الكشف عن هوية منفذ هجوم الملهى الليلي في كاليفورنيا راح ضحيته 12 قتيلا في إطلاق النار في حانة وقاعة رقص من بينهم نائب للمسؤول الأمني المحلي

ثوسند أوكس، كاليفورنيا (الولايات المتحدة) ـ (أ ف ب) – حددت السلطات في كاليفورنيا هوية المسلح الذي قتل 12 شخصا وأصاب 21 آخرين بجروح عندما فتح نيران سلاحه على حوالي 200 شخص داخل ملهى ليلي في مقاطعة فنتورا جنوبي الولاية في وقت متأخر من مساء الأربعاء.
وقال المسؤول في شرطة مقاطعة فنتورا، غيوف دين، إن مطلق النار اسمه إيان ديفيد لونغ ويبلغ من العمر 28 عاما، وأنه خدم في قوات مشاة البحرية.
وأضاف، في مؤتمر صحفي، أن لونغ كان يرتدي ملابس سوداء ويحمل مسدسا عيار 45 مع مشط رصاص إضافي، وأنه توجه بسيارة والدته إلى مطعم وحانة بوردرلاين في مدينة ثاوزند أوكس.
وكشف أن الشاب كان معروفا لدى السلطات في كاليفورنيا، وأن الشرطة استدعيت إلى منزله في نيسان/أبريل الماضي إثر شكوى عن إحداثه إزعاجا. وقال إن عناصر الشرطة شعروا عندها بأن لونغ ربما يعاني من اضطرابات نفسية .
وعثر على لونغ مقتولا، وقال دين نعتقد أنه قتل نفسه .

 وقتل 12 شخصا من بينهم رقيب في الشرطة في إطلاق نار في حانة وقاعة رقص مكتظة في منطقة لوس أنجليس في جنوب كالفورنيا في ساعة متأخرة الأربعاء، على ما أعلنت الشرطة الخميس.

وكل الضحايا سقطوا داخل الحانة في ضاحية بلدة ثوسند أوكس الراقية في لوس أنجليس، من بينهم مطلق النار ورقيب الشرطة الذي استدعي الى موقع الجريمة، على ما أفاد مسؤول الشرطة جيف دين الصحافيين.

واقتحم مسلح حانة وقاعة رقص مكتظة في منطقة لوس أنجليس في ساعة متأخرة الأربعاء وأطلق النار متسببا بإصابة 11 شخصا على الأقل بجروح، بحسب ما أعلنه مكتب المسؤول الأمني في المقاطعة.

وأعلن غارو كوردجيان، من مكتب المسؤول الأمني المحلي في مقاطعة فنتورا أن عدة مئات من الأشخاص ربما كانوا في الحانة التي كانت تستضيف فعالية لطلاب الجامعات عندما وقعت حادثة إطلاق النار.

وقال إنه حوالى الساعة 9,15 ت غ كان مطلق النار لا يزال داخل الموقع مضيفا أنه لم يعرف بعد ما إذا كان قد تم تحييد المهاجم.

وقال كوردجيان إن الشرطة هرعت بعد تقارير عن إطلاق نار وتعاملت مع مطلق النار.

ومن بين الجرحى نائب للمسؤول الأمني المحلي.

ووقعت الحادثة في حانة ومطعم بوردرلاين ببلدة ثاوزاند أوكس، الحي الراقي الهادئ في لوس أنجليس.

ونقلت صحيفة لوس انجليس تايمز عن مسؤول في أجهزة تطبيق القانون قوله أنه تم إطلاق 30 عيارا ناريا على الأقل.

وقال شاهد عيان لم يذكر اسمه للصحيفة إن شخصا دخل راكضا إلى الحانة حوالى الساعة 11,30 مساء الاربعاء، وبدأ بإطلاق النار من مسدس أسود على ما يبدو.

ونقلت الصحيفة عن الرجل قوله “أطلق النار كثيرا، 30 مرة على الأقل. كنت لا أزال أسمع دوي العيارات بعد أن غادر الجميع”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

1 تعليق

  1. الحمد لله لم يكن في اسم منفذ الهجوم ما يمت صلته بالعرب أو الاسلام ….. وإلا لم يبقى بوق إعلامي خسيس إلا وكتب عنها ونعت كافة العرب والمسلمين بالأرهاب!!
    وطبعاً لونغ ليس إرهابياً!! فكما قالت الشرطة , قبل اي تحقيق , ان لونغ ((ربما يعاني من اضطرابات نفسية))…..
    أنظروا عدالة أمريكا , رائدة عالم والديموقراطية وحامية حقوق البشر!!
    فليفرحوا المحتمين بأمريكا بعدالتها !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here