إن وصول اقصى اليمين الصهيوامريكي المتطرف للحكم ومؤامرتهم لتصفية القضية الفلسطينية (بصفاقة) وحماقة..  بالاضافة الى حماقات اخرى ستستعجل في انهيار امبراطورية الشر الصهيوامريكية.. هؤلاء يعملون على طريقة المافيا قولاً وفعلاً

د. عبد الحي زلوم

في كتابها  Kushner Inc  الذي اصبح من الكتب الاكثر مبيعا في نفس شهر صدوره في ابريل 2019 ، تقول الكاتبة الاستقصائية الامريكية فيكي وود (Vicky Ward)أن ادارة الرئيس ترامب وخصوصاً جاريد كوشنر وزوجته ايفانكا لا يمثلان خطراً على العالم فقط بل و على  الولايات المتحدة نفسها. وتضيف ان جاريد كوشنر وزوجته ايفانكا قد نصبا نفسيهما اميرا واميرة بسرعة، واعطيا نفسيهما نفوذا كبيرا وخطيرا  وغير مسبوق بتاريخ الولايات المتحدة. وتقول انه بعكس الهالة  التي صنعاها لنفسيهما بانهم العقلاء في عالم مجنون فهما في الحقيقة يمثلان خطرا كبيراً بعدم احترامهما للقانون  والانظمة وتجردهما من اي مبادى واخلاق . وتضيف أن اخطر ما في الامر جمعهما للجهل والغرور  والتسلط مما سيثير الفوضى في العالم ويعرض الديمقراطية داخل الولايات المتحدة للخطر. وتضيف الكاتبة أنهما يتدخلان في كافة امور الدولة وعلى اعلى المستويات دون ان يستطيع أحد أن يردعهما. ولعل صدق هذه المقولة انهما تدخلا بقوة في السياسة الخارجية وتسببا في اقالة وزير الخارجية تيلرسون وهو في جولة في  افريقيا وكذلك مستشار الامن القومي وكذلك وزير الدفاع لعدم موافقتهم على خططهم بشأن الشرق الاوسط بل وتدخلهم في أمور خارج اختصاصاتهما. وهما من جاؤوا بطراطير  من أقصى اليمين المتطرف كبولتون وبومبيو .

عندما نقول أنهما يرأسان عصابة تعمل على طريقة المافيا فإننا نعني تماماً ما نقول . اسلوب عمل المافيا الذي سنبينه ادناه ينطبق تماماً كما سنرى اسلوب تحضير)صفاقة( ومؤامرة القرن:

  • الاعتماد على القوة الغاشمة اي القوة هي الحق ! وفي حالة صفقة تصفية القضية الفلسطينية فالخطة تعتمد على منطق قوة الولايات المتحدة العسكرية.

  • العمل خارج القانون وهنا ايضاً فصفقة التصفية تخالف القانون الدولي وقرارات مجلس الامن الدولي.

  • عمل الصفقات بسرية فائقة وفي غرف مغلقة . وهنا ايضاً تمّ عمل صفقة التصفية ما بين افراد عصابة يرأسها نتنياهو وابقاء بنودها سرية حتى على من سَيُفرض عليهم تنفيذها. اي نحن نؤمر وانت تطيع والا ….

  • الحسابات المادية فقط بعيداً عن الحقائق والاخلاق.وهنا ايضاً تُهمل صفقة التصفية حقوق الاخرين. وكما صرح جاريد كوشنر فإنهم لا يريدون موافقة أحد وخصوصاً الفلسطينيون اصحاب العلاقة والقضية.

  • فرض الاتاوات مقابل الحماية. وهنا المضحك المبكي . فالصفقة تقضي بفرض اتاوات على دول النفط العربيةلتصفية حقوق اشقائهم في العروبة والاسلام!

  • الجريمة والقتل والاغتيالات. وذروة الانحطاط أن الصفقة تطالب جهاراً نهاراً بإغتيال وقتل القيادات الفلسطينية التي لا تقبل بصفقة هذه المافيا .

أليس هذا هو اسلوب المافيا مكتمل الاركان وبدون مبالغة ؟

ولكن دعنا نبين ان  اسلوب عقلية المافيا هذه لم تأتي من فراغ . فالرئيس ترامب ووالده عملا ثروتهما من العمل مع المافيا. هذا ما قالته الCNN و BBC والجرائد الكبرى الامريكية كنيويورك تايمز.

