إطلاق كتاب “نحو تجديد الفكر القومي العربي” للأستاذ الدكتور نافع الحسن في متحف محمود درويش

بحضور حشد كبير من الكتاب والمفكرين، أطلقت طباق للنشر والتوزيع وبالتعاون مع متحف محمود درويش مساء اليوم الأحد كتاب الأستاذ الدكتور نافع الحسن بعنوان نحو تجديد الفكر القومي العربي مراجعة نقدية لاستخلاص العبر، وذلك في قاعة الجليل في متحف درويش.

وقد حاور الدكتور محمد مسروجي الكاتب في كتابه الصادر عن طباق للنشر والتوزيع في رام الله وأدارت النقاش المهندسة أماني الكرنز.

ويأتي الكتاب كما وصفه الكاتب الدكتور نافع الحسن بأنه صرخة مدوية في سبيل الوقوف على تجربة القومية العربية واستخلاص العبروالنتائج وتصويب الأخطاء التطبيقية التي تم ممارستها من قبل دعاة القومية، حيث يعتبر الكاتب من طلائع القوميين العرب.

كما قدم العديد من الحضور مداخلاتهم حول الكتاب وما تطرق له الكاتب في محاور الكتاب الثلاثة وهي الإسلام والقومية والعروبة، ولعل أهمية الكتاب تأتي من جرأته في طرح الأسئلة والإشارة إلى الإشكالات التي تعرضت لها تطبيق الفكرة القومية وما نجم عنها من تثبيت أنظمة عسكرية شمولية، ما دفع الحضور لتوجيه الأسئلة واثارة النقاش في لقاء ثري اختتمه الكاتب بتوقيع نسخا من كتابه للحضور.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here