إعلامية تطرد عضو مجلس الشورى السعودي السابق من برنامجها على الهواء (فيديو)

متابعات – تطور نقاش بين الإعلامية السعودية، نادين البدير، ومواطنها عضو مجلس الشورى السابق الدكتور موافق الرويلي، خلال استضافتها له في برنامج “اتجاهات” على قناة “روتانا خليجية”، إلى انسحابه من الحلقة.

وكان الدكتور “الرويلي” يتحدث عن جهوده في الكشف عن الشهادات المزورة، للعديد من الأشخاص. إلا أن الإعلامية “البدير” استنكرت طريقته، معتبرة أنَّ تصرّفه ” تشهير” بالآخرين بحسب موقع ارم الالكتروني .

ونفى الدكتور موافق الرويلي رغبته في التشهير بالآخرين، مبيّنًا أنه “لا يفضح ولا يشهر”، لكنه حين يعلم اسم الشخص يعلنه بالمعلومات والوثائق.

وأصرَّت الإعلامية نادين على اتهام الدكتور موافق بالتشهير، لتسأله لاحقًا إنْ كان سيقوم بفضح اسم أحد من أقربائه أو أصدقائه لو اكتشف أنه قد زوَّر شهادته.

وأكد لها الدكتور موافق أنه “سيفضح أيًّا كان”، موجّهًا لها انتقادات بدوره: “انتو ما تحضرون زين، أنا قضيتي انو انتو ما تحضّرون زين”.

ورغم تطوّر النقاش، دافعت “البدير” عن عملها، مؤكدة أنهم يحضّرون جيّدًا، لكنّها انفعلت لاحقًا على عضو مجلس الشورى السابق، حين سأله ضيف الحلقة يوسف القعيط، إن كانت “شهادته سليمة”.

وحاول الدكتور موافق الدفاع عن نفسه بعد سؤال “القعيط”، لكن “البدير” أبلغته أن بإمكانه “الانسحاب من الحلقة” إن لم يعجبه النقاش، وهو ما دفعه لمغادرة الحلقة بالفعل.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. آخر من يحق له التفتيش عن الشهادات المزورة،حكومة ال سعود،إذ أن أكبرهم يادوب يفك الحرف ،ليس هنا المشكله ،بل إن المشكله حرموا الشعب السعودي من اللحاق بركب العلم والثقافة والعلوم،فبدل أن يبنوا أحدث جامعات العصر ويستقدموا أشهر أساتذة الجامعات في العالم ،أنفقوا مليارات الفلوس على اللهو والترف والفساد،وهنا المصيبه المكعبه.

  2. الأخ العزيز بسام كلامك 100 % صحيح بخصوص الاسيويين و الأوروبيين منعدمي التعليم والشهادات وبخصوص (الحقيقة ان اغلبيتهم العظمى لا يتعدوا المستوى الثانوي..!؟ ) وتلك حقيقة حضرتها بنفسي شخصيا في العام 1993 بدولة خليجية لا داعى للتشهير بها وكان أن قرر السيد رئيس مجلس إدارة الشركة الذهاب بمفردة ضاربا تعليمات الإدارة العليا واللوائح الداخلية للشركة لتعين مدير عمليات للشركة وتغيب أسبوع بلندن وحضر والابتسامة على شفتيه تكاد تلامس الاذنين وحضر السيد المحترم مدير العمليات وجاء بالصدفة مكتبة معي بنفس المكتب مؤقتا لحين تجهيز مكتبة الجديد وللأمانة كان من خلال الحديث معه يكاد لا يعلم نهائيا عن عمليات الشركة وكان دائم التهرب من الاجتماعات المهمة !! الى أن تم كشفة بعد تقريبا شهرين من خلال مدير الموارد البشرية للشركة الذى أستعلم عن مؤهلات الرجل وأكتشف أنه كان عسكري بالجيش البريطاني يعمل بالمطابخ !!! وأدعى أنه مدير عمليات بفنادق كبرى في بريطانيا !!! وبالطبع تم طرده بعد أن تم دفع كامل السنة المتعاقد عليها من طرف الشركة وبالطبع تحملت أدارة الشركة مبلغ هائل بسبب رعونة رئيس مجلس الإدارة ولا حسيب ولا حتى لفت نظر له حيث كان يدعى دائما أنه الصديق الصدوق لولى عهد تلك الدولة في ذلك الوقت.

