إسرائيل توسع منطقة الصيد البحري في غزة إلى 15 ميلا

غزة/ محمد ماجد/ الأناضول: قررت السلطات الإسرائيلية، الخميس، توسيع منطقة صيد الأسماك قبالة بحر قطاع غزة إلى مسافة 15 ميلا بحريًا، اعتباراً من يوم الجمعة المقبل.

وكانت إسرائيل قد قلصت في 5 فبراير/ شباط الجاري، مساحة الصيد البحري أمام الصيادين الفلسطينيين في القطاع، إلى 10 أميال بحرية.

وقال نزار عياش، نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، في تصريح للأناضول، إن “إسرائيل قررت توسيع مساحة صيد الأسماك في بحر غزة حتى 15 ميلا بحريا بدءا من الجمعة”.

ولفت إلى أن مساحة الصيد المسموح بها تختلف من منطقة لأخرى، ففي منطقة شمال القطاع وحتى “ميناء غزة” تقتصر على 6 أميال بحرية، ومنها وحتى مدينة رفح (جنوب) تتوسع إلى 15 ميلًا.

و في 5 فبراير الجاري، قلصت إسرائيل مساحة الصيد من 15 إلى 10 أميال، بدعوى “استمرار إطلاق الصواريخ والبالونات المتفجرة” من القطاع تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية له.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. من الأفضل إقامة مزارع لتربية الأسماك في عمق البحر من 7 الى 10 أميال من الشاطئ مع إقامة مصنع لعلف الأسماك بطاقة طن يوميا هذا سوف يوفر كميات لسكان القطاع.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here