وعلى سبيل المثال نقلت جريدة هآرتز العبرية نقلاً عن جريدة نيويورك تايمز (17/02/2017) أن العلاقة بين افراد العصابة جاريد كوشنر منذ حين ان كان طفلاً ووالده تشارلز وبنيامين نتنياهو كانت متجذرة منذ سنين . وكما جاء في المقال فقد كان نتنياهو في زياراته للولايات المتحدة ينام بعض الليالي في بيت تشارلز كوشنر وفي غرفة الصبي آنذاك جاريد الذي كان يذهب للنوم في القبو . ففي قضايا بين تشارلز كوشنر واخيه تبين ان تشارلز كان يمول الحملات الانتخابية لنتنياهو مع صاحب نوادي القمار والدعارة ادلسون الذي يمول ايضاً (جريدة اسرائيل اليوم) اليومية والتي توزع مجاناً منذ سنيين دعماً لسياسات بنيامين نتنياهو . والطريف أن معرفة نتنياهو بوالد ترامب (فريدرك) كانت منذ ثمانينيات القرن الماضي خصوصاً عندما عمل نتنياهو مندوباً للكيان المحتل  للامم المتحدة . اما تشارلز كوشنر فالمعروف أنه قد تم سجنه لارتكابه جرائم مالية وضريبية وتم سجنه 24 شهراً . والان  دعنا نتكلم قليلاً عن الرئيس ترامب .

كما هو معلوم وموثق في كتاب للبروفيسوره بلير فلقد كونت العائلة ثروتها عن طريق بيت دعارة بالقرب من احد مناجم الذهب ثم بعملها في قطاع العقارات في نيويورك مع المافيا. افلست شركات دونالد ترامب 6 مرات وكان محامي تفليساته جيسون جرينبلات ممثله اليوم للشرق الاوسط! كما شارك اعضاء معروفين من المافيا في شركاته.

يقول ترامب أن اباه الروحي كان روي كوهين . فمن هو هذا الكوهين ؟ هو من عائلة يهودية في نيويورك ، درس المحاماة واكتسب شهرته بالتعامل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي والذي رشحه ليكون كبير المحامين للسناتور الامريكي سيء الذكر جوزيف مكارثي سنة 1954 والذي ابتز واتهم الكثيرين بالشيوعية في فترة يعتبرها الامريكييون من اسوأ سنوات تاريخهم.  عند رجوعه الى نيويورك عمل Roy Cohn محامياً وكان من كبار زبائنه زعماء المافيا في نيويورك.  كان دونالد ترامب احد زبائنه  ايضاً . نتيجةً لاعماله المخالفة للقانون قامت نقابة المحاميين بسحب ترخيصه وذلك سنة 1986 ولكنه توفي بعد ستة شهور من مضاعفات مرض الايدز !

أما الشخصية الاخرى المؤثرة في حياة ترامب فكان فليكس هينري سوتر وهو من مافيا الروس اليهود الذين هاجروا من الاتحاد السوفياتي .في مقابلة لترامب سألته ال BBC  كيف له أن يشارك واحد من عصابات المافيا المشهورين ومن  المحكومين  بالسجن فأجابه أنه لم يكن يعرف انتماءه الى المافيا حين شاركه. اجابه مذيع الBBC  ، ولكن قصته معروفة تم نشرها في كافة وسائل الاعلام حتى انها نشرت في جريدة الغارديان في بريطاينا فكيف لا تعرف خلفية من تشاركه؟ عندها قطع  ترامب المقابلة وقال (أسف، عندي موعد اخر ويجب علي المغادرة).

ودعنا الان نوضح خلفية بنيامين نتنياهو وابيه . وانا اهدي هذه المعلومات لاخوتنا في الخليج العربي ليعلموا أنهم مستهدفون من صهيونية نتنياهو وانهم يقادوا الى مصير لا نحبه لهم لانه لا يختلف عن مصير الفلسطينيين اليوم حيث تسعى صفقة القرن والاحلاف كحلقتين لتحقيق هدف الصهيونية في اسرائيل الكبرى .

فلنبدأ بوالد بنيامين نتنياهو . كان بنزيون Benzion  نتنياهو من غلاة المتشددين الصهاينة الذين انشقوا عن الحركة الصهيونية برئاسة حاييم وايزمان التي قبلت بفصل شرق الاردن عن صك الانتداب ووعد بلفور . سمى هؤلاء انفسهم بالصهاينة الاصلاحيين بقيادة فلاديمير جابوتنسكي والذي اسماه بن غورين ب فلاديمير هتلر وهنا نقول أن اصول حزب الليكود بدأ من هنا. واختصارًا فالصهاينة الاصلاحيون يؤمنون بحق اليهود باسرائيل الكبرى التي تمتد من الفرات الى النيل.  وانصح الاخوة في الخليج ان يطالعوا خريطة (GREATER ISRAEL) على الانترنت، وسيرون ان بلادهم مشمولة ضمنها وبذلك فهي مستهدفة تماماً كما تم استهداف فلسطين. وقد بدأ التنفيذ فعلاً بالتعاون والتنسيق الامني ثم الاحلاف ثم الهيمنة الكاملة واسرائيل الكبرى. قد تظنوه بعيداً لكنه قريباً ما بقيت سياسات دول الخليج تأخذ  منحى التطبيع الحالي .