  3. بعض المقدمين يعتقدون أن الحدة هي دليل قوة الشخصية وبالتالي مفتاح للنجاح، ما شاهدناه هنا يثبت العكس تماما، فالحدة دليل ضعف ومفتاح لفقد الجماهيرية.

  4. يوسف ابن تاشفين:
    بالله عليك ماذا افدتنا بتعليقك…!؟ وماذا تقصد بزجك بالعرب بالموضوع..!؟ لن يدل هكذا تعليق الا على جهل وتعصب اعمى وبذر مقصود لبذور الفتنه. ولكن الحمد لله امثالك بتوا مكشوفين للاغلبيه وهكذا تعليقات هي كنعيق البوم في الخراب…

  5. الدكتور موافق الرويلي:
    كلامك حق يراد به باطل. قضية الشهادات المزوره موجوده على مستوى العالم . اما حل المشكله وطرق التعامل معها فهو مسوءليه الدوله ويكون مدى دقه تطبيقه مرتبط جدا” بمدى الشفافيه والنزاهه في تطبيق ذالك ( للحصول على اقامه طبيب او مهندس في الامارات يطلب ابراز الشهاده الاصليه مصدقه من بلدها ومن الخارجيه). فالموضوع تقع مسوءليته على الدوله وليس مبرر او سبب لطرحه بتطريقة الاتهام والتهجم (فالتزوير موجود والمزويرين ايضا في كل بلد..!!).
    لمذا اقول حق يراد به باطل..؟؟:
    ١. في دول الخليج تعطى الاقامه للاجنبي حتى عمر ال ٦٠ سنه…ولكن كثيرا” جدا” من الاسيويين يلتفوا على ذالك اما بتغيير تواريخ ميلادهم او جوازاتهم باسماء جديده.
    ٢. الا تعتقد ان الحصول على شهادات وبالاخص العليا من دول معينه وبطرق ملتويه هو تزوير بل اكثر …؟؟ فهذا النوع هو الاخطر لان من يحصلون على مثل تلك الشهادات (دون الوصول فعلا” لمستواها لعلمي) تجدهم الاشد تشدقا” بالعلم والاكثر نفاقا” للوصول الى اعلى المراكز…وبذالك فهم الاشد ضررا” للمجتمع.
    ٣. لمذا لا تجروء على الكلام عن الاوروبيين والامريكيين بهذا الخصوص…!؟ والذين يعيثون في البلا د نهبا” وفسادا”…!؟ ما هي نسبة المتعلمين بينهم..!؟ اتحداك ان تذكر رقم يتعلق بذالك..!؟ (الحقيقه ان اغلبيتهم العظمى لا يتعدوا المستوى الثانوي..!؟ اما رواتبهم والامتازات التي يحصلوا عليها فحدث ولا حرج..!!؟)…هنا بيت القصيد يا دكتور موافق…وهنا ستصرفمعظم ملايير اموال المسلمين…سلاح جاهز للصداء والاف موءلفه ممن يدعوا زورا” خبراء عسكريين…!!! فهل تجروء على قول ومناقشة هذا الكلام…!؟

  6. هى جريمة يسعى من خلالها المتهم للحصول على شيء لا يستطع الحصول عليه بالطرق الشرعية أو جعل واقعة غير حقيقة فى صورة حقيقة عن طريق الاحتيال على الجهات المختلفة ويكون التزوير أما فى الأوراق أو العقود والمستندات أو شهادات الدراسة وما هى أنواع التزوير ؟ التزوير نوعين هناك تزوير مادى وهناك تزوير معنوي.
    ما هو التزوير المادي ؟ التزوير المادى يكون بفعل مادى ملموس مثل تغيير فى أوراق رسمية كشهادة ميلاد أو شهادة دراسة أو رخصة قيادة وغيرها من الأوراق الرسمية
    وما هو التزوير المعنوى ؟ التزوير المعنوى يكون بالإيهام عن طريق اقناع شخص بواقعة معينة والاحتيال عليه بموجبها وهى مشابهة لجرائم انتحال الصفة.
    هل التزوير جناية أم جنحة ؟ التزوير مثله مثل السرقة قد يكون جنحة وقد يكون جناية ويحدد ذلك طبيعة المستند المزور.
    متي يكون التزوير جناية ؟ إذا كان التزوير فى مستند رسمي فهو جناية تزوير كتزوير حكم محكمة أو التزوير شهادة ميلاد أو شهادة دراسة أو قسيمة زواج وغيرها من المستندات التى تحمل الصفة الرسمية.
    متى يكون التزوير جنحة ؟ أما التزوير فى مستند عرفى فهو جنحة كتزوير إيصال أمانة محرر بين طرفين أو تزوير عقد إيجار .

