إسرائيل حققت في احتمالية كون عائلة عهد التميمي “غير حقيقية”

ahed family

القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول- قالت صحيفة إسرائيلية، إن إسرائيل أجرت تحقيقا قبل عامين، حول عائلة الطفلة الفلسطينية عهد التميمي، لبحث إمكانية كونها “عائلة غير حقيقية، وتم تشكيلها لخدمة أغراض الدعاية الفلسطينية”.

ونقلت صحيفة “هآرتس” في عددها الصادر اليوم الأربعاء، عن نائب الوزير مايكل أورين قوله إن الموضوع نوقش عندما كان يرأس لجنة فرعية تابعة للجنة الشؤون الخارجية والدفاع (في الكنيست)، منذ عامين.

وقال أورين:” فحصنا ما إذا كان أفراد الأسرة قد تم اختيارهم وفقا لمظهرهم، أو أن المقصود عائلة ليست حقيقية تم تركيبها بشكل خاص، في خدمة الدعاية الفلسطينية”.

وتتكون عائلة التميمي من الأب باسم، والأم ناريمان، والطفلة عهد وأشقائها، حيث سبق للأب ان اعتقل عدة مرات في السجون الإسرائيلية، في حين أن الأم معتقلة حاليا.

وبرزت الطفلة عهد (16 عاما)، خلال الأعوام الماضية، عدة مرات في أشرطة فيديو في قرية النبي صالح قرب رام الله في وسط الضفة الغربية، وهي تتحدى الجنود الإسرائيليين.

وكان آخر تلك الأشرطة، الشهر الماضي عندما ظهرت “عهد”، وهي تصفع ضابط إسرائيلي بعد رفضه مغادرة مدخل منزلها.

وبعد أن تداولت وسائل الإعلام الإسرائيلية المشهد، قامت قوات الجيش الإسرائيلي باعتقالها حيث توجه لها تهمة الاعتداء على ضابط وجندي والتحريض .

كما تُوجّه السلطات الإسرائيلية تهمة التحريض لوالدتها ناريمان.

واستقطبت قضية “عهد”، الاهتمام المحلي والعربي والإسلامي والدولي، حيث بات ينظر اليها على انها رمز الاحتجاجات الفلسطينية الشعبية، ضد قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ونقلت صحيفة “هآرتس” عن مكتب أورين ان “التكهن النهائي هو أن المقصود عائلة انضم اليها، تدريجيا، أولاد يلائمون الصورة التي يبحثون عنها” .

ولكنه استدرك:” لا يوجد استنتاج قاطع في الموضوع”.

وقال أورين وهو سفير إسرائيل السابق لدى الولايات المتحدة:” فحصنا الكثير من الجوانب المتعلقة بظاهرة التميمي”.

وأضاف:” لقد شاهدنا أشرطة الفيديو، ورأينا أطفالا مختلفين، وما يثير الاهتمام هو أن القاسم المشترك بين الأطفال هو مظهرهم ولباسهم، وبالفعل طرح السؤال حول ما إذا كانوا هم نفس أفراد الأسرة أم أن هناك من يعزز الأسرة بأطفال يتم اختيارهم حسب مظهرهم الخارجي”.

وقال:” لقد شارك (جهاز المخابرات الداخلية) الشاباك ومجلس الأمن القومي ومنسق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية، ولم نتوصل إلى نتيجة قاطعة، نهائية، حول ما إذا كان الجميع ينتمون حقا إلى أسرة التميمي”.

