إيدموند يفجر مفاجأة ويتأهل على حساب ديميتروف إلى المربع الذهبي لأستراليا المفتوحة

58

 ملبورن  (د ب أ) – فجر البريطاني كايل إيدموند مفاجأة بالفوز على النجم البلغاري جريجور ديميتروف 6 / 4 و3 / 6 و6 / 3 و6 / 4 اليوم الثلاثاء ليتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم.

وصعدت البلجيكية إليسي ميرتنز إلى المربع الذهبي بمنافسات فئة السيدات إثر تغلبها على الأوكرانية ايلينا سفيتولينا 6 / 4 و6 / صفر .

وأطاح إيدموند بالبلغاري ديميتروف المصنف الثالث للبطولة ، والفائز بالبطولة الختامية للموسم الماضي قبل شهرين في لندن ، من منافسات دور الثمانية ليمهد الطريق بشكل أكبر أمام النجمين السويسري روجيه فيدرر ، حامل اللقب ، والأسباني رافاييل نادال ، أقوى المرشحين للتتويج باللقب.

ويخوض نادال ، المصنف الأول للبطولة ، مباراته في دور الثمانية اليوم أمام الكرواتي مارين سيليتش المصنف السادس للبطولة ، ووصيف بطل ويمبلدون في الموسم الماضي.

ويحمل إيدموند أمال الجماهير البريطانية في ظل غياب مواطنه النجم آندي موراي عن البطولة إثر خضوعه لعملية جراحية في الركبة في ملبورن.

وبات إيدموند ، المصنف 49 على العالم ، سادس لاعب بريطاني يصل إلى الدور قبل النهائي في بطولات “جراند سلام” منذ انطلاقها عام 1968 ، ومن بينهم أيضا تيم هينمان الذي حضر مباراة اليوم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here