إسلامي أردني يتحدث عن وثائق لـ”ملف كبير جدا” وافق عليه رئيس الوزراء ويعترضه وزير المياه..نواب “الإصلاح” في وجبة صراحة: مقارنة بين معركة “أحد” والتصويت للصفدي وإقرار بقصور”الرواية” وبعض “الإخفاق” الإعلامي

dddddssssssssssssssssssssss

 رأي اليوم- عمان- جهاد حسني

كشف برلماني أردني عن ما أسماه ب”ملف كبير”  لديه كامل وثائقه وسيعلنها قريبا للرأي العام.

وقال عضو كتلة الإصلاح البرلمانية وخبير الطاقة والمياه والبترول الإسلامي المهندس موسى هنطش بان لديه عدة ملفات تؤشر على كيفية تعامل الحكومة مع ملفات استراتيجية في قطاعي المياه والطاقة وبصورة يشوبها الخلل والعيب.

 وكشف ابو هنطش العنوان العريض حول ما أسماه بالملف الكبير واعدا بان يكشف التفاصيل بالأوراق والوثائق لاحقا.

وتحدث النائب  خلال جلسة خاصة بين اعضاء الكتلة وعدد من الإعلاميين عن “ترتيب خاص” إنتهى بانه جلب شخصيا إستثمارا بأكثر من 170 مليون دولار .

 وقال: وافق رئيس الوزراء على إكمال مبادرتي شفويا لكن غريب جدا ان وزير المياه في الحكومة يرفض  ويعيق هذا الإستثمار الضخم من “دولة صديقة” جدا للشعب الاردني.

 ولم يتطرق هنطش للمزيد من التفاصيل.

وخلال نفس الجلسة التي تخللها الكشف عن معلومات غير مألوفة للرأي العام قارن رئيس الكتلة الدكتور عبدالله العكايلة بين ما حصل في معركة “أحد” حين رفض الرماة على الجبل الإمتثال للأوامر وتسببوا  بقرار متسرع في هزيمة المسلمين وبين ما وافق على إعتباره “تكتيك ساذج” عندما اعلنت الكتلة تأييدها للمرشح الخاسر لإنتخابات نائب رئيس البرلمان احمد الصفدي .

وكان تصويت الكتلة لصالح الصفدي قد اثار ضجة واسعة في ذلك الوقت.

 لكن العكايلة اقسم بانه وفي الإجتماع الداخلي وقف ضد هذا التصويت لكن الإتجاه تقرر بالتصويت الداخلي وان كان قد حذر هو الكتلة من مثل هذا الخيار لكنه لا يستطيع إلاالإلتزام بالقرارالداخلي للكتلة وبإجماعها.

 وردا على استفسارات حول إتهام الكتلة بتمرير الميزانية المالية التي رفعت الاسعار بسبب عدم حضورها للنقاشات  شرح العكايلة بان مشاركة الكتلة في جلسة و التصويت للميزانية المالية كانت ستؤدي وببساطة شديدة إلى زيادة عدد النواب الذين يمنحون الميزانية الثقة.

من جانبها اقرت الناطق بإسم الكتلة ديمه طهبوب ببعض مظاهر الإخفاق الإعلامي والسياسي وإعترفت النائب هدى العتوم بحصول تقصير في صناعة رواية اعلامية عن منجزات كتلة الإصلاح ومواقفها تحت قبة البرلمان.

وتغيب عن الإجتماع عضوا الكتلة الأشهر نقيب المحامين السابق صالح العرموطي والنائب المخضرم منصور مراد .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here