إكسبو 2022 في دبي سيعزز اقتصاد الإمارات ب 33 مليار دولار

دبي – (أ ف ب) – قالت دراسة نشرتها شركة “إرنست آند يونغ” الإثنين، أنه من المتوقع أن يعزز معرض إكسبو 2020 الذي تستضيفه إمارة دبي العام المقبل، الاقتصاد الإماراتي ب 33 مليار دولار.

وقال ماثيو بنسون، الشريك في قسم خدمات استشارات الصفقات في الشركة الإثنين أن الحدث الضخم يتوقع أن يسهم بما يعادل 1,5 % من الناتج المحلي الإجمالي المتوقع للإمارات.

وذكر بنسون في مؤتمر صحافي أن مشاريع البناء الضخمة الجديدة واثار اخرى للمعرض الذي يستمر ستة أشهر ستخلق 50 ألف وظيفة سنويا في ذات الفترة.

وسيبدأ المعرض في 20 من تشرين الأول/اكتوبر 2022 ويستمر حتى 20 نيسان/ابريل 2021.

وبحسب بنسون فإن دبي تتوقع أن تجذب 25 مليون زائرا في هذه الفترة.

وذكر التقرير أن إكسبو 2020 سيحقق كما هو متوقع “قيمة مضافة لاقتصاد الإمارات بشكل مباشر وبشكل غير مباشر” بالإضافة إلى القيمة الناتجة.

وجذب اكسبو 2010 في مدينة شنغهاي في الصين 93 مليون من الزائرين بينما جذب اكسبو ميلان عام 2015، 22 مليون زائر فقط.

وأنفقت حكومة دبي حتى الآن 40 مليار دولار على مشاريع بنى تحتية ضخمة مرتبطة بالمعرض، بما فيها 2,9 مليار دولار على خط مترو جديد و 8 مليار دولار من أجل توسيع مطار آل مكتوم الدولي القريب من الموقع.

ومن المتوقع أن يستقبل مطار آل مكتوم عند اكتماله 160 مليون مسافر سنويا.

ويقول المنظمون أن موقع اكسبو 2020 جنوب دبي سيصبح مدينة كاملة بعد انتهاء المعرض تسمى دستركت 2020.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. فى الحقيقة تلك الدراسة التى نشرتها شركة “إرنست آند يونغ” يوم الإثنين الفائت تدل على تدنى فكر من يدير تلك المكاتب الكبرى بالشرق الاوسط حيث صرح بالدراسة على أنه من المتوقع أن يعزز معرض إكسبو 2020 الذي تستضيفه إمارة دبي العام المقبل الاقتصاد الإماراتي ب 33 مليار دولار !!! تلك الدراسة لم تؤخذ فى الحسبان المخاطر السياسية والحروب بالمنطقة من سنوات حيث كيف سوف تجلب أستثمارات فى 2020 وهى تقطع علاقتها الاقتصادية مع جارتها قطر من العام 2017 وحتى الان ؟؟ كما أنها فى علاقات متوترة مع الجار العملاق أيران ؟؟؟ وتدنى العلاقات الاقتصادية مع تركيا من تاريخ الانقلاب الشهير فى 2016 وهى من كانت تدير الانقلاب حرفيا على تركيا بالدعم المالى !!! كما تدنى العلاقات الاقتصادية والسياسية مع سوريا تماما من 2011 وهى من تدعم حرفيا الحرب على اليمن الشقيق العربى من سنوات ودمرت اليمن حرفيا !!! ويوجد علاقات متوترة ليبيا حيث الامارات تدعم حفتر بالمال والسلاح من سنوات !!! كما العلاقات الاقتصادية متوترة مع العراق من سنوات !! كما أن نشاط العقارات متوقف نهائيا فى الامارات من سنوات ؟؟ تقريبا لايوجد مبيعات للعقارات فى دبى وبقية الامارات من عجمان الى الفجيرة !!! من أين سوف تأتى أستثمارات ب 33 مليار دولار فى 2020 ؟؟ وهى دولة وضعها الاتحاد الاوروبى على قائمة الدول ذات السمعة السيئة فى الملاذات الضريبية حيث أوروبا تلاحق الإمارات بقائمة سوداء للملاذات الضريبية واتهامات بغسل الأموال !!! حيث تملك عقارات دبي سمعة سيئة كواجهة لغسل الأموال حيث يتم شراء الشقق لغسيل الاموال حيث ظلت الامارات لسنوات ماضية مرتعاً للأموال المشبوهة ونقل ثروات الشعوب المنهوبة من قبل أنظمة فاسدة حول العالم لا سيما في أفريقيا والمنطقة العربية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here