غزة.. ارتفاع مصابي الاعتداءات الإسرائيلية على مسيرات العودة لـ104

غزة/ هداية الصعيدي/ الأناضول: ارتفع عدد المصابين جراء اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، على متظاهري مسيرات العودة شرقي قطاع غزة إلى 104.

وقال مركز الميزان لحقوق الإنسان (غير حكومي) إن 41 من الجرحى أصيبوا بالرصاص الحي والشظايا، منهم طفلين وصف إصابتهما بالخطيرة.

وأضاف أن من بين الجرحى، 43 امرأة وطفلا ومسعفا.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن “الطواقم الطبية تعاملت مع 69 إصابة مختلفة، منها 29 أصيبوا بالرصاص الحي، شرقي قطاع غزة”، فيما لم توضح طبيعة بقية الإصابات.

وتوافد مئات الفلسطينيين، الجمعة، نحو 5 نقاط تقع قرب السياج الأمني الذي تقيمه إسرائيل قرب حدود قطاع غزة للمشاركة في “مسيرات العودة وكسر الحصار” الأسبوعية.

ومنذ مارس/ آذار 2018، يشارك فلسطينيون في مسيرات العودة قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل؛ للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here