إليسا تُغضب السعوديين: خطأ لفظي أم إسقاط سياسي؟.. الفنانة اللبنانيّة تشكر خاشقجي بدل قهوجي في حفلٍ لها بدبي.. مُطالبات بمُحاسبتها وتحذيرات من استضافتها للغناء وتكريمها في السعوديّة.. “هفوة” انتهت بقهقهة واللبنانيّون يدخلون على خط جدل “الاغتيالات”!

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

يبدو أنّ اسم الراحل جمال خاشقجي، سيظل ماثلِاً ولو بالشّكل التّأنيبي للسلطات السعوديّة، فهي قضيّة اغتيال فجّرت اهتماماً دوليّاً، واقتربت ربّما من الإطاحة بوليّ عهد السعوديّة الأمير محمد بن سلمان، التي تقول الاستخبارات الأمريكيّة، والصّحف التركيّة، إنّه المسؤول عن مقتل خاشقجي، بأوامر شخصيّة صدرت عنه.

التّحسّس السّياسي، بدا أنه وصل إلى العالم الفنّي، وتحديداً في حفلٍ للفنانة اللبنانيّة إليسا، والتي وقعت أو تعمّدت الوقوع في خطأ لفظي، حين أرادت شُكر القائمين على حفلها، ومن بينهم شخص يُدعى ماهر قهوجي، لكنّها قالت ماهر خاشقجي، ومن ثم “قهقهت” ضاحكة على الهفوة باسم عائلة الرجل، وذلك في حفلٍ لها بدبي.

المُغرّدون السعوديون، كانوا بالمرصاد للفنانة اللبنانيّة، حيث وصفوا “هفوتها” تلك بالإسقاط السّياسي المُتعمّد، ودعا البعض إلى مُحاسبتها، وتوقّع البعض الآخر جلبها إلى السعوديّة ساخراً، وتكريمها من قبل هيئة الترفيه، وهي التي تتعمّد الإساءة للمملكة، كما هاجم بعضٌ ثالثٌ شركة الإنتاج “روتانا” على غفلتها مما حدث.

كما دخل على خط الجدل، نُشطاء لبنانيّون، عبّروا عن غضبهم من إليسا، لأنها ذكرت اسم خاشقجي، بينما كان قد تعرّض صحفيون وسياسيون للاغتيال السياسي في لبنان، ولم يحظو بما حظي به الراحل خاشقجي، وهو ما عبّرت عنه المُغرّدة وسن قائلة: “بتمنى لو إليسا ذكرت واحد من 78 شخصيّة تم اغتيالهم، أمّا أبو سيف الجنوبي اعتبر ما يحصل أنه من فِعل السفهاء، أما حساب حرف طايش، فقد حذّر من تكريم وزارة الإعلام السعوديّة للفنانة.

وتحوّلت المسارح الفنيّة فيما يبدو إلى حالة تفريغ كبت سياسي، فقد وقعت الفنانة شيرين مُؤخّراً أيضاً بفخ لفظي، حيث تحدّثت عن إلقاء القبض على كُل من يتكلم في بلادها، وذلك في حفل لها خارج مصر، وقد ثارت عاصفة جدل حول تصريحاتها، ومنعها من الغناء، وهو الأمر الذي دفعها إلى مُناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والاعتذار.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. خطا لفظي يزعج السعوديين ، وجريمة قتل بشعة اساءت من صمعتهم وعرضتهم للبهدلة في العالم بأسره لم تزعجهم ولم تحرك منهم ساكناً، أليس هدا الأمر يثير الاستغراب بحيث اصبحوا يعلقون وينتقدون اشياءا تافهة ويغضون النظر عن الأهم كتقديم سيدهم مكافاة لترامب تقدر ب ٤٥٠ مليار دولار قصد الإعلان عن القدس عاصمة ابدية للكيان الصهيوني او التنديد بقتل الأبرياء في اليمن الشقيق وغيرها من القضايا . تحياتي للمطربة ايليسا وكل الفنانين الأحرار.

  2. سوف تعتذر وتبدي الندم
    لانها إن لم تفعل سيتم استبعادها من the voice mbc ومن كل حفلات الامارات والسعودية وكل محطات التلفزة المهمة
    وين راح تشتغل ؟ في محطات سوريا ولبنان!!
    من ذاق طعم الدرهم والريال لا يعود لليرة

  3. والله ياسيده اليسا انتي انسانه اصيله وشريفه واشرف من الكثيرين. ندعو لك دوام الصحه والعافيه.

