إسرائيل: نصر الله يُتابع حتى برامج الطهي بالتلفزيون ويؤكّد أنّ مُجتمعًا يلجأ لهذه التسليّة هو ضعيف وعاجز عن خوض الحروب ويُعاني من الضمور

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

يعمل كيان الاحتلال على مدار الساعة مُحاولاً سبر غور شخصية الأمين العّام لحزب الله اللبنانيّ، الشيخ حسن نصر الله، آخذًا بعين الاعتبار أنّ التقدير الإستراتيجيّ للجيش الإسرائيليّ في العام الحاليّ، كما في العام الماضي، وضع حزب الله في المرتبة الأولى من الأعداء، تليه إيران وبعد ذلك حركة حماس في فلسطين.

واليوم الاثنين، كشفت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة، نقلاً عن مصادر أمنيّةٍ رفيعة المُستوى في تل أبيب، كشفت النقاب عن أنّ السيّد نصر الله، يُتابع أيضًا برامج الطهي التي تقوم قنوات التلفزيون العبريّة ببثها بشكلٍ مُكثّفٍ. وزعمت المصادر عينها أنّه في جلسةٍ مُغلقةٍ، تبينّ أنّ نصر الله لا يهتّم فقط بما يجري في الدولة العبريّة من الناحية العسكريّة والاستخباراتيّة، بل أيضًا يهتّم كثيرًا بمعرفة البرامج التي يقوم المجتمع الصهيونيّ بمُتابعتها على شاشة التلفزيون.

وبحسب مزاعم المصادر، فإنّ نصر الله قال في الجلسة المذكورة إنّه عندما يتنقّل بين القنوات التلفزيونيّة الإسرائيليّة يستغرب كلّ مرّة من جديد، أنّ الصهاينة أدمنوا على مُتابعة برامج الطهي، لافتًا إلى أنّ جُلّ اهتمامهم هو مُواكبة البرامج التي تعرض الجوائز في التلفزيون.

ومن وجهة نظر المصادر، فإنّ هذا الأمر يُظهر بشكلٍ واضحٍ مدى معرفة نصر الله بخفايا وخبايا المجتمع الإسرائيليّ، ولكن من الناحية الأخرى، تابعت المصادر، فإنّ هذا الأمر يؤكّد أنّ نصر الله ما زال مُتمسّكًا بنظريته القائلة بأنّ المجتمع الإسرائيليّ هو مجتمع تعب، ويسير إلى الحضيض، كما أنّه يُعاني من الضمور، مُضيفةً أنّ هذا المجتمع، بحسب نصر الله، لا يقدر على الحرب والمُواجهة العسكريّة، وعوضًا عن ذلك يُفضّل مُشاهدة التلفزيون، وتحديدًا برامج الطهيّ، على حدّ قولها.

ولا يخفي المُحلّلون في تل أبيب أنّ العديد من التصريحات التي أطلقها نصر الله منذ تسلّمه منصبه الحاليّ، استحوذت وهيمنت على المُجتمع الصهيونيّ، وفي مُقدّمتها: “ما بعد، بعد حيفا”، “إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت”، مع التشديد على أنّ الإسرائيليين، بحسب بحثٍ أكاديميٍّ أجرته كليّة “تل حاي” في الشمال، أكّد على أنّ حوالي 80 بالمائة من الإسرائيليين يثقون بأقوال الأمين العّام لحزب الله، فيما الـ20 بالمائة المُتّبقين يؤمنون لتصريحات قياداته،

كما أنّ قراراته، بحسب المصادر الإسرائيليّة، هي الفيصل في قضايا السلم والحرب معها. وبالإمكان القول، إنّه منذ عهد الرئيس المصريّ الراحل، جمال عبد الناصر، لم تبذل إسرائيل جهودًا مشابهةً لتحليل شخصية أيّ زعيم عربيّ، إلّا بعد أنْ سطع نجم السيّد نصر الله في سماء الوطن العربيّ.

وعلى سبيل الذكر لا الحصر، يقول كتابٌ رسميٌ صادرٌ عن وزارة التربيّة والتعليم الإسرائيليّة إنّه منذ انتخاب السيد نصر الله أمينًا عامّا لحزب الله، فقد زاد من اهتمام وتدّخل الحزب في الشؤون السياسيّة على الساحة اللبنانيّة، كما أنّ التنظيم رفع من استعداده العسكريّة، وصعّد المواجهة مع إسرائيل.

