إنفانتينو: ملف “مغربي إسباني وبرتغالي” لاحتضان مونديال 2030 “فكرة رائعة”

مراكش (المغرب)/ يوسف الصديقي/ الأناضول – قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ، إن مقترح ملف مغربي إسباني وبرتغالي، من أجل احتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030   فكرة رائعة .
جاء ذلك خلال الندوة الصحفية التي عقدها، الخميس، بمدينة مراكش المغربية، في ختام القمة التنفيذية للاتحاد.
ويدرس المغرب إلى جانب إسبانيا والبرتغال، تقديم ملف مشترك من أجل استضافة  مونديال  2030، لينافس بذلك الملف البريطاني والأمريكي اللاتيني.
وأضاف  الفيفا، منفتحة على هذا المقترح الأول من نوعه، كما أنها منفتحة أيضا على كل المقترحات التي ستتوصل بها من أجل استضافة مونديال 2030 .
واعتبر إنفانتينو، أنه  من السابق لأوانه الحديث اليوم عن ترشيحات مونديال 2030، لأن الأمر سيتم مناقشته بعد حوالي ثلاث سنوات، لكننا منفتحون على جميع الترشيحات .
وبخصوص رأيه الخاص في هذا الملف المغربي – الإيبيري، قال رئيس  الفيفا  إنه من الرائع أن يتقدم لنا بملف ثلاثي يجمع بين قاريتين وثلاث حضارات مختلفة، هو ملف متميز كما هو حال الملفات الأخرى التي سمعنا بها.
وأنا أشجعها على غرار ملف أمريكا الجنوبية، بريطانيا وأوقيانوسيا، التي سمعنا بها .
وأضاف: ليس هناك في القوانين الداخلية لـ الفيفا ، أي بند يعارض ملف من هذا القبيل، فهي مسألة لن تثير أي نقاش داخل الاتحاد، ولا تتعارض مع القوانين الداخلية، لذلك وجب علينا أولا النظر في الملفات ودراستها، وأن نأخد بعين الاعتبار العديد من القواعد والأولويات، قبل الحديث أو البت في أي ملف من الملفات.

وخلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، اقترحت إسبانيا تنظيم مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الى المحترم حفيظ1 تونس لم تقترح شيئا رسميا ما عدا الشعبويات والمزايدات للاستهلاك المحلي 2التنسيق المغربي الاسباني البرتغالي بشأن التنظيم المشترك يعود لشهور خلت اي قبل العرض التونسي المزعوم 3،السعودية صوتت ضذ المغرب على خلفية موقفه الداعم لقطر فلا داع لالتماس الحكمة لابي منشار بزعمك انها ”أعلم بشخصية المغرب و الاسلوب المناسب له ” 4 بوتفليقة زعم ان الجزائر تستطيع ان تنظم لوحدها كأسين للعالم- اليوتوب والانترنت بيننا للتأكد – 5اذا كان الامر متعذرا فاقترح تنظيمه بين الجزائر وحفتر وبوزباليزاريو والسلام

  2. قارنوا بين موقف الجزائر في استضافة المغرب للمونديال رغم كل شي حين عارضته دول عربية اخرى حليفة مثل السعودية و موقف مملكة امير المؤمنين من اقتراح تونس تنظيم المونديال بين دول المغرب العربي !!؟؟؟
    الان فهمت موقف السعودية الدين هم اعلم بشخصية المغرب و الاسلوب المناسب له
    شكرا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here