إسرائيل تكشف خطّتها: اجتياح واسع النطاق للبنان وتصفية نصر الله خلال الأيّام الأولى ستحسم المعركة نهائيًا وإمكانية الحرب ارتفعت كثيرًا

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

أقرّت مصادر عسكريّة وأمنيّة رفيعة المُستوى في تل أبيب أنّ جيش الاحتلال وأجهزة المُخابرات الإسرائيليّة المُختلفة، حاولت عدّة مرّات اغتيال الأمين العّام لحزب الله اللبنانيّ، حسن نصر الله، ولكنّ مُحاولاتها جميعًا باءت بالفشل المدّوي.

وكشفت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة، في عددها الصادر اليوم الخميس، نقلاً عن محافل أمنيّة وصفتها بأنّها مطلعةً جدًا على الخطط الإسرائيليّة، كشفت النقاب عن أنّه خلال العدوان على لبنان في صيف العام 2006، والمُسّمى إسرائيليًا بحرب لبنان الثانية، كانت إسرائيل قد أعدّت الخطط لاغتيال السيّد نصر الله، دون الكشف عن الطريقة العينيّة، ولكنّ جميع المحاولات فشلت خلال الحرب، التي استمرّت على مدار 34 يومًا وانتهت بانتكاسةٍ إسرائيليّةٍ اعترف بها أقطاب دولة الاحتلال.

ووفقًا للمصادر عينها، تابعت المصادر عينها قائلةً، فإنّ المُستوى الأمنيّ يأمل أنْ يحصل على مُصادقةٍ من المُستوى السياسيّ، أيْ الحكومة الإسرائيليّة، لكي يقوم باجتياح لبنان بريًا من أجل حسم المعركة، ولكنّ المصادر عينها عبّرت عن خشيتها العميقة من عدم الحصول على التصديق للقيام بهذه العملية البريّة، بسبب الخوف من التكلفة البشريّة والماديّة الكبيرة، علمًا أنّه بحسب التقديرات الأمنيّة في تل أبيب، فإنّه في حال اندلاع مُواجهةٍ عسكريّةٍ بين إسرائيل وحزب الله، فإنّ الأخير سيقوم بإطلاق 3000 حتى 4000 صاروخ يوميًا باتجاه العمق الإسرائيليّ، الذي يُعتبر الخاصرة الضعيفة لعدم تمكّن الجيش من حمايته، الأمر الذي سيُوقع عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى في صفوف المُواطنين.

علاوةً على ذلك، شدّدّت المصادر في تل أبيب أنّ ترسانة حزب الله الصاروخيّة باتت كبيرةً كمًا وخطيرةً ومتطورّة ومُتقدّمة نوعًا، وأنّ كلّ بقعة في إسرائيل من أقصى الشمال حتى أقصى الجنوب، مرورًا بالمركز وبالقواعد والمنشآت الحساسّة جدًا، مثل مطار بن غوريون الدوليّ ومفاعل ديمونا النوويّ، باتت في مرمى صواريخ المُقاومة اللبنانيّة.

وبحسب مُحلّل الشؤون العسكريّة في الصحيفة، يوسي يهوشواع، فإنّ الأقوال التي نشرها اليوم اعتمدت على أقوال جنرالٍ رفيع المُستوى في سلاح البريّة (المشاة) الإسرائيليّ، الذي تحدّث خلال الكشف عن تطويرات جديدة في تقنيات القتال لسلاح البريّة وسلاح الهندسة وسلاح المدرعات في جيش الاحتلال.

ونقل عن قائد سلاح المدرعات في جيش الاحتلال، الجنرال كوبي باراك، نقل عنه قوله إنّ فرصة اندلاع حربٍ ضدّ حزب الله في العام الجاري 2018 ارتفعت كثيرًا جدًا، لكنّه استدرك قائلاً إنّ الدولة العبريّة ليست معنيّةً بحرب جديدةٍ ضدّ الـ”تنظيم الإرهابيّ اللبنانيّ”، كما أنّ الأعداء المُحيطين بإسرائيل ليسوا معنيين أيضًا بجولةٍ جديدةٍ من المُواجهة العسكريّة، على حدّ تعبيره.

وبحسبٍ ضابطٍ رفيع المُستوى، لم تُسّمه الصحيفة، فإنّ الاجتياح البريّ الإسرائيليّ للبنان سيكون في الأيّام الأولى للحرب، وسيكون قاتلاً وخطيرًا للغاية وسيشمل أراضٍ أوسع ممّا يعتقد العدو أوْ حتى المُواطنين في إسرائيل.

وأضاف قائلاً إنّه تمّ الأخذ بعين الاعتبار عدد الصواريخ الكبير الذي سيسقط على مركز الدولة العبريّة نتيجة الاجتياح البريّ، ولكنّه عبّر عن إيمانه العميق بأنْ يُصادق المُستوى السياسيّ على الخطّة التي وضعها الجيش، والتي خلافًا للماضي، لا تعتمد فقط على تفوّق سلاح الجوّ، بل تُعطي سلاح البريّة (المُشاة) الأولويّة في قيادة المعركة القادمة، على حدّ تعبيره.

