إسرائيل تكشف عن تطوير منظومة ليزر حديثة لاعتراض الصواريخ والقذائف

 

 

تل ابيب ـ (د ب ا) كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الأربعاء أنها على وشك استكمال تطوير منظومة حديثة لاعتراض الصواريخ بواسطة أشعة الليزر.

وقال البريجادير يانيف روتيم من وزارة الدفاع إن المنظومة سوف تستخدم أيضا لاعتراض قذائف هاون وصواريخ مضادة للدبابات وستحسّن من أداء قوات الدفاع الجوي في مهامها القتالية،بحسب هيئة البث الإسرائيلية(مكان).

واضاف أن المنظومة ستكون مكملة لمنظومة القبة الحديدية نظرا لعجزها عن اصابة صواريخ واسقاطها في الحالات التي تسود فيها أحوال جوية غائمة أو عاصفة ترابية .

ومن أبرز مميزات هذه المنظومة، انخفاض تكاليف تشغيلها في كل عملية اعتراض، وذلك مقارنة بالتكاليف العالية لاستخدام منظومة القبة الحديدية والتي بلغت العام الماضي نحو مليار شيقل.

وترجح مصادر في الوزارة أن اختبار المنظومة سيبدأ في النصف الثاني من العام الجاري على أن يتم تشغيلها في مطلع السنة المقبلة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

9 تعليقات

  1. كخبير في تقنيه الليزر يمكن ابطال عمل الليزر الحراري بالصاق عاكسات الضوء – مرايا على القذاف و الصواريخ فتنعكس و ترتد و يبطل مفعولها

  2. المطلوب من علماء المسلمين والعرب وخصوصا ايران لتخزينها فى سوريا ولبنان هو تطوير صواريخ متوسطة المدى فقط 500 كيلومتر مع راس متفجر 200 كيلوجرام مكون من تشكيلة مواد متفجرة وحارقة مع سرعة الصاروخ 12 ضعف سرعة الصوت لتفادى أى منظومات دفاع جوى وأن يكون ذو طيران منخفض أرتفاع 50 مترا فقط مع صنع بدن الصواريخ من مواد لها القدرة على تشتيت وعدم امتصاص أشعة الليزرالمكثفة حيث من المعروف ينقسم التفاعلات الناتجة من الليزر مع المادة حراريا الي عدة انواع وهي كالاتي :
    •تفاعل ينتج عنه تسخين
    •تفاعل يحدث انصهار
    •تفاعل يحدث تبخر
    •تفاعل يحدث بلازما
    وجميع هذه التفاعلات تحدث نتيجة مدي قدرة المادة علي أمتصاص ضوء الليزر و مدي التغير الذي يمكن ان يحدثة فيها حسب خصائصها الحرارية ودرجة حرارة انصهارها وتبخرها.

  3. حزب الله والمقاومه الاسلاميه في غزه
    يريدوا ان يعرفوا اذا اسرائيل طورت ايضاً منظومه
    حفاضات الكبار لطواقم الميركاڤا اضحوكه نظم
    الدبابات الاسرائيليه .
    BEEM ME UP SCOTTY!!!

  4. هذه إحدى أشكال الحرب النفسية والمعنوية.
    عندما تتوافر الإرادة الحقيقية للمقاومة حينها تتوافر السبل والأدوات.

  5. * إعملوا ما شئتم والله يعمل ما يشاء *

    جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا !
    الإرادة الإنسانية تنتصر عندما يكون الحق معها

    عاشت فلسطين حرة عربية

  6. بعد الهزيمة الكراء عام 67 عام النكسة … وكان عندي ١١ سنة فكرت في إسقاط الطائرات الصهيونية المعادية بالأشعة “لم تكن أشعة الليزر قد اكتشفت بعد” … اليوم الكيان الصهيوني المجرم يحاول إستخدامها … ويشاء السميع وادخل الجيش قبل حرب 73 المجيدة بثلاث شهور وكان سلاحي “دفاع جوي” صاروخ يحمل على الكتف ويعمل بالأشعة الحرارية للاهداف المنخفضة والمنخفضة حداً … سبحان الله!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here