إلهان عمر تتهم المبعوث الأمريكي لفنزويلا بدعم الحروب في أمريكا اللاتينية خلال جلسة في مجلس النواب الأمريكي، الخميس

واشنطن / الاناضول

اتهمت النائبة المسلمة بمجلس النواب الأمريكي إلهان عمر، الممثل الأمريكي الخاص لشؤون فنزويلا إليوت أبرامز، بلعب دور في بعض الحروب الداخلية التي شهدتها بلدان أمريكا اللاتينية، خلال الأعوام الماضية.

جاء ذلك خلال جلسة في مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، ناقشت آخر التطورات في فنزويلا.

وقالت النائبة المسلمة، في كلمتها خلال الجلسة، إن أبرامز لعب دورا في الحروب الداخلية التي شهدتها أمريكا اللاتينية، وذلك عن طريق دعمه للحكومات اليمينية المتطرفة هناك.

وأشارت إلى دور أبرامز في بيع السلاح لإيران رغم الحظر الذي كان مفروضا عليها، وذلك بهدف توفير دعم مالي للمتمردين خلال الحرب الداخلية في نيكاراغوا، عام 1991.

وأوضحت أن أبرامز، كان من الداعمين لسياسات الحرب خلال فترة الحرب الباردة.

كما اتهمت النائبة المسلمة، أبرامز بالكذب على المجلس في هذا الخصوص.

وانتقدت دعم أبرامز للعناصر اليمينية المتطرفة في جيش السلفادور، من أجل الإنقلاب على حكومة البلاد اليسارية، وهو ماتسبب في أحداث دموية، أدت إلى مقتل 75 ألف شخص.

يُذكر أن أبرامز تقلد عدة مناصب بالسياسة الخارجية الأمريكية خلال عهدي رونالد ريغان وجورج دبليو بوش، ومنها مديرالأمن القومي لشؤون الشرق الأقصى وشمال إفريقيا في مجلس الأمن القومي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here