إغلاق 5 موانيء مصرية لسوء الأحوال الجوية

القاهرة/ الأناضول – تشهد مصر موجة من الطقس السيئ على كافة أنحاء البلاد، من المتوقع أن تمتد حتى السبت المقبل، أدت إلى إغلاق 5 موانئ وتعطيل حركة المرور في عدة شوارع رئيسية.
وتسبَّبت شدة الرياح واضطراب البحر في غلق موانئ هي: الإسكندرية، والدخيلة (شمال)، والبرلس في محافظة كفر الشيخ ودمياط (دلتا النيل)، وشرم الشيخ (البحر الأحمر/شرق)، بورسعيد (شمال شرق)، وفق وكالة الأنباء الرسمية بمصر.
كما تعطلت حركة المرور في عدة شوارع رئيسية بالمحافظات، إثر سقوط أمطار غزيرة.
ونقلت وسائل إعلام محلية، عن أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية (حكومية) قوله إن  هناك حالة من عدم الاستقرار الجوي ستشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة، تبدأ من اليوم في السواحل الشمالية والوجه البحري، وتنتقل للقاهرة.
وأوضح أن ذروة عدم الاستقرار في الجو ستكون غدا الجمعة وتستمر حتى السبت المقبل، إذ نتعرض القاهرة والسواحل الشمالية والشرقية للبلاد إلى هطول أمطار رعدية غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة .
ومطلع ديسمبر/كانون أول الجاري، تسببت الأحوال الجوية في حريق نشب في أحد مستودعات المواد البترولية التابعة لشركة الإسكندرية للبترول، وانهيار عقار بالإسكندرية (شمال) وإغلاق موانيء بحرية.
وشهدت بعض بلدان المنطقة العربية خاصة الكويت والسعودية والأردن سيولا جارفة على مدار الأيام الماضية أسفرت عن سقوط ضحايا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here