إيران تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بدعم “الدولة الاسلامية” وتؤكد أنها تمتلك أدلة تثبت ذلك

hamadani.jpg77

 

 

طهران / خليلور رحمن صلاح شور/ الأناضول:

اتهمت إيران، الولايات المتحدة الأمريكية، بتقديم الدعم لتنظيم “الدولة الاسلامية”، مؤكدة أنها “تمتلك أدلة تثبت ذلك”.

ونقلت وكالة “فارس” شبه الرسمية عن نائب قائد مقر “الإمام الحسين” في الحرس الثوري الإيراني اللواء “حسين همداني” الجمعة، قوله “إن الأمريكان قدموا مواد غذائية وذخائر لمجموعة من تنظيم الدولة الاسلامية كانوا محاصرين في منطقة سماها “بارزية”، خلال غارات جوية على سوريا والعراق”.

وأشار همداني إلى أنه “حتى الآن لم يقتل أي عنصر من الدولة الاسلامية في الغارات التي نفذها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد التنظيم”، مؤكدا أن “أمريكا تُخبر الدولة الاسلامية مسبقاً بالمناطق التي ستتعرض للقصف” حسب زعمه.

ووصف همداني عناصر الدولة الاسلامية بـ”قوات المشاة الأمريكية في سوريا والعراق”، متهما “أعداء الإسلام بزرع الفتنة بين شباب المسلمين وبأموال المسلمين”، على حد تعبيره.

وكان قائد القوات البرية الإيرانية اللواء “أحمد رضا بوردستان”، اتهم الولايات المتحدة  في وقت سابق بـ “شن حرب بالوكالة بيد الدولة الاسلامية والتنظيمات الإرهابية لتقسيم المسلمين”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. انها الحقيقة التي يعرفها القاصي والداني الا العرب واعلامهم الاعمي داعش هي القوات الامبريالية على الارض العربية تخطط لها المخبارات الامريكية ويمولها حكام العرب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here