إيران تحذر بعض دول الخليج التي تدعو أمريكا للتآمر في المنطقة لأن أمريكا ذاتها وبعد أعوام من إثارة العنف والفوضى لم يكن أمامها سوى الخروج من سورية

طهران ـ (د ب أ)-حذر رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية،الجنرال محمد باقري بعض دول الخليج التي تدعو أمريكا للتآمر في المنطقة.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لجزيرة ابوموسى في الخليج اليوم الاثنين،بحسب وكالة أنباء فارس .

وقال “إن بعض دول الخليج الفارسي تحث أمريكا على التآمر في المنطقة”.

وأضاف، أنه على الأعداء الإقليميين للجمهورية الاسلامية الايرانية أن يعلموا بأنها إلى جانب عقيدتها الدفاعية تتواجد بقوة وحزم وتدافع عند الضرورة عن سيادة ترابها وتحمل هذه الدول مسؤولية التداعيات اللاحقة.

وتابع أنه يتعين على بعض الدول ألا تعقد الأمل على أمريكا لأن أمريكا ذاتها وبعد أعوام من إثارة العنف والفوضى لم يكن أمامها سوى الخروج من سورية.

كان الرئيس ترامب قد أعلن مؤخرا انسحاب القوات الأمريكية من سورية،مبررا ذلك بانه تم هزيمة تنظيم داعش .

وأكد الجنرال باقري بأن توفير الأمن في المنطقة ممكن فقط في ظل المواكبة من قبل جميع دولها وأن تواجد الأجانب مخل بهذا الهدف.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. الى محمد بن بنوان والعربي بزمن المتفرنسين .
    نعم ايران متفقة مع السعودية وامريكا من اجل ان تبتلع المنطقة فافعال السعودية وامريكا من استدراج صدام لغزو الكويت وبالتالي تحطيمه وتسليم العراق لبعبعكم الايراني ثم استدراج داعش والقاعدة لسوريا لدحرهم وايضا لتسقط سوريا بفم البعبع الايراني ثم قصف اليمن وتجويعه لجعله يتقارب مع البعبع الايراني كلها ترى مؤامرات سعودية امريكية ايرانية وشوف ترى محد ضرب على ايد محمد بن سلمان ليدفع نصف ترليون للاحمق ترامب وانزال اسعار النفط لعيون ايفانكا الشقراء ومحد غصب محمد بن سلمان ليقطع الصحفي خاشقجي ليفضح مملكة الخير بالعالم .
    البعبع الايراني لم يصرف فلسا واحدا كي يكلف مملكة خيركم كل هذه المليارات هو طويل العمر سياسته هيك وبعدين لما يرجع مكرهم بالخيبة على رؤوسهم يقولك مشروع ايراني ومؤامرة فارسية .
    على قولة السيد حسن نصرالله الله يحفظة يقول انتو كام خايبين متخاذلين وسياستكم هي الي تجلب الفشل لكم ولمشاريعكم الهدامة .
    اما عن تهديد ايران فيعرف الجميع ان من يمد يده بسؤ للجمهورية الاسلامية فستقطع واول من سيدفع الثمن ارامكو وقواعد امريكا بالمنطقة .
    عمي بدون عنتريات ترى سفن وقواعد امريكا بالمنطقة مو بعيدة عن صواريخ ايران وما تحتاج خبراء عسكريين عشان يشرحولك

  2. من ١٩٧٩ وكانت بداية حكم الجمهورية الاسلامية الايرانية،، امريكا ودول الخليج باموال نفط شعوبها حرضوا العراق على الحرب المسعورةضد ايران،، ومن ذلك العهد ايران تهدد وتعمل وتتطور ،، والمحصلة انه لااحد يجرأ الاعتداء عليها، والجميع يعرف ذلك،، واولها امريكا،،ايران لم ولن تدفع دولارا ( اتاوة )
    كما تفعل دول الخليج ،، بالاخص آل بو منشار،، واصبحوا اضحوكة التاريخ

  3. من يراهن على امريكا سوف تضعه في الحلبة كتلك التي كانت في عهد الاغريق وتتلذذ في مشاهدته وهو ينهزم بشكل دراماتي أمام خصم من الوزن الثقيل . اما من يراهن على اخوانه في العقيدة والدين فهو المنتصر ولن ينالوا منه خصومه الا الذل والخسارة ، فطبعا اقصد بكلامي عربان الخليج الجبناء مع ليث الشام الشجاع .

  4. هذا هو التهديد والتحذير رقم الف من عام 1979 والنتيجه لا افعال

  5. وكأنما إيران متفقة مع أمريكا على إستنزاف الدول العربية لتحقيق أهداف الطرفين على حساب الشعوب العربية ا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here