  4. المفروض والاجدر بكم ان تغضبوا من الذي امر بقتل خاشفجي وتقطيع جثته لانه اساء لكم ولكل عربي ومسلم على وجه الارض

  5. مملكة الترفيه الداعشية أصبحت تهتم بتوافه الأمور وتنسى انه مليارات تذهب لدعم ترامب الذي يوجه إهانات لهم ويهدد حكامهم ويطالب ثمن وجود قواعد امريكية في ارض الحرمين اصحوا من غفلتكم وثوروا على من يستعبدكم وينهب ثرواتكم بدل ان تثوروا على فنانة غلطت باسم مواطن سعودي كان يطالب ببعض الحرية لكم قتلوه وقطعوا جثته الدواعش على انعام الموسيقى ولم تثوروا لكن الأن تثوروا على أليسا ؟؟؟ الا يكفي سَعوَدَة رئيس وزراء بلد أليسا ؟

  6. الله يسعدك يااليسا شو مهضومة فعلا ملكة الإحساس صوتك وصوت شيرين عبد الوهاب اجمل وأرق صوتين على الإطلاق

  7. لماذا صمتت تركيا عن القاتل الحقيقي وهى تمتلك كل الادلة واكتفت بالتلميحات والتسريبات ؟؟؟؟ لماذا لم يوجه اردوغان اتهام مباشر للقاتل الحقيقي واكتفى بالتلميح وكل العالم متاكد انه جريمة كبيرة بهذا الشكل لايمكن ان تحدث بدون علم بن سلمان لانه سعود القحطاني لا يقدح من رأسه ؟ ماذا حدث مع القنصل السعودي محمد العتيبي الذي كذب على صحفي رويترز مع انه كان الشاهدين بل والمشاركين في هذه الجريمة الداعشية البشعة جدا ؟

  8. Straitforward
    أنطقها الله بالحق … “وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا”!
    ===
    عدم المؤاخذة… الله ترك الكوكب كله واختار لسان اليسا وهي مرتدية شورت في حفل غنائي ليسري عليه الحق … وسعت منك هاي

  9. مطالبات بمحاسبة أليسا !!! انتو ياسعوديين مفكرين انكم فوق القانون تحاسبون فنانة لانها غلطت بالاسم ؟؟!! لماذا لا تطلبون معاقبة ومحاسبة القاتل الحقيقي لخاشقجي والذي ارسل فرقة القتل لتركيا ؟؟؟ لماذا لانحاسبون الذي قتل خاشقجي وقام بتقطيع جثته وشوه سمعة السعوديين نسيتم انه فرقة الاغتيال المتوحشة هم شبان سعوديين ؟
    الأمور اصبحت معكوسة في السعودية هذا قبل ان تمتلك السعودية مفاعل نووي ماذا بعد امتلاك النووي اذا ؟؟؟ اصبحت الجريمة والقتل والتمثيل بالجثة شئ عادي عند السعوديين بينما خطا لفظي يعتبر جريمة لابد من معاقبة الذي يخطأ في ألأسم !!!! هذا والله شرع بن سلمان وليس شرع الله يامسعوديين

  10. قهوجي قريبة جدا من خاشفجي بعدين من كثر ماالجريمة كانت متوحشة ومرعبة صرنا كلنا نغلط باسم خاشقجي لانه كما قال جورج غلاوي لو شكسبير أراد تأليف رواية بوليسية وهو تحت تأثير المخدرات لن يمكنه كتابة رواية شبيهة بجريمة قتل وتقطيع خاشفجي بالمنشار انها جريمة القرن بدون منافس انها جريمة دولة لقد اشتركت في هذه الجريمة كل اجهزة الدولة القنصل والمخابرات والسفير السعودي في امريكا ومستشاري ومرافقي ولي العهد بالاضافة لرئيس الوزراء والمدعي العام السعودي فقط خادم الحرمين لم يكن يعلم شئ عن الجريمة كما هو واضح لكل العالم

  11. فعلا اللى على راسه بطحة بيحسس عليها واذا بن سلمان برئ كما تحاول حكومة السعودية ان توهم العالم انه مخابرات امريكا تكذب وانه الانراك يكذبون وانه العالم كله يكذب لكن بن سلمان مابيعرف الكذب ولا محمد العتيبي بيعرف يكذب ولا حدا من نظام بن سلمان بيعرف الكذب وانهم ابرياء من دم خاشفجي وانه فرقة الاغتيال سافروا مع خبير التشريح ومع المنشار بدون علم ولي العهد ولا اخوه خالد طيب لماذا انتم زعلانين يااهل السعودية ؟؟؟!!!
    تحياتنا الى الفنانة المبدعة اليسا يللى قهرت الصهيوني العنصري افيخاي أدرعي وعملتله بلوك تعيشي يااحلى فنانة وتقهري كل الناس المستفزة يلي بيدافعوا عن الباطل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here