إصابة 21 فلسطينيًا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرقي القدس

القدس المحتلة/ سعيد عموري/ الأناضول: أصيب 21 فلسطينيًا بجروح، مساء الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في بلدة “أبو ديس” شرقي القدس المحتلة، حسب الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومي).

وأفاد بيان صادر عن الهلال، وصل الأناضول نسخة عنه، أن شاباً أصيب بالرصاص الحيّ خلال المواجهات في أبو ديس، بالإضافة إلى 6 إصابات بالرصاص المطاطي، و14 إصابة جراء الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وكان عشرات الفلسطينيين قد أصيبوا الجمعة، بجروح وحالات اختناق، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، عقب صلاة الجمعة.

وفي السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2017 أعلن الرئيس الأمريكي اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده إليها، الأمر الذي أدّى إلى رفض فلسطيني رسمي وشعبي.

وعادة ما تندلع مواجهات أيام الجمع في الضفة الغربية والقدس رفضا للاستيطان وجدار الفصل الإسرائيلي، زادت حدتها بعد قرار “ترامب”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here