إيران تدرس بدء رحلات طيران مباشرة إلى الولايات المتحدة

1.jpj

طالب الرئيس الإيراني حسن روحاني سلطات الطيران في بلاده بدراسة إمكانية عودة رحلات الطيران المباشر بين إيران والولايات المتحدة للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة عقود، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن أكبر توركان، أحد مستشاري الرئيس، أول من أمس قوله إن الرئيس روحاني يرغب في دراسة إمكانية عودة رحلات الطيران المباشر بين البلدين.

يذكر أن رحلات الطيران المباشر بين البلدين توقفت بعد الثورة الإيرانية عام 1979.

وقال توركان، الذي يتولى أيضا بشكل مؤقت إدارة المجلس الأعلى للمغتربين الإيرانيين “أمر روحاني بدراسة إطلاق مسار رحلات طيران مباشر بين إيران والولايات المتحدة بهدف تسهيل سفر المغتربين الإيرانيين في الولايات المتحدة إلى إيران”.

ويأتي مطلب روحاني في إطار الجهود الإيرانية الموسعة للاستفادة من العلاقات المتبادلة أخيرا مع واشنطن، والتي تضمنت اتصالا هاتفيا جرى الأسبوع الماضي بين الرئيس الإيراني الجديد والرئيس الأميركي باراك أوباما.

ووفقا لعدة مصادر، يعيش أكثر من مليون أميركي من أصل إيراني في الولايات المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here