سافر بنزيون نتنياهو الى نيويورك سنة 1940 حيث اصبح السكرتير الخاص لفلاديمير جابوتنسكي والذي كان يدعو هناك لاقامة اسرائيل الكبرى . توفي جابوتنسكي في تلك السنة فاصبح بنزيون نتنياهو الرئيس التنفيذي (للمنظمة الصهيونية الجديدة في الولايات المتحدة). وبقي في هذا المنصب حتى سنة 1948 . عندما صدر قرار التقسيم سنة 1947 ارسل مذكرةً تم نشرها ايضاً في جريدة النيويورك تايمز يعارض قرار التقسيم باعتبار ان اسرائيل الكبرى هي حقٌ الهي لليهود . ومن المعروف عنه انه من غلاة المتشددين والعنصريين الصهاينة وكان يؤمن ويطالب بتهجير جميع الفلسطينيين خارج حدود الدولة اليهودية .  حتى وأن عنصريته قد استمرت بعد ان كان عمره مئة سنة حيث صرح لجريدة معاريف العبرية سنة 2009 ان “الصراع متجذرٌ في الشخصية العربية (لاحظوا أنه يتكلم عن العرب وليس الفلسطينيين فقط) . ان العربي عدوٌ بجوهره. فشخصيته لا تسمح له بالحلول الوسط . ولن تردعه اي مقاومة ولا اي ثمن سيدفعه لتشبت على موقفه . فوجوده يكون في حالة حرب دائمة  “.

اثنين من اولاد بنزيون نتنياهو بينيامين والذي اصبح رئيساً لوزراء الكيان المحتل يوناتان نتنياهو تطوعا في سرية النخبة (الكوماندو). قتل يوناتان في عملية عنتيبي بتاريخ 4 يوليو 1976 في محاولته لتحرير الرهائن اليهود في أوغندا اثناء اطلاق نار مع فدائيين فلسطينيين كانوا يختطفون طائرة اغلب ركابها من اليهود . أما ولد بنزيون الثاني بنيامين نتنياهو فهو ايضاً قد تطوع في نخبة الكوماندو  كما أنه قاتل في حرب الاستنزاف المصرية وقام بأعمال كوماندو داخل مصر وكذلك داخل سوريا، وشارك في حرب 1973. من المناسب ان نذكر هنا ان بنيامين نتنياهو بالرغم من وصوليته السياسية الا أنه حارب من اجل قضيته . وهنا نخجل أن  نستذكر رئيسنا المناضل محمود عباس الذي افتخر بأنه لم يحمل بندقية في حياته ولم يطلق رصاصة واحدة ، وأن كل بنادق اربعين الفاً من عساكره هي في خدمة حراسة المستوطنات والمستوطنيين والاحتلال، ولم يخجل ان يقول على الملأ أن هذه الحماية للاحتلال والتنسيق الامني هي امرٌ مقدس. اعترف ياسر عرفات بشرعية احتلال 78 % من فلسطين مقابل اعتراف   الكيان الصهيوني بمنظمة التحرير (وليس فلسطين!)و بالجهاد المقدس لمحمود عباس وتنسيقه الامني وحماية الاحتلال فقد اجهض على ال22% المتبقية من فلسطين .

كان وما زال نتنياهو وفياً لمبادئ ابيه وايمانه باسرائيل الكبرى وهو في طريقه لتحقيقها لو بقي منحنى الانبطاح والهوان العربي والاسلامي كما هو عليه الان .

المؤلم والمقرف في آن واحد أنه بينما تسير الانظمة العربية الى حتفها لدفع شعوبها الى الهاوية والخسران مقابل ايام معدودات على كراسي الحكم نجد 37 شخصية سياسية اوروبية كتبوا مذكرات الى حكوماتهم ومنهم كبار الساسة الاوروبيين   منهم  رئيس حكومة فرنسا السابق جان مارك آرو ووزراء خارجية بريطانيا السابقين ديفيد مالفند وجاك سترو، ووزير خارجية المانيا السابق زغمار غبريئيل، المسؤول عن السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الاوروبي سابقا خافيير سولانا ورؤساء دول ووزراء سابقين آخرين جاء فيها: “بالشراكة مع إدارات أمريكية سابقة فان أوروبا دفعت قدما بحل عادل للنزاع بين إسرائيل والفلسطينيين في إطار حل الدولتين… للأسف الشديد، الإدارة الامريكية الحالية تخلت عن السياسة الامريكية القديمة وأبعدت نفسها عن المعايير القانونية الدولية. حتى الآن اعترفت فقط بادعاءات طرف واحد على القدس واظهرت اللامبالاة المقلقة على توسع الاستيطان الإسرائيلي. الولايات المتحدة الأميركية اوقفت تمويل الأونروا ومخططات اخرى تفيد الفلسطينيين”.

