إيران : ترکب المنصة البحرية الاخيرة في أضخم حقل غاز بالعالم

طهران – (د ب ا)- ركبت شركة بتروبارس الايرانية المشغلة لحقل بارس الجنوبي أضخم حقل غاز في العالم والواقع بالخليج “الفارسي”، منصة بحرية هي الاخيرة في اطار المرحلة التطويرية رقم 14 اليوم السبت.

وأوضح المدير التنفيذي للمرحلة 14 بالحقل “محمد مهدي توسلي بور”في تصريح اليوم السبت ، بانه تم تركيب المنصة دي 14 بزنة 2400 طن، بمكمن الغاز المحدد عبر سفينة التركيب اتش إل .500

ولفت الى أنه مع تركيب المنصة بمسافة 105 كيلومترات عن شاطئ كنكان (جنوب ايران ، فان طاقة استخراج الغاز الغني في مكمن المرحلة 14، ازدادت 14 مليون الى 56 مليون متر مكعب يوميا.

ولفت الى أن طاقة استخراج الغاز في المنصات الثلات الاولى (أيه بي سي) للمرحلة التطويرية رقم 14 تبلغ 42 مليون طن، حيث يتم رفد غازها بشبكة الانتاج عبر أنبوبين بقطر 32 بوصة بجانب إنبوب آخر داخل الحقل.

يشار أنه بالتدشين الكامل للمرحلة 14 لحقل بارس الجنوبي، سيتم انتاج 50 مليون متر مكعب من الغاز الحلو و75 الف برميل مكثفات و400 طن كبريت يوميا، بجانب انتاج مليون طن غاز مسال ومليون طن من غاز الايثان المعالج سنويا.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. لهذه الاسباب يا أزهري يحاربون ايران.
    الصهاينة ومن ورائهم امربكا وعربان الخلبج لا يريدون لايران بان تتطور ويكون لها اكتفاء ذاتي في كل شيئ.
    هم يعلمون أن عربان الخليج مجتمعات استهلاكية بامتباز، يبيعونها خردواتهم، عكس ايران التي أعلنت عن انطلاق مرحلة الاقتصاد المقاوم وجهاد البناء.
    فتحيا ايران الفارسية ويسقط عربان الخليج.

  2. اغفل التقرير ان هذه المنصة البحرية العملاقة من صناعة إيرانية و لم تشترك في بنائها أي شركة اجنبية بسبب العقوبات الامريكية

  3. هذا ما جنته ايران من الوقوف في وجه الجطرسة الاميركية لمدة 41 عاما، ما الذي جناه الاردن من ممارسة الواقعية السياسية الاميركية مع اسرائيل يا سي المجترب؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here