إغلاق 5 موانئ بمصر إثر طقس سيء

القاهرة / الأناضول – أغلقت مصر مؤقتا 5 موانئ بحرية، الأحد، إثر طقس سيء تواجهه البلاد.
ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية بمصر، أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق ميناءي  السويس و الزيتيات بمحافظة السويس (شمال شرق)، اليوم؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية.
كما تم إغلاق ميناء الصيد ببرج البرلس (شمال) للارتفاع الشديد لأمواج البحر في ظل حالة الطقس السيئة، التي وصلت إلى حالة أشبه بالصقيع، وفق المصدر ذاته.
وشهدت محافظة الوادي الجديد، (غرب) موجة من الطقس السئ والعواصف الترابية التي ضربت معظم المناطق وأدت إلى انعدام الرؤية بعدد كبير من الطرق وسط انخفاض شديد في درجات الحرارة، وفق المصدر ذاته.
كما تم غلق بوغاز ميناءىالإسكندرية و الدخيلة (شمال) نظرا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التى لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن، وفق بيان للهيئة العامة لميناء الإسكندرية.
يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة التنمية المحلية تشكيل غرفة عمليات مركزية تتابع بالتنسيق مع غرف العمليات بمختلف المحافظات اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة في حالة حدوث أي عواقب، تحسبًا لتداعيات سوء الأحوال الجوية، حسب بيان.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here