يا الهي كيف يمكن للاوروبيين ان يكونوا عرباً اكثر من عربنا المطبعين !؟

                   مستشار ومؤلف وباحث

Print Friendly, PDF & Email

29 تعليقات

  1. ولكن يا استادنا الفاضل هده الانظمة التي اشرت اليها لا تمتلك الرؤيا كما انها تفتقر الى الدكاء والدهاء ويغلب عليها الغباء فكيف تريد يا سيدي ان تعلم هده الانظمة الخليجية انها مستهدفة من صهيونية النتن ياهو وانها تقاد الى المدبح فالامور واضحة وليست عصية على الفهم لو ارادوا دلك ولكن الكراسي اعمت بصرهم وبصيرتهم حتى اضحوا لا يرون ابعد منها.

  2. الدكتور المفكر العروبي حفظه الله ورعاه وبارك الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية
    أخي الكبير الذي تشرفت برده علي سؤالي الذي ينكره المستفيدين من سلطه عميله تابعه لأجهزة الأمن الإسرائيلية بكل شئ..وتسمي سلطه وطنيه فلسطينيه
    سبق أن قلت إن قادة أوسلو حاربوا كل الشرفاء الذين اعترضوا علي الإتفاق بدءا من البروفيسور إدوارد سعيد رحمه الله ومحمد حسنين هيكل والدكتور حيدر عبد الشافي رحمه الله وغيرهم الكثير ممن توقعوا كل مايحدث للقضيه وكأنهم كانوا يقرؤون كتابا مفتوحا عن كل ماجري
    أنهم أباطرة يشبهون أباطرة المخدرات بعقلية المافيا الذين استولوا على كل مقدرات الشعب الفلسطيني من التنازل عن حق العودة الذي كفله لنا القانون الدولي والقرارات الدوليه حين يبدأ ذلك الكهل بأنه لا يريد العوده إلي مسقط رأسه في صفد…

    المؤامره كبيره جدا ولا نعرف من الذي سيرث عباس بالطبع سيكون من ضمن الموافقه على تنصيبه رئيسا للسلطه هو موافقته علي كل ماتتضمنه صفقة القرن بصفته رئيسا للسلطه الفلسطينيه وكأننا انتخبناه..الحل الوحيد يادكتور هو باقتلاع هذه الطغمه الفاسده من أرضنا المقدسه ولنترك شعبنا الفلسطيني الخلاق المبدع المناضل بتولي أمور الإحتلال وجعله إحتلال مكلف جداً وليس إحتلال فاخر كما وفره لهم عباس وزمرته

    أكرر شكري وتقديري ومحبتي لشخصك الكريم مع تكرار دعواتي لك بالصحه والعافيه وطول العمر لأنك من شرفاء فلسطين والامه باجمعها حفظك الله من كل سوء

  3. مقال رائع وكتاب رائع يعطينا اجوبة كثيرة عما يحاك باروقة البيت الابيض من قرارات عشوائية تتعلق برسم السياسة الخارجية الاميركية ..,
    فالعلاقات الشخصية للنتن ياهو مع آباء كوشنير وترامب ,, وتهرب والد كوشنير من دفع الضرائب وكذلك افلاس شركات ترامب يعني جشع المال مقابل عدم اكتراثهم لاميركا ,,
    ومن هنا يبقى السؤال المحير ,, هل من المعقول ان المال والقرارات المتعلقة بالكيان الصهيوني بالقدس والجولان التي اعطاها ترامب للصهاينة
    قد تكون توقيعات ولها اسعار ,, ولو صح ذلك فكيف سنعرف ,,؟

