انتقادات واسعة للبرلمان الأردني بعد تَغيُّب “90” نائبًا عن جلسة تشريعيّة.. ولأوّل مرّة اقتراح بتوقيع النائب عطية لتشكيل لجنة تحاور “الحراك الشعبي”.. انتقادات حادّة لوزيرة الطاقة ورئيس “المشروع النووي” بسبب تجاهلهما اجتماعات ممثلي الشعب

عمان ـ خاص بـ”راي اليوم”:

اثار تغيب 90 عضوا في البرلمان الاردني عن جلسة الاحد غضبا عارما في اوساط الراي العام بعدما تم تهريب نصاب الجلسة التشريعية  وبصورة اعاقت قانون جديد له علاقة بتعديلات على اصول المحاكم ووزارة العدل.

واضطر رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الى ترك منصة الرئاسة وتكليف نائبه نصار القيسي بإدارة جلسة لم تتم.

 وانتظر القيسي قليلا املا في حضور النواب للنصاب القانوني.

 لكن النصاب لم يحصل وتغيب عن الجلسة 90 نائبا من اصل 130 وفشل عقد الجلسة  وانتقد النائب طارق خوري هذا الغياب الجماعي للزملاء واعتبره غير مبرر  مقترحا على الغائبين عدم ترشيح انفسهم للإنتخابات.

الى ذلك لفت الركن البرلماني البارز خميس عطية الانظار عندما اقترح امس ولأول مرة تحت قبة البرلمان تشكيل وفد برلماني يتولى حوار  قوى الحراك الشعبي في الشارع .

 وتضمن اقتراح عطية تشكيل لجنة برلمانية تمثل الكتل البرلمانية والنواب المستقلين وتتولى التحدث مع المواطنين الاردنيين .

وينص اقتراح النائب عطية  على تشكيل اللجنة لكي تحاور قوى الحراك الشعبي وهو اقتراح يبرز لأول مرة خصوصا وان الشارع يطالب ايضا  بحل البرلمان واسقاط مجلس النواب.

 ويفترض كما علمت راي اليوم ان يواصل النائب عطية متابعة مبادرته الجديدة .

 وعلى هامش الفعاليات البرلمانية ليوم الاحد وجهت عضو البرلمان وفاء بني مصطفى نقدا لاذعا لمسئولين بارزين في ملف الطاقة قالت انهما يمتنعان عن تلبية دعوة ممثلي الشعب لحضور اجتماعات لها علاقة بملف الطاقة .

وتحدثت النائب بني مصطفى باسم كتلة المبادرة البرلمانية ووجهت نقدها لرئيس هيئة الطاقة النووية الدكتور خالد طوقان ووصفته بانه الرجل العالم الذي يدير مؤسسة انفقت عشرات الملايين من الدنانير لكنه لا يريد الحضور للتحدث مع ممثلي الشعب والبرلمان .

وقالت بني مصطفى ان وزيرة الطاقة هالة زواتي لا تحضر ايضا بحجة المرض منتقدة من اسمتهم بالمسؤولين الذين يتصورون انفسهم اهم من الشعب .

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. بمعنى آخر هناك من اتصل بالتسعين نائب و أمرهم بعدم الحضور لأنه من غير المنطقي أن يغيبوا مع بعض . هناك من يدير هذه الدوله .

  2. مجلس تافه بلا مصداقية و هو واجهة خداعة للضحك على الشعب و على العالم أن الاردن بلد ديموقراطي.

  3. لماذا يديد تشكيل لجنه من النواب الفاسدين. اليس كان على النواب ان يقودوا هذه الاحتجاجات منذ البدايه . ولكن هم يريدون الالتفاف على حركة الشارع التي تطلب بكنس هولاء اللصوص.

  4. نتمنى للنائب خميس عطيه التوفيق في مقترحه لمحاورة المتظاهرين في الدوار الرابع والاستماع إلى وجهة نظرهم ومحاورتهم باعتبارهم نواب الشعب وصوته وهي صلب مهمتهم وسبب وغاية وجودهم تحت قبة البرلمان.

  5. .
    — تصوروا ان النائب المسيحي طارق خوري يحضر الجلسه رغم فتره أعياده ويغيب عن الجلسه ذاتها بعض النواب المسلمون عبر سفرهم لقضاء احتفالات الأعياد ذاتها خارج الاردن .!!
    .
    — احد نوابنا يحمل تقديرا عارما للفنانه هيفاء وهبي ويأسف لانها شيعيه ، على اساس انه سني ملتزم والمسواك لا يفارق جيبه .
    .
    — اهم من وضع مواصفات للثلاجات والغسالات يجب وصف مواصفات للنائب خاصه لان الجهه المختصة بإنتاج النواب نزلت أصناف نخب ثالث باخر دورتين .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here