إغلاق مطار بروكسل أمام الرحلات الجوية بسبب إضراب ضباط المراقبة الجوية

بروكسل  (د ب أ)- أعلن المطار الدولي الرئيسي في بلجيكا أنه تم إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى مطار بروكسل من الساعة 0930 صباحا (0730 بتوقيت جرينتش) إلى الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم الخميس، بسبب إضراب ضباط المراقبة الجوية.

وكتب المطار في موقعه على الانترنت: “سيتم إغلاق مركز مراقبة منطقة بروكسل بين الساعة 0930 و1300 بالتوقيت المحلي. ونتيجة لذلك، نتوقع تأثيرا كبيرا على رحلات الركاب والبضائع التي تعمل من وإلى مطار بروكسل خلال هذا الإطار الزمني”.

وأضاف: “بالتالي فإن حالات التأجيل والوصول المتأخر وكذلك الإلغاء ستبقى محتملة طوال اليوم”.

وتم إلغاء أكثر من 50 رحلة بحلول صباح اليوم الخميس، وفقا لما ذكرته شبكة راديو وتليفزيون بلجيكا الناطقة بالفرنسية. وأضافت الشبكة أنه تم إلغاء بعض الرحلات من وإلى مطار شارلروا منخفض التكلفة الذي يقع على بعد 50 كيلومترا جنوبي بروكسل.

جاء الإجراء في أعقاب اتفاق تم التوصل إليه الأسبوع الماضي بشأن ظروف العمل للمراقبين الجويين ، والذي لم يحصل على الدعم الكامل من جميع النقابات، حسبما ذكرت وكالة “بلجا” للأنباء .

ويشكو الموظفون في هيئة مراقبة الملاحة الجوية البلجيكية “Skeyes”، من عبء العمل الثقيل وافتقاد التوازن بين العمل والحياة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here