  7. ولي امركم بو منشار شهادته مزورة لانه من يرتكب جريمة مروعة مثل جريمة قتل وتقطيع خاشقجي هذا لا يمكن ان يكون اجتهد ودرس وقدم امتحانات ونجح فيها هذا لابد ان يكون حصل على شهادة القانون بالتزوير او ان الجامعة ملكه هو لانه من درس القانون لا يمكن ان يرسل فرقة اغتيال مع منشار لقتل وتقطيع خاشقجي وكل المجرمين في فرقة الاغتيال كلهم موظفين في الديوان الملكي وفِي الحكومة السعودية اي قانون هذا الذي درسه بو منشار وأي جامعة تلك التي اعطته شهادة القانون ؟؟؟؟؟

  8. الرويلي انا متابع له تدخلته عن طريق يوتوب الشخصية متخلفة جدا غير مؤدبة لا أعرف كيف تماتعيين نائب المجلس الشورى مناصب تشترى في الدول العربية معيار واحد محسوبية الولاء والنفاق كتابة قصيدة الشعر إلى الأمير إذا اعجب بيها تقودك وحدها مناصب مسؤولية والنفوذ لا كفاءة ولا بطيخ

  9. شاهدت الفيديو وبالنسبة لي فإن الضيف كان في مستوى الحوار عكس المحاورة لم تكن في المستوى على الإطلاق.

  10. اختلف معك المدعو مرفق الرويلي كان متعالي في الحلقة ويتظاهر انه المرجع العلمي والأكاديمي الوحيد في العالم لاصدار شهادات اعتماد للمؤهلات العلمية
    موقف المذعية ومنهجية حديثها علمي ومنطقي والأخ موفق يقود حملة عنصرية ذات ابعاد سلبية تستهدف ابعاد الشباب العربي من دول الخليج العربي

  11. الرجل مهذب ومحترم وموضوعي وتناول الشهادات المزودة كحق للمجتمع والكل متضرر من ذلك لان صاحب الشهادة المزورة يشبه تماما اللص في رابعة النهار يسرق فرصة غيره في التوظيف والنتيجة وبال على مستقبل الدول والمجتمعات، ولكم أن تتخيلوا أن يصبح المزور أكاديمي ويخرج أجيال أو طبيب جراح .
    المرأة العربية عندما تصبح في موقع مهم وتقلد الغربيات في جانب ولا تلم بالجوانب الاخرى التي لدى المراة الغربية التي حاربت بعصامية ولوحدها في كثير من الاحيان وبودن دعم عائلي تتكبر وتتنمر على محيطها بدون مقومات ذاتية .

  12. يتحدثون في التفاهات بغوغاء … ويتركون الفساد والتبعية للصهيوامريكي وأجندته الشيطانية والغربي الصليبي عدو الاسلام والمسلمين والشرفاء من العلماء والمفكرين والإصلاحيين ومن تحت الإقامة الجبرية والمسجونين بسبب كلمة حق عند سلطان جاءر إجرامي “بن سلمان الدموي” المستبد الفاسد الفاشل من دمر البلاد وهلك العباد!

  13. كل الاحترام والتقديرات مذيعة الحلقة لان هذا الشخص المدعو موفق الرويلي لا يتمتع باي مصداقية وساهم في تشويه والتشهير بصورة الكثير من الشباب وهو ليس حيادي في أقواله وافعاله ويعتمد على التسريبات من داخل جهات العمل وساهم في خلق الكثير من الفتنة بين الموظفين وهو في قمة العنصرية ضد الشباب العربي العاملين في دول الخليج

  14. .
    — حسب الفيديو البدير لم تطرد الدكتور بل قالت ان بامكانه المغادره وكذلك فعل .
    .
    — الدكتور الضيف كان دقيقا ومهذبا ولكن اُسلوب البدير المستفز ” وهذا حقها كإعلاميه” بحاجه لتطوير فهي تسعى لبناء صوره محاوره نافذه مثل باربرا والترز لكنها تستعمل اُسلوب فيصل القاسم .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here