إشتية يؤكد: حل القضية الفلسطينية يكون من خلال مجموعة عمل دولية

أيسر العيس/ الأناضول: قال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد إشتية، الجمعة، إن “أي حل أو محادثات سلام يجب أن يكون من خلال مجموعة عمل دولية، وليس من خلال الولايات المتحدة وحدها”.

جاء ذلك خلال لقائه 21 عضوا من الكونغرس الأمريكي، على هامش انعقاد أعمال الدورة الـ56 لمؤتمر ميونخ للأمن، وفق بيان عن مكتب إشتية.

وشدد إشتية على أن أي حل للقضية الفلسطينية يجب أن يكون وفق مرجعيات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وحذر من “خطورة القرارات التي أصدرتها الإدارة الأمريكية الحالية تجاه القضية الفلسطينية، ومحاولة تصفية مكوناتها من خلال صفقة القرن”.

وفي 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “صفقة القرن” المزعومة، من خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل، الأمر الذي واجهه رفض تركي وعربي ودولي واسع.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. بطلو كدب وخداع لشعبكم خلاص دوركم انتهى والصهاينة المحتالين سرقوا منكم كل حاجة مستنين أيه ؟

  2. بعتم شعبكم و تآمرتوا لقضم أراضيه، لا ضمير و لا حسيب يردعكم
    ابدا.
    انتم مصيبة هذا العصر. و ما زلتم تخّدرون الشعب بحلول دولية بينما تعطون الأراضي للعدو من تحت الطاولة على مر السنين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here