية من خلال المصارف العاملة، وتحديد سعر الفائدة على هذه الودائع، وكذلك دفع تكاليف التشغيل الى البنوك العاملة.

تأتي هذه القرارات فيما تخطط إيران لتنفيذ حزمة إنقاذ مالي جديدة، في محاولة لوقف انخفاض قيمة الريال، بالتزامن مع مساع أمريكية لإعادة فرض عقوبات صارمة على اقتصاد الدولة الغنية بالنفط بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here