إمام الحرم: إنكار السياسة في الإسلام يلزم منه إقرار سياسة بلا أخلاق

 shreem2666

 

 

دبي ـ “راي اليوم”:

قال إمام الحرم المكي، سعود الشريم، السبت، إن إنكار السياسة في الإسلام يلزم منه إقرار سياسة بلا أخلاق، وذلك في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، كما قالت “سي ان ان”.

وجاء في التغريدة: :” إن كانت السياسة تتسع للأخلاق فإن النبي قال: “إنما بعثت ﻷتمم صالح اﻷخلاق” رواه أحمد. فإنكار السياسة في اﻹسلام يلزم منه إقرار سياسة بلا أخلاق!!.”

وقال الشريم في تغريدة منفصلة: ” لا قيمة لمن فرق بين الدماء المعصومة فحرم بعضا وأباح بعضا، ولا قيمة لمن يعدل مع قوم ويظلم آخرين؛ فاﻹسلام يرفض الكيل بمكيالين وتكييف الدين للهوى.”

Print Friendly, PDF & Email

20 تعليقات

  1. الاسلام الحقيقي دين ودولة .. لكن يكون لصالح المسلمين والتعاون فيما بينهم وليس التحالف مع اعدائهم ضد قسما اخر من المسلمين او التحريض لقتل بعضهم بعضاً كما هو جاري الان..
    اما عن ادخال الدين في السياسة فإذا كان لاعلى كلمة الله واسترداد الحقوق المغتصبة للمسلمين وفق ضوابط شرعية عادلة فهذا جائز..وليس لصالح بقا سلطة ما او حكومة ما..متعاونة مع اعداء الامة الاسلامية عشرات السنين..
    وفي عهد النبي صلى الله عليه وسلم..خطب في الناس في يوم عرفه..وما تقول الا انها خطبة سياسية من الدرجة الاولى..وبالتالي السياسة جزء من حياتنا اليومية لايمكن استبعادها..لكن تكون لصالحنا العام وليس الخاص..

  2. الى جابر القطري ..وغيره ..شل الله لسانك وهل خربت بلاد المسلمين الا عندما تخلوا عن دينهم واتبعوا افكارا هابطة ينادي بها امثالك .. والله يهدي اللي زيك

  3. كلام الشيخ صحيح ايها العلمانيون وبغض النظر عن تصرفات دولته .
    السياسي ( العربي )

  4. هذا هو شيخ السلاطين يسخر الدين لمصلحة الحاكم
    و الأخلاق ووجدت قبل الدين

  5. والله ما درى عنكم الشيخ حفظه الله ،،،هذا الشيخ امام لبيت الله الحرام وانسان يخاف الله وغيور عن دينه وشعوب المسلمين ،، فاحسنوا من اخلاقكم

  6. أوافق الأخ سلوم عامر في كل كلمة قالها الله يعطيك العافية.

  7. نعم لفصل الدين عن السياسة :اعبد من تشاء وصلي اينما تشاء بالوقت الذي تشاء والمكان الذي تشاء خذ حريتك الكاملة بالعبادة والخشوع لك كل الحرية بالعبادة اطمئن ان الله لن يعطي الاجر الذي تستحقه انت لغيرك السياسة مبنية على المصالح والظروف والمتغيرات الدين ليس فيه اعتدال يا اما مؤمن او كافر لا وسطية ولا قانون لان القانون مليء بالثغرات الدين لايلائم الحياة الاجتماعية لانه عمل فردي بين الخالق والمخلوق اسهل أداة للتحريض والغاء الاخر هو الدين لذلك لا ينفع سياسة مع دين وما يحصل اليوم في العالم الاسلامي سببه محاولة ادخال الدين في السياسة وهناك من يريد ان يقنعنا بان الدين شامل لكل شي لانه لم يقرأ سوى كتاب الدين السياسة كل الابواب مفتوحة للنقاش الدين …..(لا نقاش في الدين ) فمن يريد ان تنقرض الامة الاسلامية فليستمر بالدعوة لانشاء دولة يحكمها بالقرأن والشرع.