  4. الى الاخ محمود الطحان
    اسعد اللله اوقاتكم
    اعتذر عن عدم ردي على اي تعليقات هامة لكم في مقالات سابقة وذلك لان ظروفي لا تسمح بالطباعة بالوقت الحالي . وحيث أنني في المكتب الان وسكرتيرتي موجودة فيسعدني ان ارد على تساؤلك عن متى بدات المؤامرة على القضية الفلسطينية؟
    كما تعلم بدأت المؤامرة منذ ان اعلنت الصهيونية فلسطين هدفاً للاستيطان بها و اخذت شكل وعد بلفور المعروض . كان يمكن لهذا الوعد ان يكون حبراً على ورق لولا الاعمال التنفيذية لانشاء نظام رسمي عربي كانت أحدى وظائفه المساعدة في تكوين وانشاء ورعرعت هذا الكيان فاول تآمر كبير كان إخماد ثورة ال1936 والتي اضطرت بريطانيا ان ترسل 20 الف جندي وبقيادة من اصبح جنرالاً معروفاً هو موتغومري وهو نفس القائد الذي هزم رومل بشمال افريقيا . كانت حرب ال1948كلها مؤامرات .
    اكبر خيانتين للقضية الفلسطينية كانت اولهما ما حصل في مؤتمر القمة في الرباط والذي حول منظمة التحرير الفلسطينية لتكون ممثلاً وحيداً للشعب الفلسطيني في حين كان يمكن للاردن ان يكون هو المقاوم الاقوى لاسترجاع الضفة الغربية باعتبار انه قد تم احتلالها منه . وكانت الخيانة الاكبرى التالية هي مؤامرة اوسلو والتي جاءت لاخماد الثورة الحقيقية التي امتدت الى خمس سنوات لم تستطع كافة اجهزة الامن المعادية لاخمادها فجاء ابطال اوسلو ليس فقط ليخمدوها وانما يضعوا قادتها في السجون .
    وبالرغم من كل ذلك فمصير الاحتلال ومن تآمر للمساعدة في نشات قيامه وتمدده الى زوال .
    واقبل تحياتي

  5. إلى مواطن عربي سابق

    تدافع عن أمريكا وتسأل الكاتب من يقود العالم بعد انهيار امبراطوريتها.. الكاتب ينتقد السياسة الخارجية الأمريكية ويقول إنها أضحت محكومة بعصابة من اليمين المتطرف الذي يشتغل بعقلية المافيا، وهذه السياسة هي التي ستؤدي في النهاية بأمريكا إلى حتفها كامبراطورية كما حدث لامبراطوريات سابقة. الكاتب يحلل استنادا إلى معطيات سياسية وعلمية دقيقة، وأنت تبدي تخوفك على انهيار الامبراطورية الأمريكية وتتمنى استمرارها، أي أنك تؤيد سياستها الخارجية المافيوزية وتدافع عنها، ثم لا نفهم ماذا تعني بتوقيعك: مواطن عربي سابق، لم تعد مواطنا عربيا، فماذا أصبحت؟ هل شينوي أوبرازيلي أو دانماركي أو إسرائيلي صهيوني؟ وما هو سبب تخليك عن مواطنتك؟ هل من منطلق الاحتجاج على سياسة دولتك العربية التي لم تسميها؟ إذا كان الأمر كذلك فمعظم الأنظمة العربية الحاكمة تتصرف مثلك، أي أنها تنفذ سياسة أمريكا وتتبناها؟ فلماذا تخليت أنت عن مواطنتك العربية ما دمت منسجما في قناعاتك مع حكامك العرب؟ صراحة تناقضاتك ليس لها حدود، يا من ليس مواطنا عربيا حقا. المواطن العربي أو الروسي أو الموزنبيقي أو الكردي أو الأمازيغي لا يتخلى عن مواطنته وعن هويته البتة، كشكل من أشكال الاحتجاج، لأنه إن قام بذلك سيكون قد قبل بالهزيمة النفسية والمعنوية وانسحق أمامها واستسلم لها، وأصبح نقيض نفسه، أي يدافع عن سياسة أعداء وطنه، وهذا حال أغلب حاكمنا العرب وبعض خدمهم الذين يضاهونهم في عشق أمريكا وكيان الأبارتايد المسمى إسرائيل.

  6. إلى قاسم

    الغريب يا قاسم انك تعرف هذه المعلومه

    لكنك تجهل ان الحرب كلها من حيث موعدها ونتائجها كانت مخطوطه مسبقا ما بين الدول التي حاربت وبين إسرائيل

    ألن تقرأ مذكرات الشافعي.
    ألم تقرأ كرات الجمصي
    ألم تقرأ مذكرات وزير الدفاع المصري في تلك الفتره

    غريب انك تعلم هذه المعلومه الغير موقفه
    هل مذكرات ما كتبه القادم المشاركون في تلك الحرب

  7. اشكرك فعلا تحليل دقيق يحاكي مايحدث لنا وما يقرره المافيا .. ربي ينتقم منهم

  8. اريد طرح سؤال للدكتور والمفكر العربي الفلسطيني النزيه والمعتز بفلسطينيته وعروبته واتمني ان اجد اجابه منه رغم اعتراض بعض الثورجيه الذين يعيشون في الأوهام او المستفيدين من سلطة العار