ولفت الكتاب الإسرائيليّ الرسميّ إلى أنّ شخصية السيد نصر الله هي شخصيّة كاريزماتيّة جدًا، وأنّه يُشدّد على متابعة المُستجدّات داخل الدولة العبريّة بشكلٍ يوميٍّ، ولهذا السبب، فإنّه يعرف بشكلٍ ممتازٍ ما يدور داخل المجتمع الإسرائيليّ، وما يؤلمه، كما أنّه يعلم جيّدًا ماذا يدور في الساحة السياسيّة الداخليّة في دولة الاحتلال.

علاوةً على ذلك، أشار الكتاب إلى أنّ معرفة السيّد نصر الله الواسعة بخبايا المجتمع الإسرائيليّ وحساسياته تُمكنّه من استغلال هذا الأمر لتوجيه رسائل إلى الإسرائيليين، قيادةً وشعبًا عن طريق الخطابات التي يُلقيها، والتي يتّم نقلها مباشرة عبر قنوات تلفزيونٍ عربيّةٍ.

وشدّدّ الكتاب على أنّ السيد نصر الله تمكّن من إرعاب الإسرائيليين، عندما ألقى خطابًا في قرية بنت جبيل، في الجنوب اللبنانيّ، بعد انسحاب الجيش الإسرائيليّ في أيّار (مايو) من العام 2000، وتحديدًا عندما قال إنّ إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت، أيْ أنّه يُمكن تدميرها بسهولةٍ بالغةٍ، على حدّ تعبير الكتاب الإسرائيليّ.

وفي السياق عينه، قال قائد ذراع البر السابق في الجيش الإسرائيليّ، اللواء غاي تسور، إنّ السيّد نصر الله نجح في تحويل منظمته إلى إحدى أقوى المنظمات في العالم، بينما تصف مصادر في شعبة الاستخبارات العسكريّة بجيش الاحتلال (أمان)، السيّد نصر الله بأنّه شخصية واسعة الاطلاع، ليس فقط في ما يتعلق بالإسلام أوْ بالنظريات القتاليّة والعسكريّة، بل أيضًا بالاقتصاد والتجارة والأسواق العالمية، وله الفضل في تحويل حزب الله إلى ما هو عليه الآن من قدرةٍ وانتشارٍ وتأثيرٍ، كما قال لموقع (WALLA) العبريّ-الإخباريّ.

ومن الأهمية بمكان، الذكير في هذه العُجالة بأنّ وزير الأمن الإسرائيليّ، اليمينيّ-المُتشدّد، أفيغدور ليبرمان، كان قد صرحّ مؤخرًا بأنّ حزب الله هو الجيش الثاني من حيث القوّة في الشرق الأوسط، بعد جيش الاحتلال.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

30 تعليقات

  1. تحية اجلال و اكبار الى سيد المقاومة و سيد العرب و المسلمين اطال اللاه عمره لنرى مزيدا من الانتصارات والعزة و المجد ان شاء اللاه.

  2. الف تحيه و احترام الى سيد المقاومه المبجل سماحة السيد حسن نصرالله الذي أعاد فينا الأمل و بعث فينا الكرامه و العزه التي سرقها منا دعاة الاستسلام و العملاء الذين يتربعون على عروش ذليله خانعه حتى أصبح الدم الذي يجري في عروقهم دم فاسد اسود . بعض المعلقين هنا ليسوا عربا بل أجزم انهم من الصهاينه المنتحلين اسماء عربيه .
    المقال ينشر ما يقوله الصهاينه و ينقل خبرا من باب اعرف عدوك و هو جائز للطرفين نحن و هم لا أكثر و لا أقل.
    انا عندي قاعده تقول كل ما ترفضه اسرائيل اقبله و كل ما تقبله ارفضه لان اسرائيل دولة مارقه مجرمه احلاليه متامره مكروهه في جميع أنحاء العالم تشكل خطرا على كل شريف و وطني و محترم ليس على العرب فقط و انما في العالم كله لاحظ دورها في امريكيا اللاتينية و أفريقيا و تحريضها المستمر على إيران و المخزي و المؤسف أن هناك اطراف تصطف من وراءها و تسحج لها .

  3. قلتاها من قبل ولا املّ من ترديدها الاف المرات
    السيد حسن قامة عملاقة وهو امة في رجل .
    حفظه الله ورعاه وامد في عمره .

  4. السيد حسن نصر الله قامة عصية على الأعداء و مفخرة لنا نحن جميعا أبناء الوطن العربي.

