إعصار قوي يضرب جزر اليابان الجنوبية

طوكيو (د ب أ) – ضرب الاعصار “ليكيما”، الذي رافقته رياح قوية وأمطار غزيرة، الجزر اليابانية الجنوبية الصغيرة اليوم الجمعة مما أعاق حركة النقل في المنطقة.

وتسبب تاسع إعصار بالعام الجاري في إلغاء 68 رحلة جوية علاوة 155 رحلة لعبارات بالمنطقة، فيما أصيب أربعة أشخاص على الأقل في مقاطعة أوكيناوا ، حسبما ذكرت صحيفة “أوكيناوا تايمز” المحلية.

وحذر خبراء الارصاد اليابانيون من أمواج عالية وأمطار غزيرة ورياح قوية رغم مرور العاصفة عبر الجزر متجهة نحو البر الرئيسي للصين.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن عين العاصفة كانت فوق بحر الصين الشرقي في الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي (0000 بتوقيت جرينتش) ، وتتحرك في اتجاه الشمال الغربي بسرعة 25 كيلومترا في الساعة ترافقها رياح مستمرة تبلغ سرعتها القصوى 162 كيلومترا في الساعة وعواصف تصل سرعتها إلى 234 كيلومترا في الساعة .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here