“إنتربول خليجي” مقره أبوظبي ورئيسه المقدم إلاماراتي مبارك الخييلي

moubard-alkhably.jpg66

لندن ـ “راي اليوم”:

ذكرت تقارير صحفية الخميس أن وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي وجهوا خلال اجتماعهم في الكويت الاربعاء بالبدء في مشروع إنشاء جهاز للشرطة الخليجية يكون بمثابة “إنتربول خليجي” ، مقره في أبوظبي، وذلك لتعزيز التعاون الأمني بين تلك الدول.

وكشف هزاع الهاجري، الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية في مجلس التعاون الخليجي، في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” نشرته الخميس عن تعيين المقدم مبارك الخييلي، من الإمارات، رئيسا للجهاز.

وأضاف أن “رئاسة المركز ستكون بالتناوب بين دول المجلس الست ، وذلك بقرار من الأمين العام ، على أن تستمر الدورة الواحدة لمدة ثلاثة أعوام”.

ويخضع مشروع الشرطة الخليجية لقاعدة بيانات مشتركة بين دول المجلس على أن يمثل شخص واحد من كل دولة خليجية نقطة اتصال بين دولته وبين الشرطة الخليجية في عملية تبادل المعلومات.

وأوضح أن قرار إنشاء الشرطة الموحدة سيصادق عليه وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم الذي يسبق القمة الخليجية الـ35 المقرر عقدها في الدوحة الشهر المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. الهدف منه زيادة قمع الحريات حتى يتسنى لحكام تلك الدول البقاء على الكرسي.

  2. سيهتم بدون شك ، واستثنائيا، بالتنظيمات الإخوانية الإسلاماوية ، المتطرفة ، الإرهابية ، وهلما شرّا.
    وهذا ما سيجر ” المشاكل ” ، لمن يبحث عنها .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here