إيران ترحب بانسحاب مصر من الناتو العربي حال تأكيده وتأمل ستكون بعلاقات وفهم أفضل معها وباقي دول المنطقة لمحاربة الإرهاب

طهران ـ (د ب ا)- رحب المتحدث بإسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، بانسحاب مصر من الناتو العربي حال تأكيده، معتبراً مصر احدى الدول المهمة في العالمين العربي والاسلامي. جاء ذلك في تصريحات لقاسمي لكالة تسنيم الدولية للأنباء الإيرانية .

واضاف قاسمي أن مصر هي احدى الدول المهمة والقوية في العالم العربي والعالم الإسلامي ويمكنها أن تلعب دوراً مهماً في إرساء السلام والإستقرار والأمن في منطقة غرب أسيا ويمكنها من خلال الرؤية الواقعية أكثر وفهم الظروف الحساسة الراهنة أن تؤدي دوراً مهماً بغية إيجاد تقارب ووحدة في العالم الإسلامي.

وتابع أنه في مثل هذه الظروف ، ستكون هناك علاقات وفهم أفضل بين ايران ومصر وباقي دول المنطقة لمحاربة الإرهاب وتوفير الأمن والاستقرار المستديم وتعزيز التفاهم المتبادل والتعاون متعدد الأطراف.

يشار إلى انه ترددت تقارير عن أن مصر انسحبت من الجهود الأمريكية لتشكيل “الناتو العربي” على غرار حلف شمال الأطلسي مع الحلفاء العرب الرئيسين، والذي يهدف للتصدي لإيران.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. باسمه تعالي
    ربنا يصلح الحال بين ايران و مصر ام الدنيا.

  2. على ايران عدم التفاؤل كثيرا فالامر كله متوقف على زياده الرز.

  3. انه ناتو الدجل, ناتو الصهيوني العربي؟ وهل اصًبحت الدول العربيه تسكن في محيط شمال الاطلسي؟ دول لا تصنع صاروخا, ولا رصاصه, ولا طاءره, ولاكمبيوتر, وتعمل احلاف حربيه وكل سلاحها والاوامر التي تاتي لهذا التحالف هي ممن يمولهم بالسلاح والدعم السياسي وهي امريكا والصهيونيه. ولا يوجد عندهم اراده بان يحققو املا من امال شعوبهم. فالافضل لهم ان يسمو انفسهم باسم من يامرهم بما يتصرفوا. وهو حلف نتنياهو وترامب. تحيا مصر لخورجها من حلف النفاق والتامر على الشعوب العربيه والاسلاميه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here