    سؤالي يادكتور هو لو لم يتم الموافقه علي قرارات قمة الرباط باعطاء حق تمثيل الشعب الفلسطيني لثوار الفنادق هل كنا سنواجه نفس المصير الذي يواجه القضيه من تصفيه علي ايدي من يسمون انفسهم قادة الشعب الفلسطيني !!!! الم تكن تلك القرارات مؤامره من كيسنجر الذي اقنع السادات بتمريرها لكي تخرج الأراضي الفلسطينيه من كونها محتله الي ماهي عليه الان ؟؟؟؟

    رجاء يادكتور ان تعلق علي هذا الموضوع بالذات لكي نعرف اين بدات المؤامره علي القضيه والأرض الفلسطينيه “””الم تكن نوعا من الخيانه ؟؟؟بانتظار رد رجل لم يبقي الكثير من امثاله المحترمين

  9. شكرا على المقال. سيدي هل عندك أي أمل في أي ممن نسميهم “حكامنا العرب”؟ عندي يقين بأن هؤلاء حالة ميئوس منها ولا تنتظر غير رصاصة الرحمة, فقد دمروا البلاد والعباء وباعوا أقدس الأقداس بثمن بخس.

  10. الى الدكتور عبدالحي زلوم المحترم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بعد التحيه والمحبة يا ابن الخليل الاشراف

    إن وصول اقصى اليمين الصهيوامريكي المتطرف للحكم ومؤامرتهم لتصفية القضية الفلسطينية (بصفاقة) وحماقة.. بالاضافة الى حماقات اخرى ستستعجل في انهيار امبراطورية الشر الصهيوامريكية.. هؤلاء يعملون على طريقة المافيا قولاً وفعلاً .
    طيب بعد السقوط ماذا سوف يكون موقف الدولارات عالميا و عفواً يا دكتور انا اعتقد لا يصلح حتى ورق حمام ؟

  11. مقال مهم وخطير ليت العرب يقراون نعم هم يعملون ونحن في خندق المقاومة ندرك ونشخص هذا الخطر المحدق بامتنا ونعمل فلا تستوحشوا من طريق الحق لقلة سالكيه تحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون يا أمي رغم الذل العربي

  12. ____ حاميها حراميها .. أشاوسها نعاجها .. نتيجة مستشارين إسرائيليين متنورين شغالين في بعض البلاطات العربية و العروش المخلية !!!
    * التطبيع قطرة .. مقارنة بدول ( ع ) .. تقودها إسرائيل ’’ الشقيقة !!!

  13. دكتور زلوم المحترم ………الهجوم على المدعو عباس لا يخلو منه مقال أوتعليق ، أنا لا أحترم هذا الأنسان حتى كانسان ولكن ارحموه على الأقل بالأشارة لمن سبقوه ليس فقط بالتنسيق الأمني مع اسرائيل بل بتوفير الحماية لها على الحدود ومنذ اليوم الأول لقيامها وحتى الآن ، حتى وصل بهم الأمر بركوب طائرة لتحذيرهم من حرب مقبلة . لن أضيف كيلا يحجب التعليق مع الشكر للمجلة

  14. ____ بعض المنظرون في علم الإقتصاد لهم نظريات تؤكد بأنه لا توجد ثروة بدون سرقة .. أكبر سراق في التاريخ هم المافيوزيين الإسرائليين النازيين .. و أما ’’ الماقيا العربية ’’ فقد تأسست بعد ’’ نعمة البترول و قد كانوا من قبل حفاة عراة / .. ثروة سقطت من السماء إمتحانا و قد أنفقوها مع الأسف في نشر الوباء و الفجور .. هؤلاء نسوا القضية .. و الواضح أنهم نسوا كذلك الموت . و بأن الكل سيرحل عريان .. أو سينتقل عريان .

  15. ____ شكرا للدكتور عبد الحي زلوم على هذا المقال الذي يعري جدور الصهيونية . من الواضح أن كل أثرياء العالم ، عرب و غرب و عجم .. سواءا أفراد أو شركات أو دول أو تنظيمات لهم _ بشكل و بآخر _ إرتباطات وثيقة مع رأس المال العالمي الذي تسيطر عليه الصهيونية العالمية ، كل الأحزاب الإسرائيلية أسسها الأثرياء الصهائنة لأجل إسرائيل الكبرى ، … طبعا الخابرات الإسرائيلية موجودة و متغلغلة و متأصلة في البقاع العربية ذات البحبوحة و السذاجة و لكنها موجودة أيضا في أوطان عربية لا زالت تحتفظ بيهود ( الرجل هنا و اليد هناك .. و كذلك القلب ) .. صفقة القرن فرشوا لها البساط من زمان .. و كان اللي كان .