  5. يحق للعملا والصهاينة من الإعراب أن يقولوا مايقولون لأن السيد حسن نصرالله مذلهم ومكدر عيشهم ويحق لكل عربي ومسلم غيور أن يفتخر بهكذا رجل أنجبت الأمة العربية والإسلامية ألف تحي لكل من ناصر وجاهد في سبيل اعلا كلمة الحق في هذه المرحلة الحساسه في امتنا

  6. حفظ الله ونصر أسد العرب ومذل الصهاينة والإعراب

  7. ذات نقاش مع بعض الأقارب قبل عام ٢٠٠٦ حول العرب واضمحلال قيمتهم تذكرت سيد المقاومة المباركة فعلقت قائلاً أن أمة انجبت مثل حسن نصرالله لجديرة بالفخر وإن احساسي عميق بأنه سيحدث تغييرا جذريا في المواجهة بين العرب وإسرائيل

  8. يعرفون انه يتابع برامج الطهي كما عرفوا تزويده للبوليساريو بالصواريخ.ههههه

  9. الى الناطق الرسمي للنتن ياهو حسان محمد كلامك سخيف وفارغ ينم على حقدك وصهيونيتك وهو تكرار لكلام بني صهيون حشرك الله معهم.

  10. ” مُضيفةً أنّ هذا المجتمع، بحسب نصر الله، لا يقدر على الحرب والمُواجهة العسكريّة، وعوضًا عن ذلك يُفضّل مُشاهدة التلفزيون، وتحديدًا برامج الطهيّ، على حدّ قولها.” هذا الكلام موجهه لطبقه محدده من الناس يسمونهم “ممانعين” متعطشين للحكايات والقصص البطوليه

  11. كلامك ينطبق حتى على المجتمع اللبناني و المجتمعات العربية و الإسلامية الأخرى بما في ذلك إيران. الضمير و الوهن زيادة على الجهل و التخلف في كل الميادين، حتما ستنتصر اسرايل وتهيمن في المنطقة.

  12. الايمان وحده لايكفي، التنظيم المحكم و العقيدة العسكرية و الماكنة العسكرية شروط موضوعية أخرى لتحقيق النصر المنشود.
    اما في زمننا هذا أصبحت الماكنة العسكرية أكثر أهمية و وزن في الحروب. بديل تفوق اسرايل في المنطقة تضرب ما تشاء و في اي وقت تشاء.
    مثال: F35 و صواريخ hypersonic، تجمع بين القدرة التدميرية، و التخفي من الرادارات.

  13. الايمان و التقوى و مجاهدة الاعداء الظلمة تورث صاحبها مكانة و مهابة فى قلوب الناس عامة و الاعداء خاصة .
    هذا الرجل البسيط اشد على الصهاينة من الملوك و الرؤساء الذين يملكون الجيوش و السلاح و الاموال .
    هؤلاء لا يحسب لهم الاعداء اي حساب بسبب هوانهم و عمالتهم ، بل انهم يحتقرونهم و يسخرون منهم ولا يحسبون لهم اي حساب.
    الاسراءليون يثقون بكلام نصر الله لانه اذا قال فعل ، وان صادق فى كلامه و لذاك فهم يثقون بكلامه اكثر من كلام قادتهم .

  14. الى حسام محمد: “قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور ” (صدق الله العظيم). التحية و التبجيل لسيد المقاومة الشيخ حسن نصرالله و رجاله الابطال و التحية لنصيرة شعبنا الفلسطيني ايران و التحية للمقامومين الابطال في حماس. العار لذوي الالسن الخرساء امام الجبروت و الطغيان الصهيوني الذين لم يحرك ضمائرهم كل هذه المجازر و هذه الضحايا في غزة و في كل فلسطين.

  15. اسمه يرعب الصهاينة و من ولاهم… هو حفيد رسول الله و ابن فاطمة و اخو زينب…و اشرف الناس.. حفظه الله

  16. الى المدعو حسام محمد. (حاشا اسمك). حقيقة التفاهة ليس لها حدود

  17. اولا كيف علمتم ان سيد المقاومة يشاهد برامج الطهي بالتلفزيون ؟؟؟ ههههههههه
    ثانيا اذا كان برامج الطهي بالتلفزيون ضعفا و تشاهده اغلب دول اوربا ! اذا انتم و من وجدكم من بريطانيا و اوربا و امريكا ضعفاء و غير قادرين على حماية انفسهم
    من حزب الله اللباني !!!
    و الطامة الكبرى ان فضائيات دول اوربا و كندا يعرضون برنامج لقادته و هم في المطبخ و يطهون و يطبخون الطعام لنسائهم و اولادهم هههههههههههههه
    الان فهمت لماذا الحلف الناتو بقيادة امريكا غير قادرين على اطلاق رصاصة واحدة نحو سيد المقاومة و جزب الله اللبناني !!!

