إصابة 3 في سقوط قذائف صاروخية داخل المنطقة الخضراء شديدة التحصين في محيط السفارة الأمريكية وسط بغداد” و قاعدة عسكرية تستضيف جنودا أمريكيين شمالي البلاد

بغداد / أمير السعدي / الأناضول – أفاد مصدر أمني بإصابة 3 أشخاص في سقوط قذيفتين صاروخيتين في محيط السفارة الأمريكية وسط العاصمة العراقية بغداد.

وقال المصدر، وهو ضابط شرطة برتبة نقيب للأناضول، إن “قذيفة صاروخية سقطت داخل المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، في محيط السفارة الأمريكية وسط بغداد”.

وأضاف أن “قذيفة ثانية سقطت في منطقة الجادرية المتاخمة للمنطقة الخضراء مقابل السفارة الأمريكية، ما أدى لإصابة 3 مدنيين بجروح متفاوتة”.

وأشار المصدر إلى أن “السفارة الأمريكية أطلقت صافرات الإنذار بعد سماع دوي الانفجارين، كما أغلقت القوات الأمنية العراقية الطريق المؤدي إلى موقع السفارة”.

وهذا أول هجوم منذ مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والقيادي في “الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس إلى جانب 8 من قادة الحرس الثوري الإيراني والحشد العراقي، الجمعة، في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد.

كانت إيران والفصائل العراقية المسلحة المقربة منها قد توعدت بالانتقام لمقتل سليماني والمهندس الذي جرى تشييعهما وقتلى الغارة الآخرين اليوم السبت في بغداد.
وقال الجيش العراقي، إن صواريخ استهدفت قاعدة عسكرية تستضيف جنودا أمريكيين شمالي البلاد، إضافة إلى المنطقة الخضراء، حيث السفارة الأمريكية وسط بغداد، دون وقوع خسائر بشرية.
جاء ذلك في بيان مقتضب لخلية الإعلام الأمني التابعة للجيش، اطلعت عليه الأناضول.
وقالت الخلية في بيانها، إن “عددا من الصواريخ استهدفت ساحة الاحتفالات (داخل المنطقة الخضراء على مقربة من السفارة الأمريكية) ومنطقة الجادرية (في الجهة المقابلة من السفارة الأمريكية) ببغداد، وقاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين (يتواجد فيها جنود أمريكيون)، دون خسائر بشرية، كمعلومات أولية”.
ولم يوضح البيان أية تفاصيل عن الجهة التي تقف وراء هذه الصواريخ.
وهذه أولى الهجمات منذ مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والقيادي في “الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس، إلى جانب 8 من قادة الحرس الثوري الإيراني والحشد العراقي، الجمعة، في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد.
كانت إيران والفصائل العراقية المسلحة المقربة منها قد توعدت بالانتقام لمقتل سليماني والمهندس الذي جرى تشييعهما وقتلى الغارة الآخرين اليوم السبت في بغداد.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here