إنصاف حسيني: أنا لا أقرأ الكتاب لأخفي بشاعتي!!

إنصاف حسيني

بينما كنت أتجول كالعادة في أزقة الفيسبوك، وجدت اليوم على احدى ارصفته عبارات رماها أحدهم و مضى، فجمعت هاته الأوساخ من على الرصيف حتى لاتؤدي بعض العقول التي سرعان ما تصدق ، و قررت أن أرد عليه قبل ان ارمي ما قاله في القمامة حيث العبارات السلبية و الشتائم …، فعلى حد قوله: ان كل فتاة تحب الكتب ، إنما تخفي بشاعتها فقط بين طيات الكتاب!!! و أن كل قارئة للكتب  ستكتشف في الاخير ان الرجل يميل للجميلات لا القارئات ، فبذلك ستحمل هذه الاخيرة حقيبة مليئة بالخيبات و ترحل . قال في آخر كلامه: “” افرغي تلك الحقيبة من تلك الكتب اللعينة و املئيها بمساحيق التجميل، اهتمي بوزنك، طريقة لباسك!!!

لتعلم يا هذا اني محبة للكتب و قارئة شرهة و لدرجة اني اطالع في العزاء ، الأعراس ، لايهمني المكان و الزمان ، انها عادة مغروسة في منذ الصغر و نبتت كما تنبت اي زهرة ، و بالرغم من كل هذا ، لست بشعة! أنا فتاة جميلة أحب الأنوثة و اقدس الجمال ، لوني المفضل الأسود الحالك، الوردي الفاتن و الأحمر الفاقع ، بمعنى آخر – ألوان الأناقة- احب الاحذية ذات الكعب العالي و مولعة بالعطور و الزهور و لا أقاوم طلاء الاظافر ، غالبا ما اتناول العلك ، و لي ضحكة انثوية صامتة سخيفة اخرجها من ثغري كلما جلست مع صديقاتي نتسامر، لا احب المبالغة و التصنع و املك روح الدعابة و اجيد المزاح بالرغم اني ابدو صامتة و صارمة في عيون بعض الاشخاص ، لهذا و بعد كل هذا ، لا مجال لاخفاء بشاعتي يا سيدي ، او اصلا عن اي بشاعة تتحدث!!!  ثانيا من اخبرك اننا نطالع الكتب لنستميل قلوب الرجال! لتعلم يا ذكي اننا نحن معشر النساء كيدنا عظيم و لو ارادت احدانا ان تستميل قلب رجل لاستمالته بأبسط الطرق بعيدا عن قراءة الكتب و المجلدات. اما عن امرك لنا بنزع الكتاب من الحقيبة و ملئها بمساحيق التجميل، لتعلم يا هذا ان مساحيق التجميل هي الوسيلة لاخفاء العيوب و ليس الكتاب * لم تلتحف الفتاة بالكتاب يوما ما لتخفي بشاعتها*

إنصاف حسيني

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here