إصابة 30 شخصا من ركاب طائرة للخطوط التركية من طراز بوينغ 777 بسبب مطبات هوائية أثناء رحلة إلى نيويورك قبل أن تهبط بسلام في محطتها

نيويورك (أ ف ب) – أصيب 30 شخصا من ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية بجروح عندما تعرضت الطائرة لاضطرابات جوية عنيفة أثناء رحلة السبت من اسطنبول إلى نيويورك قبل أن تهبط بسلام في محطتها، وفق مسؤولين.

ونقل المصابون من مطار جون إف كينيدي الدولي إلى مستشفيات محلية للعلاج وغالبيتهم مصابون برضوض وجروح وكدمات.

وأصيب أحد المضيفين الجويين بكسر في الساق، وفق ستيف كولمان المتحدث باسم سلطة موانئ نيويورك ونيوجيرزي التي تقوم بتشغيل المطارات ومحطات الحافلات والجسور والأنفاق في المنطقة.

والطائرة وهي من طراز بوينغ 777 — وكان على متنها 326 راكبا و21 من أفراد الطاقم — كانت فوق المحيط الأطلسي وعلى بعد 45 دقيقة من وجهتها النهائية عندما واجهت مطبات هوائية، وفق ما صرح كولمان لوكالة فرانس برس.

وأضاف بأن حركة المطار لم تتعطل بسبب الحادثة.

ولم ترد الخطوط التركية على طلب للتعليق.

وفي وقت سابق من يوم السبت اضطرت طائرة تابعة لخطوط ترانسات الجوية الكندية للقيام بهبوط اضطراري في مطار آخر في منطقة نيويورك — مطار نيوآرك بنيوجيرزي — بعد رصد انبعاث دخان في مقصورة الحقائب، وفق الشركة.

والطائرة وهي من طراز 737-800 كانت تقل 189 من مونتريال إلى فورت لودرديل بولاية فلوريدا. ولم يصب أي شخص بجروح وفق ما صرحت متحدثة باسم خطوط ترانسات لوكالة فرانس برس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here