  18. سيبقى بعض العرب – المشكوك في انتمائهم الحقيقي لاقحاح العرب – يكرهون كل من يسعى الى دحر الصهاينة ، ويقللون من شانهم وقدرهم .. الصهاينة يعترفون بانه لم يبق في العرب من يقيض مضاجعهم سوى حزب الله وايران وحركات المقاومة في غزة ، وهؤلاء الجبناء المطبعون لا زالت نفوسهم السقيمة وقلوبهم المريضة تنتقص من قيمة حزب الله وامينه العام ” السيد حسن نصر الله – جمهور المقاومة والممانعة لا تشغلهم المسلسلات التركية ولا السورية كما يزعم من يقضون معظم اوقاتهم في متابعة سباقات الجمال وتوافه الامور .. السيد نصر الله سيبقى رمزا تاريخيا في امة العرب والاسلام ، وسيمضي اعداؤه تلاحقهم لعنات الكبار والصغار الى اجل غير مسمى ..لا يكره مقاومة الصهيونية وبيادقها الا العبيد ، وصناع التكفيريين الذين يشغلون الامة عن قضاياها ويقتاتون على اثارة الفتن المذهبية والطائفية البغيضة خدمة لاسرائيل .. رجال المقاومة سيستمرون في مشروعهم المناهض للصهاينة وادواتهم ، والمتصهينون العرب سيموتون بغيضهم ولن يزيدهم الله تعالى الا ذلا وخزيا .. اذا كانت اهانات ” ترامب ونتنياهو ” المتلاحقة والمتنوعة لم توقضهم فماذاعسانا ان نقول لهؤلاء الاموات ..

  19. المهم انه لابرقص مع ترامب ولايدفع 450 مليار دولار لاميريكا

  20. كل هذا الكلام لتمرير
    معلومة كاذبة وهي ان في قيادة حزب الله من ينقل
    لهم معلومات خاصة جدا
    واما الكلام الباقي فهو حشو وديكور لطمس تلك الفكرة الكاذبة
    وخلق الشكوك في قيادة حزب الله

  21. حماك الله سيد المقاومة السيد حسن نصر الله لأنك شجاع تغيظ اعداء الله ورسوله الصهائنة المغتصبين للارض لا يتورعون عن القتل والتنكيل وهدم المنازل على رؤوس اهلها

  22. يا اخ حسام محمد كلامك يشبه كلام المهزوم الذي ليس لديه وسيله سوى لعق اللسان.
    أنا أتفهمك…ولكن مهما تكلمت عن سيد المقاومه فالبيب يعرف من هو .

  23. والفضل ما شهدت به الاعداء..
    هذه التصريحات و التقريرات يا سيدزهير تجنّن الذباب و سادتهم قبل العدوّ و تحرجهم امام راي العام..حفظ الله سيدنا المجاهد رغم انف المتربصين به و

  24. تحية الى سيد المقاومة السيدحسن نصرالله حفظه الله

  25. السيد حسام محمد المحترم
    تحية و تقدير
    الا ترى ان في ذلك فخر…و هو افضل من ان تحميه مخابرات من يدعي انه عدوه؟
    اليس الحذر واجب من الاعداء مهما كان شكل العداوة؟
    الم يهرع المستوطنين الاسرائيليين الى الملاجئ عند الضرورة؟
    الم يهاجر النبي محمد و يختبي في الغار خوفاً من الكفار؟
    الم يهرع جورج بوش الابن الى الملاجئ في يوم من الايام؟
    الم تكن مواضع قواد الجيوش و الامراء تحت الارض اثناء الازمات و المعارك؟
    اليس ما تفضلت به افضل من ان يعيش الامير الفلاني او الملك الفلاني فوق سطح الارض تحت احذية اتباع الموساد و بلاك ووتر و غيرها؟
    اتمنى لك تمام العافية و السلامة

  26. جاء من يفهم لغتكم يا صهاينة .
    حماك الله يا سيد المقاومة

  27. نصرالله يختبيء في حجره معضم الوقت ومن غير المستبعد ان يكون التلفزيون وسيلته الوحيدة للترفيه عن نفسه!
    قياسا بالبرامج التلفزيونية المحببة لجمهور الممانعة والمقاومة، فعلى ما اعتقد انه يتابع المسلسلات التركية والسورية اكثر من برامج الطبخ ومن اخبار قناتي الميادين والمنار.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here