  16. الاعتراف باسرائيل يعني الشراكة في الجريمة باعتبار ان اسرائيل موجودة لغرض خدمة مؤسسيها الاستعماريون او لمصلحة مباشرة او نذالة للحفاظ على الكراسي و للاستقواء بها على الشعوب.
    اعتراف العرب باسرائيل معناه الاقرار بمبدأ احتلال الاراضي بالقوة و طرد الشعوب منها فما بالك وهم يعيشون حالة ملايين المهاجرين لديهم؟؟

  17. تحية للدكتور زلوم
    هذا التاريخ يجب ان يدرس في المدارس العربيه والجامعات العربيه والتاريخ الاوروبي الاستعماري ويدرسون موءامرة بلفور وسايكسبيكوا وانظروا ماذا يدرس اطفال الصهاينه من رياض الاطفال بان حدود الكيان الصهيوني من النيل الى الفرات ويحرم على اطفال العرب معرفة تاريخ التامر على فلسطين والوطن العربي فالتاريخ العربي الذي يدرس تاريخ نظامه الرسمي الا من رحم ربي فصاءب عريقات كبير مفاوضين الاستسلام يرفع كتاب الاستسلام امام الصحافه عنوانه عباس قدوتنا في الاستسلام وخدمة اسراءيل ضد شعبه

  18. ابدعت يا دكتور زلوم وازك من الشعر بيتا بما قاله:
    دكتور فؤاد البطاينه: رسالتي لكل مواطن عربي ثم مسلم هي لن ينجو أحد منكم ولا من أجيالكم ولا من دولكم من الملاحقة والسحق والاذلال ما دامت فلسطين مستهدفه . الجميع تحت الفلقه بالسيف لا بالعصا . بيعكم لفلسطين أو التخلي عنها وعن التعامل مع القضية في أية جزئية سيزيد في اذلالكم وسحقكم . مفهوم الصهيونيه هو أن هذا الشعب واحد والدول العربية واحده والوطن واحد وبأن نهوض هذا المواطن العربي او المسلم أو نهوض دولة عربية او مسلمه خطر عليها وعلى احتلالها لفلسطين مهما ركعتم . فمن يريد ان يدافع عن نفسه واجياله وكرامته ودولته يجب عليه اعتبار القضية الفلسطينية قضيته الأولى لا يقايض عليها خدمة لنفسه وقطره لا لفلسطين . وعلى كل عربي أن يقف مع المواطن الفلسطيني أينما وجد وأن يشعر العالم أنه والفلسطيني شخص واحد ومصير واحد . الشعب الفلسطيني حربه لكم في هذا الصراع فحافظوا عليها وارفعوا من سويتها وواجهوا حكامكم من أجلها .

  19. مخلوق غريب بهذه المواصفات وصل إلي سدة الحكم لأكبر واقوي دوله في العالم لا يمكن وصفه بالصدفة..بل جاء لكي يكشف الوجه الحقيقي لأمريكا والذي لم تتغير السياسه فيها بالانحياز إلي جانب إسرائيل وحمايتها وتغطية جرائمها المتكرره…بحق العرب جميعا وليس الفلسطينيين فقط…

    رجل بدأت حياة عائلته بإدارة بيوت الدعاره والقمار ماذا نتوقع من هكذا مخلوق أساء للمكتب البيضاوي بكل شئ اتخذه وظهرت فضائحه الأخلاقية والتي يخجل منها موظف برتبة فراش إلا أن الدور المخطط له سينتهي مع إنتهاء ولايته وتنفيذ ما يريده الصهاينة المتطرفين…كوشنر ذلك الصبي المتغطرس مع زوجته التي سال لعاب البعض لرؤيتها..تخيلوا صبي لا يستحق منصب مدير شركه صغيره هو كبير مستشاري رئيس أكبر دولة في العالم!!! إنها عصابه بكل معني الكلمه عصابه مافيا كما شاهدناهم في الأفلام الأمريكية…
    أما عن صفقة القرن فحدث ولا حرج عن سلطة العار سلطة أشباه الرجال..سلطة العماله تحت مسمي التنسيق الأمني المقدس… هذا الرجل جعل من شعبنا الفلسطيني أضحوكة للجميع واعطي البعض الآخر برفع الحرج عن التطبيع علني وسري

    قولك يا دكتور أنه لم يحمل بندقية في حياته كلها أنت وصفته باكثر من حجمه هو قال إنه لم يحمل طيلة حياته مسدس صغير وليس بندقيه…لا يريد إنهاء حياته بعمل وطني واحد يتذكره شعبنا به لكن وقاحته وزمرته سيىة الصيت يريدون توريث جيل المستقبل كتاب يعلم النذاله كما تعلمها واتقنها بجداره…قدوتي رئيسي…

