إيرادات هواوي ترتفع بأكثر من 23% في النصف الأول من العام رغم الإجراءات الأمريكية ضدها

بكين – (د ب أ)- أعلنت شركة “هواوي” الصينية العملاقة للاتصالات اليوم الثلاثاء ارتفاع إيراداتها في النصف الأول من عام 2019 بـ2ر23% رغم الإجراءات الأمريكية بإدراجها على القائمة السوداء .

وأعلنت الشركة أن إيراداتها تجاوزت 401 مليار يوان (3ر58 مليار دولار) في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وقال “ليانج هوا” رئيس مجلس إدارة الشركة، في بيان، إن أعمال الشركة “قوية كالعادة”، وأن مبيعات الهواتف الذكية ارتفعت بـ24% .

يأتي نشر البيان بالتزامن مع انعقاد لقاء بين مسؤولين تجاريين من كل من الولايات المتحدة والصين في شنغهاي اليوم وغدا، في مسعى لحل الخلاف التجاري المستمر منذ عام.

وتعد هواوي أحد أكبر المتضررين من الحرب التجارية بين الجانبين. وقد تم إدراج الشركة في أيار/مايو على القائمة السوداء في الولايات المتحدة مما يمنعها من العمل مع شركات أمريكية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وتتهم الولايات المتحدة هواوي بتسهيل تجسس الحكومة الصينية، كما تمارس واشنطن ضغوطا على حلفائها الغربيين حتى لا يستخدموا تكنولوجيا الشركة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here