إضراب عمال “موانئ دبي العالمية” في أستراليا

سيدني (د ب أ) – بدأ العمال في موانئ الحاويات الأربعة التابعة لشركة “موانئ دبي العالمية” في أستراليا اليوم الاثنين إضرابا عن العمل يستمر 48 ساعة.

وذكرت الشركة أن الإضراب سيؤدي إلى “اضطراب كبير” بالنسبة للعملاء ولعمليات الإمداد والتموين بصورة أوسع.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن نقابة عمال الأنشطة البحرية في أستراليا بدأت سلسلة إضرابات تستمر 48 ساعة و96 ساعة في “موانئ دبي العالمية” احتجاجا على شطب الوظائف وتغيير شروط وظروف العمل الأخرى.

وقد بدأ اليوم الإضراب الذي يستمر يومين في ميناء “بريسبان” في حين سيبدأ الإضراب في مينائي “سيدني” و”فريمانتل” يومي الخميس والجمعة المقبلين. وسيضرب عمال ميناء ملبورن يوم الأربعاء المقبل وحتى صباح الأحد، بحسب نقابة العمال.

في الوقت نفسه فرض العمال مزيدا من القيود على الشركة مثل حظر العمل لوقت إضافي أو تمديد عدد ساعات وردية العمل.

تأتي الإضرابات الجديدة بعد انتهاء المهلة بين النقابة وإدارة الشركة والتي استمرت 3 أشهر دون التوصل إلى اتفاق لتسوية الخلافات بين الجانبين.

من ناحيتها قالت الشركة إن التغييرات في صناعة النقل البحري العالمي والفائض الكبير في طاقتها التشغيلية أدت إلى “الظروف المالية الصعبة” التي تواجهها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here