  8. كلام غير منطقي ابدا—–الدين هو قناعة وليس فرض على الناس-ا-
    كيف نسير امورنا بقوانين من الاف السنيين–حد يعرف الجواب؟
    اجعلوا الدين للعبادات والاحوال الشخصية فقط—الحياة المدنية اهم
    الدليل تدخل الدين بالسياسة- وما جلبت من كوارث انسانية—الصومال-افغانستان-ايران-مصر-ليبيا-باكستان
    سوريا-السودان-اليمن-تونس—العراق حدث ولاحرج—؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. اﻻسلام: “حكم ودين وسياسة”! المشكلة في من يستطيع اليوم التوافق بين الثلاثة “الخلفاء الراشدون ” أجادوا ومن خلفهم إجتهدوا إﻻ من عصمة الله من فتنة النفس والميول للمصلحة الخاصة والدنيوية وليس بالعدل وتقوى الله! ياحكام دول البترول العربي جميعا إتقوا الله في شعوبكم وامتكم ودينكم “إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخوانكم” واعتصموا بحبل الله جميعا وﻻ تفرقوا ! “ﻻ يتخذ المؤمنون الكافرون أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إﻻ أن تقوا منهم تقاه” صدق الله العظيم.

  10. كلام رائع وحق يا شيخ شريم دع عنك عمن تختلج وتحترق صدورهم حقدا وضغائن المتغافلين المصابون بالشلل النصفى فلا يرون ولا يسمعون إلاّ بعين وأذن واحدة ولايتحركون إلابشق واحد

  11. صحصح…بعثت لاتمم مكارم الاخلاق؟؟؟واين كنتم ياشيخ من الخطب والكتب والمحاضرات والمقابلات التي كانة ومازالت تكفر الصوفية والاباضية والاشعرية والاثناءعشرية والزيدية والاسماعيلية والدروز وهل بقي احد ممن لم يوافق فكركم لم تكفروه ويدعي بعض دكاترتكم من المحاضرين في الجامعات بأنكم لوحدكم من سيدخل الجنة وانكم الفرقة الناجية لوحدكم ولم نسمع استنكار لمن يدعي علم الغيب الذي لايعلمه الارب العالمين لقد تماديتؤ وكل ما يصيب ويفرق الامة من تفتت وتدمير كلها باسباب جهودكم فهل تنكرون اليوم وتتراجعون ؟؟؟واليوم تدعو للعدالة والمسأواة اللهم اشهد على من يدعون انهم اعلم بعلمك وماذقدمو للبلاد وللعباد من التفرقة العنصرية والفتن المذهبية التي شوهة صورة الاسلام واسأءت الى سمعة المسلمين امام العالم ولم ينفرالبشرية من الدين وينتشر الاحاد باسباب دعاتهم بغرورهم وتنطعهم واموالهم فمنهم المنحرفين ؟؟؟

  12. يا نهر الخيانه
    اذا السعوديه راعي للارهاب فماذا تقول عن سوريا الاسد بلد الحريه والدمقراطيه وايضا بلد المقاومه التي لم تطلق رصاصه واحده ضد اسرائل
    لو كانت بلاد العرب مثل السعوديه لما كانت حالهم كما نراها اليوم ولكن العرب للاسف اتبعوا ايران واذنابها بالمنطقه فعاثت مخابرات ايران فسادا في العرب تحت شعارات الموت لاسرائيل ولكن الموت حاق بالعرب من الحقد الفارسي القديم ضد ماهو عربي

  13. يا شيخ الشريم قل هذا الكلام بصراحة لولاة أمورك و أنصحهم لعل نصيحتك لهم تشفع لك يوم الحساب أما أن تزين لهم فسادهم و تبرر ظلمهم لشعبهم و تقول كلام كهذا فهو من باب الكيل بمكيالين ذاته كما تفضلت..

  14. الكافر والإرهابي والمتطرف هو الذي لايرضى بأن تحفظ جميع حقوق وكرامة البشر في وطن وعالم دون التحيز لعرق أو دين اوعقيدة او جماعة او فكر او توجه

  15. الاسلام السياسي افشل المشروع القومي العربي فجلب الدمار و بحر من الدماء للعرب و التطرّف و يعد تجربة الكنيسة السياسية في القرون الوسطى في أوروبا و ما جلبته مندماء و مقاصل، الساسة فنى عاملا مكان لرجال الدين فيه كونهم يملكون نظرةواحدة لاهوتية للحياة و كون معرفتهم العلمية لا تتعدى العلم الشرعي ، مكان الدين في الجوامع و الكنائس و جزء يسير في قلوب الناس و عقولها، و الباقي للعلم و المعرفة و رجال السياسة.

  16. بلدكم هي أول راعي للإرهاب ضد المسللمين و رقم واحد في تقسيم المسلمين من خلال بخ الفتن. إيران هي الراعي الثاني. أما باقي الدول العربية و الإسلامية فهم تابعين و أدوات مثل مصر و الإمارات و الأردن. أما الدول الشرقية و الغربية لها فقط في تفرقتنا لتقوية مصالح بلادهم بما يوفر حياة كريمة لشعوبهم على ظهر دماء العرب و المسلميين الأبرياء.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here