إصابة كولونيل متقاعد بغيبوبة أثناء احتجاج عسكريين متقاعدين ضد الحكومة في تايوان

تايبيه  (د ب أ)- أصيب اليوم الثلاثاء كولونيل عسكري متقاعد من تايوان، بغيبوبة، إثر سقوطه من مبنى إداري أثناء احتجاج عدد من أفراد الجيش المتقاعدين، ضد خطط الحكومة لتجديد نظام المعاشات العسكرية.

وقد تم نقل الكولونيل المتقاعد، مياو تيه-شينج، إلى المستشفى فجر اليوم الثلاثاء، في حالة حرجة، بعد أن سقط من على ارتفاع طابقين من مبنى إداري مقابل للبرلمان التايواني.

ويشار إلى أن مياو هو واحد من بين أكثر من 100 من العسكريين المتقاعدين الذين حاولوا اقتحام البرلمان للاحتجاج على خطط لادارة الحزب التقدمي الديمقراطي المنتمي ليسار الوسط، لتجديد نظام المعاشات العسكرية المعقدة.

وكان من المقرر أن يقدم رئيس الوزراء، لاي تشينج-تي، تقريرا إداريا إلى البرلمان.

وكانت وسائل الاعلام المحلية ذكرت في وقت سابق من الاسبوع الجاري، أن رئيس الوزراء سيقدم خطة قريبا للسلطة التشريعية، تقضي بخفض الرسوم الشهرية، لتصل إلى 38 ألف و990 دولار تايواني جديد شهريا (ألف و334 دولار أمريكي)، بحد أقصى.

وبذلك يكون هذا السقف أقل مما يحصل عليه الكثير من كبار العسكريين في ظل النظام الحالي الذي وضعه حزب كومينتانج اليميني، وهو الحزب الحاكم السابق.

وقال متحدث باسم الشرطة للتليفزيون المحلي، إن مياو كان قد بدأ في تسلق المبنى المكون من أربعة طوابق، المقابل للبرلمان، في محاولة واضحة لدخول مجمع البرلمان.

وأظهرت تقارير إخبارية تلفزيونية ضابطا يطلب من مياو النزول، قبل لحظات من سقوطه، الذي أدى إلى اصطدام ظهره ورأسه.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here