    نحن نعيش زمن الاوغاد بدءا من ترامب ونتنياهو وكوشنر وغرينبلانت وفريدمان مع شريكهم الرئيسي محمود رضا عباس وصلنا إلي قناعه تامه أن العمل الوطني الفلسطيني الحقيقي يبدأ بالتخلص من عصابة علي بابا والاربعين حرامي وما نعيشه الآن يذكرني بالشاعر العراقي أحمد الصافي النجفي حين قال

    انا لفي زمن لفرط شذوذه……من لا يجن به فليس بعاقل
    كل الشكر والتقدير والاحترام والمحبه لدكتورنا ومفكرنا الغالي حفظه الله ورعاه وبارك الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية

  20. معنى ذلك ان الخليج الذي ينفذ مخططات امريكا واسرائيل لتدمير العرب وتصفية القضية الفلسطينية هذا الخليج وقع ايضا فريسة للصهاينة الغزاة بشكل رسمي اصبح في قبضتهم لهذا دعموا بن سلمان للانقلاب على ابناء عمومته والمتنفذين من عائلته صحيح عائلة ال سعود منذ الازل متواطئة مع المستعمر الامريكي لكن لَيس للدرجة التي نراها تحدث الان في الجزيرة العربية حيث اصبح دعم العدو الصهيوني ضد العرب والمسلمين يحدث جهارا نهارا بدون اعتبار الى انهم يسيطرون على مقدسات المسلمين التي اصبحت عوائد الاتجار بها تذهب مباشرة لترامب ولابنته السنيورة ايفانكا

  21. لأن الأوروبيين دفعوا ثمن الحضارة التي وصلوا اليها صراعات وثقافة وفكر وفلسفة وعلوم في مختلف المجالات، بعكس العرب المتخلفين وتابعيهم من باقي الحكام المرتزقة الذين ظنوا أن المال يمكن أن يشتري الحضارة والعقل.

  22. _____________ “فرض الاتاوات مقابل الحماية. وهنا المضحك المبكي . فالصفقة تقضي بفرض اتاوات على دول النفط العربيةلتصفية حقوق اشقائهم في العروبة والاسلام!”
    _____________ إذا هولاء الذين تم ذكرهم في المقال هم أسياد ” النواطير ” في الدول العربية ؛ ويتم التطاول واهانت “النواطير ” من قبل أسيادهم في هذه المافيا ومع ذلك “النواطير “يحاسبوا شعوبهم بتهمة بإطالة اللسان والارتباط مع جهات خارجية !!! .

  23. بارك الله فيك أيها الكاتب المحترم والمخلص لأمتك من المحيط إلى الخليج ولكن للأسف يا ليت قومي يعلمون.
    معلومات قيمة ويجب على كل إنسان عربي ومسلم أن يكون له موقف أمام هذا الاستبداد الصهيوامريكي.

  24. د. زلوم
    اتفق معك جدلا ان الامبراطورية الاميركية هي شر مطلق وسوف تنهار
    دكتور من سيحمل الرسالة الانسانية من بعدها
    من سيقدم للبشرية ما قدمته اميركا من علوم
    هل هي الصين؟ روسيا؟ ايران؟ السعودية؟
    نرجو عدم تحليل صور كبيرة والنظر الى الامور من زواية اضيق واعطاء ما هو حق حقه والاشارة الى المساوىء بدل التعميم الذي يقود شعوب مسكينة من هاوية الى اخرى
    مع حبي واحترامي

  25. يا الهي كيف يمكن للاوروبيين ان يكونوا عرباً اكثر من عربنا المطبعين !؟

  26. الى الدكتور عبدالحي زلوم المحترم
    رمضان كريم
    بعد التحيه والمحبة
    وانصح الاخوة في الخليج ان يطالعوا خريطة (GREATER ISRAEL) على الانترنت، وسيرون ان بلادهم مشمولة ضمنها وبذلك فهي مستهدفة تماماً كما تم استهداف فلسطين. المثل الياباني يقول الثعبان لا يرهب العميان.

  27. Trump and his Christian Zionist enablers will run out of luck soon and pay dearly with the life of the bankrupt American empire. Just for moment assume we reach the point in history where there is no more petro-dollars and no one is forced to buy $$$$ as a currency to buy Oil/Gas and other essentials like commodities etc, how the American Empire will payout its debts, they cannot just simply print out more dollars and say this is the interest for the debts no one will buy this shh…

  28. اوضاع مزريه يا دكتور ومقال محزن وعميق ولا اعرف ماذا أقول وكل قلبي يعتصره الما وحزنا وكما قلت انت يا ليت قومي يعلمون؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here