إعلامي وقانوني “مناكف” يصبح رئيساً لـ”هيئة الإعلام الأردنية”.. جدل عاصف واعتراضات بعد تعيين “طارق أبو الراغب” وفيديو يُحاول تذكيره بتعهّده الوقوف ضد “هيئات مستقلة” وانقسام في أوساط الصحافة والحراك

عمان – خاص بـ”رأي اليوم”:

أثارَ تعين المحامي طارق ابو الراغب مديراً لهيئة الأعلام في الاردن ،عاصفة من الجدل والانتقادات في الاوساط السياسية والاعلامية ، وسط تساؤلات برزت على الرأي العام بقوة بعد ان كان الاخير من ابرز المعارضين للمناصب والهيئات المستقلة.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو ظهر فيه مدير هيئة الاعلام ابو الراغب بوقت سابق وهو ينتقد ويطالب الحكومة  بإلغاء الهيئات المستقلة التي تستنزف موازنة الدولة.

وذكر أبو الراغب خلال الفيديو بوعود الحكومات السابقة بإلغاء الهيئات التي لم تنفذ واصفاً وجودها بالجريمة

في حين، تساءل اخرون عن موقف ابو الراغب الان من الهيئات المستقلة بعد أن تم تعيينه مديرا لإحداها، وهل سيحارب من أجل الغاءها كونها جريمة .

وكتب د.فلاح العُريني منشور عبر صفحته الشخصية فيسبوك قال فيه : ما بين قبل وبعد قصة كرامة ، قبل# قرر مدعي عام عمان رامي الطراونة توقيف المحامي طارق ابو الراغب مدة اسبوع بسبب تغريدة له على صفحته على الفيس بوك وتم تحويل ابو الراغب إلى سجن ماركا، بعد # قرّر مجلس الوزراء تعيين طارق أبو الرّاغب مديراً عامّاً لهيئة الإعلام، اخيراً # وجدت الهيئات المستقلة لترضية من كانوا يخدعون الناس بمعارضتهم، وهاهم اليوم يساهمون في اعتقال الشرفاء وزجهم في السجون # سيكشفهم الله .

اما رامي  الحوامده تساءل في ذات الموضوع من خلال  منشور “هل اصبح حال قطاع الاعلام مؤسفا الى هذه الدرجة، اين الرموز والاقلام والأساتذة في هذا المجال؟ وزير الاعلام والناطق باسم الحكومة هو مهندس ولم يكن له علاقه بالأعلام في يوم من الايام، مع احترامي لشخصه وها نحن اليوم نقرأ خبر تعيين طارق ابو الراغب وهو محامي مديرا لهيئة الاعلام ايضا مع احترامي لشخصه؟.

ورأى الحوامده على صفحته التواصلية أن هناك تغول على المجال الاعلامي ، معرباً عن استغرابه بالقول فهل هذا مقصود.

في المقابل ، وجه مدير عام هيئة الاعلام المحامي طارق ابو الراغب رسالة عبر صفحته على فيسبوك إلى منتقدي تعيينه بالمنصب، معتبرا هذا النقد حافز كبير للعمل الجاد وتقديم الافضل حتى يتراجعوا عن انتقادهم.

وقال ابو الراغب إنه سيترك العمل والانجاز هو من يتحدث، للوصول إلى المعلومة ونفي الشائعة لتسليط الضوء على السلبيات للتصحيح وكل ذلك لخدمة العنوان الكبير (اعلام دولة وليس اعلام حكومة”.

وأضاف، “لن اطلب منكم جميعاً منحي فسحة من الوقت لاننا لا نملك ترف تأجيل العمل وسيكون الإنجاز والعمل بديلاً عن الكلام والوعود”.

يذكر أن  قرر مجلس الوزراء أمس الأحد تعيين المحامي طارق ابوالراغب مديرا عاما لهيئة الإعلام.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. أبشروا … أبشروا… أبشروا… جايكم وزير إعلام أو ثقافة أو تربية وتعليم في الوزارة القادمة أو التي بعدها… هذه دورات تدريبية.

  2. حطوا ابو الراغب فوق معن قطامين!!!

    فعلا سياسة الاحتواء دائما ناجحة.

    خليني اسيلكم شوي بهالقصة الحقيقية!!

    في مدينة الخليل في عهد الانتداب البريطاني كان هناك عتالا خليلي مشاكس ودائما يتصدر الاحتجاجات ويلهب الشارع بشجاعته ويقلق الحاكم العسكري والإدارة المدنية في المدينة، وبعد تداول وكثرة شكوى عليه من الإدارة اقترح الحاكم البريطاني حلا ماكرا، قام باستدعائه واقترح عليه بعد موافقة تجار السوق ووجهاء المنطقة أن يكون التواصل مع السوق ومظلماته من خلالة كممثل حتى يوصل مطالبهم ويحافظ عليها كونه محبوبا ومحل ثقة في الشارع…..

    بالفعل تم ذلك وأصبح العتال محط اهتمام واحترام وتغيرت مجالسه وطبيعة التعاطي معه وفرض له راتب حتى يتفرغ للمهمة الجديدة،،، 

    بضع أسابيع فقط ومن ثم الغى الحاكم العسكري مهمته وذهب معها راتبه،
    وكادت تقتله القلة فلم يعد يستطيع العودة للعتالة ولا هو مسؤول له اعتبار وراتب،،،،،

    وضعوه في برج عالي يتعذر الهبوط منه إلا قفزا.

    الجميل في هذه المدينة الطيبة أن طبيعة التواضع فيها اسعفت هذا الرجل ليعود سريعا إلى حضن طبيعته بعيدا عن الوهم.

  3. هل يوجد إعلام في الأساس ليكون هناك هيئة. خلي الطابق مستور كما يقال في العامية..ومبروك الأستاذ طارق المنصب الجديد.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here