إيران تتهم السعودية بتجنيد “مرتزقة إرهابيين” لزعزعة أمنها من الداخل وتعلن عن تفكيك خليتين جنوب وغرب البلاد تضم عناصر أجانب وإحباط عمليات كان مخططاً لها في يوم القدس وليلة القدر

 mohamad alawi.jpg666

طهران – “رأي اليوم” – عمر هواش:

 

اتهم وزير الأمن الإيراني السعودية بدعم خلايا إرهابية وتجنيد إرهابيين داخل إيران.

وقال محمود علوي: إن السعودية هي الداعم لهذه الخلايا وتستأجر المرتزقة من دول جارة لشن عمليات داخل إيران.

وأضاف علوي أنه تم القبض اليوم على خمسة عناصر وصفها بالإرهابية، ينتمون إلى جنسية أحد دول الجوار إضافة إلى عنصرين اثنين إيرانيين.

وقال إن عنصراً كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية في يوم القدس العالمي بعد أيام، وهو الآن معتقل في سجن إفين بطهران، مشيراً إلى اعتقال عناصر أخرى كانت تنوي تنفيذ عمليات في إقليم كردستان ومناطق أخرى في إيران.

وقال : قمنا بتفكيك 120 خلية إرهابية، وبعد كل هذه الفترة خسرنا اليوم أحد عناصرنا الأمنيين حيث سقط شهيداً في ميناء تشابهار.

هذا وقتل اليوم الأربعاء ثلاثة واعتقل خمسة آخرون خلال اشتباكات بين قوات الشرطة والأمن مع عناصر من جماعة “أنصار الفرقان” في ميناء تشابهار على مياه الخليج جنوب شرق إيران.

وقالت وكالة أنباء فارس إنه قتل ثلاثة واعتقل خمسة من المجموعة، بينما قتل أحد عناصر وزارة الأمن وجرح آخر خلال الاشتباك.

وأضافت الوكالة أنه تم ضبط سبعة أحزمة ناسفة إضافة إلى كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة، مؤكدة أن المجموعة كانت تخطط لتنفيذ عمليات خلال مراسم إحياء ليلة القدر.

وأنصار الفرقان هي  منظمة مسلحة من البلوش السنة في إيران، تنشط في محافظة سيستان بلوشيستان جنوب شرق إيران قرب الحدود مع باكستان، وتصنفها طهران على أنها منظمة إرهابية.

وكانت طهران قد شهدت الأسبوع الماضي هجومين نادرين متزامنين على البرلمان وضريح الإمام الخميني، تبناهما تنظيم “الدولة الإسلامية” وسقط فيهما سبعة عشر قتيلاً وأكثر من خمسين جريحاً.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. يبدو ان البعض لا يحب ان يسمع كلمة حق الاخ بابكر عوض الله قال الحق فلا تزعلوا
    ولا يجرمنكم شنئان قوم علي الا تعدلوا

  2. من الآن فصاعداُ كل حادث إرهابي يحدث في إيران ستكون السعودية هي أول المتهمين بسبب التصريح الغبي اللا مسؤول من ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الذي صرح بأن المعركة ستنقل إلى العمق السعودي.

    فليتعلم امراهقين السياسة بأن كل كلمة لها دلالتها فكيف بالتهديد المباشر.

  3. بابكر عوض الله
    انت فارسي أكثر من الفرس أنفسهم
    لن تستقر الدول العربية
    وإيران تعبث باامنها!!!!!

  4. بابكرعوض
    ايش الفرق الاول يذبح و الثاني يشنق معارضي!
    و الاثنين شركا في تدمير المنطقة ،مليارات الدولارات سنويا تهدر لقتل الابريا و خراب
    الاوطان,?

  5. ابشروا يافرس طالما ال سعود في السلطة فان الارهاب لن يتوقف ومحاربة الأرهاب هو للأستهلاك فالبترول يستخرج لأجل تمويل مناهج الفكر الوهابي وشراء الذمم في زمن اللاذمم وتمويل الأرهابين ولكن بأسم المجاهدين فمدرسة ال الشبخ في خدمة التطرف وتكفير المسلمين هو واجب صهيوني وعند ذبح المسلم يجري التكبير والتهليل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here