إسرائيل تمنع دفعة أموال قطرية إلى غزة مقررة الأربعاء

القدس المحتلة/ سعيد عموري/ الأناضول: أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إلى الجهات المختصة بإلغاء نقل دفعة الأموال القطرية الى غزة المقررة، الأربعاء، بحسب هيئة البث الاسرائيلي (رسمية).

جاء قرار نتنياهو في أعقاب مشاورات مع رؤساء الأجهزة الأمنية حول التصعيد الأخير في غزة، بحسب الهيئة.

وسبق أن منعت إسرائيل دخول المنحة القطرية لموظفي الخدمة المدنية في غزة، الشهر الجاري أيضا بسبب الاشتباكات على الحدود، قبل أن يتم رفع المنع الأحد الماضي.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، سمحت إسرائيل بالبدء في ضخ أموال على دفعات بقيمة 90 مليون دولار على مدار 6 أشهر لسداد رواتب الموظفين وتكلفة الوقود.

ولم يصدر أي تعليق فوري من حماس على قرار نتنياهو بتعليق الدفعة الثالثة للمنحة القطرية لقطاع غزة.

واستشهد في وقت سابق الثلاثاء فلسطيني وأصيب اثنان آخران في قطاع غزة جراء هجوم مدفعي للجيش الإسرائيلي.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه استهدف موقع رصد تابع لحماس إثر إصابة ضابط بجروح طفيفة خلال “أعمال شغب عنيفة” في قطاع غزة شملت إلقاء الحجارة باتجاه قوات الجيش.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لماذ لا تعبر هذه الأموال للقطاع عن طريق القاهره؟ أليس صمود القطاع ضد العدو الصهيوني وتنسيق غزه ومصر يصب في مصلحه الأمن القومي المصري. وهذا لا يعرض اتفاقات كامب دافيد كونه ضمن السيادة المصرية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here