وأضاف أورين:” يجب أن نواصل التحقيق”.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. وقال:” لقد شارك (جهاز المخابرات الداخلية) الشاباك ومجلس الأمن القومي ومنسق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية، ولم نتوصل إلى نتيجة قاطعة، نهائية، حول ما إذا كان الجميع ينتمون حقا إلى أسرة التميمي”.
    =========================
    لماذا لا تأتون الى العمة حليمة لتفتح لكم في فنجان القهوة يا أصحاب “الجيش الذي لايقهر” يا خسارة على هيك ناس و يا خسارة على ناس يخافون منهم….لقد صدق فيكم شاعر القدس حين قال :-
    قل للعدا بعد كل معركة جنودكم بالسلاح ما صنعوا
    لقد عرفنا الغزاة قبلكم ونشهد الله فيكم البدعُ
    سبعون عاماً وما بكم خجلٌ الموت فينا وفيكم الفزعُ
    أخزاكم الله في الغزاة فما رأى الورى مثلكم ولا سمعوا
    لستم بأكفائنا لنكرهكم وفي عداء الوضيع ما يضعُ
    ============
    ===========إعلان=============
    تعلن عهد التميمي بالإشتراك مع فوزي الجنيدي عن افتتاح معهد لتعليم الشجاعة , فعلى الراغبين تسجيل أسمائهم ….أول ٢٠ زعيم عربي سيحصلون على ٥٠% تنزيلات….يقبل أطفال السياسة مجانآ إذا كانوا بصحبة ولي الأمر…..سارعوا قبل فوات الأوان

  2. سبحان الله
    لايظن السفيه إلا بما فيه
    الصهاينة يعلمون أنهم خلقوا شعبا لقيطا من كل الأعراق والجنسيات لدولة لقيطة سموها إسرائيل..ويتهمون أصحاب الأرض الحقيقيين بلاختلاق والتزييف ..

  3. ليعلم بني صهيون أن الطفل الفلسطيني منذ نعومة أظافره يلقن ويدرس أنه من فلسطين وبلاده محتلة ’ هذا نهج وتراث .
    الطفلة عهد التميمي عينة من الجيل الجديد العنيد والجيل الذي بعدها سيكون اعند واشرس والأيام بيننا على رأي عبد الباري عطوان.

  4. انظروا الفكر الصهيوني العنصري يستهجنون علينا حتى خلقة الجمال فينا في فلسطين من نظرتهم العنصرية والعرقية فكل ماهو فاسد موجود بفكرهم فيتساألون كيف لعربي فلسطيني ان يكون بهذا الجمال الذي يضاهي الالمان فيتشككون في حقيقة الانسان ان كان عربي ام لا ما يعزز ان نظرتهم عنصرية عرقية مقيتة اما نظرتنا نحن المسلمين فلا فرق عندنا بين انسان وانسان وتحليل الظاهرة بسيط جدا وهو ان فلسطين عاشت 1400 عام تحت نظام اسلامي عادل لا يفرق عرقيا وكانت على مر العصور فلسطين ارض وقفية مسموحة وحلال لكل مسلم وقد حضر اليها المجاهدين من كل اقطار الارض وعاشوا فيها بحرية دون اي تمييز وهنا نستذكر الحديث الشريف 0 عليكما ببيت المقدس عل ان يكون لكما ذرية تروح اليه وتغدوا0 اي حض لكل مسلم للرباط فيه والدفاع عنه فعائلات القدس الى اليوم شاهدة منها الحجازي والبغدادي واليمني والحلبي والمغربي والافريقي والتونسي والكركي والسلطي والكردي والهندي والمولوي والشيشاني تشهد اسماء العائلات انهم من كل اقطار الدنيا وانخراطهم واندماجهم وفق نظام واحد ولغة وعادات واذواق موحدة لتجعل خليط عجيب قل نظيره باي بلد بالعالم ونختلف كل الاختلاف عن خليط الصهاينة في بلادنا فالصهاينة تاريخيا غير قابلين للاختلاط فلا ياتقون حتى بابسط الامور ولو بالقوة فالصهاينة يؤمنون بنظرية نقاء الجنس وعدم الاندماج مع الاخرين فكل طائفة تعتقد انها المقصودة بالتفضيل والاختيار وباقي الخلق مزورين كشكهم بتزوير العائلة التميمي الكريمة 0 وقرية النبي صالح هي من ضواحي القدس الشريف والسلام على من اتبع الهدى0

  5. الإسرائيليون يشككون في كل شئ ما عدا أساطيرهم الخرافية.

  6. عندما يتواجد المرض العقلي والخبث و الأجرام الخسيس في العقل الجمعي للمستوطن اليهودي في فلسطين…هذا ما يحدث!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here