وفي معرض ردّه على سؤال، أضافت الصحيفة العبريّة، حول كيفية وآلية حسم المعركة، ردّ الضابط الإسرائيليّ قائلاً إنّ تمكّن جيش الاحتلال من تصفية الأمين العّام لحزب الله، السيّد حسن نصر الله، يُعتبر ضربةً قاصمةً للحزب، وسيكون بمثابة انتصارٍ بالضربة القاضية لإسرائيل، على حدّ قوله.

ولفت المُحلّل إلى أنّه في الفترة الأخيرة تناول العديد من المسؤولين الأمنيين في أذرع المخابرات المُختلفة في إسرائيل، بالإضافة إلى كبار الجنرالات في جيش الاحتلال قضية تصفية السيّد نصر الله، وجميعهم أكّدوا أنّ عملية تصفيته أوْ بالأحرى مُحاولة تصفيته، ستتّم في الأيام الأولى من الحرب القادمة، على حدّ تعبيرهم.

وخلُصت المصادر نفسها إلى القول إنّه في ظلّ تزايد اندلاع الحرب على الجبهة الشماليّة بين إسرائيل وحزب الله، فقد قام سلاح البريّة الإسرائيلي بتحسن قدراته وبات جاهزًا للمعركة المُقبلة، كما أنّه أدخل العديد من التقنيات التكنولوجيّة للقوّات التي ستُشارك في الحرب، بما في ذلك تقنياتٍ جديدةٍ لمُواجهة حرب الأنفاق، التي من غير المُستبعد بتاتًا أنْ تخوضها إسرائيل في ظلّ الحديث المُتزايد عن قيام حزب الله بحفر أنفاقٍ على الحدود الشماليّة، واعتبار أنفاق حماس مُجرّد لعبة صغيرة، مُقابل الأنفاق التي يُعتقد أنّ حزب الله حفرها بسريّةٍ بالغةٍ، كما أكّدت المصادر الأمنيّة والعسكريّة في تل أبيب.

Print Friendly, PDF & Email

52 تعليقات

  1. من خلال ما ورد من امال واحلام صهيونية لاجتياح لبنان ، واغتيال السيد ” حسن نصر الله ” زعيم حزب الله اللبناني . ندرك يقينا مدى تخبط اسرائيل وقادتها العسكريين ، وانهم يعيشون كابوسا ورهابا يؤرق مضاجعهم من رجل اسمه ” حسن نصر الله ” .. من الغباء المطبق ان يعتقد كبار الصهاينة في جيش الكيان ان امكانية اغتيال هذا القائد الباسل المقاوم لصلف وغطرسة الكيان السرطاني الاستيطاني سينهي المقاومين ويبخر حزب الله .. لقد اغتال جبناء تل ابيب قائدين سابقين للحزب ، ولم يزد ذلك هذا التنظيم المقاوم الا قوة وصلابة ، واصرارا على قصم ظهر هذا الكيان السرطاني الغريب في عالمنا العربي والاسلامي .. ان اي حرب على لبنان مستقبلا ستحمل في طياتها بذور نهاية هذا الوكر الخبيث الذي زرعته بريطانيا في 1948م في فلسطين ، ورعاه الغرب الاطلسي وعلى راسه امريكا المجرمة .. اننا على يقين ان اسرائيل منذ نكستها وفشلها العام 2006م من استئصال حزب الله رغم الدعم الدولي والعربي المقدم لها ، لن يكون بمقدورها شن عدوان على لبنان ، خاصة وقادتها على يقين ان هذا الحزب راكم خبرات قتالية ميدانية كبيرة من ازمة سوريا ، ناهيك عن تكديس اسلحة متطورة بارقام خيالية .. من عجز عن اجتثاث المقاومة في غزة اعجز من ان يواجه المقاومة اللبنانية . كل ما يقال هو مجرد تهريج لابتزاز اعراب الخليج الذين يصنفون المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن ضمن قائمة الارهاب ارضاء لامريكا المتصهينة وادواتها ..اسرائيل التي اغتالت الشيخ ياسين زعيم حركة المقاومة الاسلامية “ٓ حماس ” الفلسطينية ، وهو رجل مقعد . لن تتوانى في اغتيال – ان وجدت لذلك سبيلا – اي قائد عربي تشعر انه يهدد مصالحها .. اعتقاد بعض المتصهينين ان اسرائيل بامكانها اغتيال السيد ” حسن نصر الله ” عندما تشعر ان مهمته قد انتهت ، فيه الكثير من التضليل والافك المبين . يوحي اصحاب تلك الخزعبلة الخبيثة ان السيد ” حسن نصر الله “عميل للصهاينة ، وهو بمقاومته للمشروع الاسرائيلي يقدم خدمات جليلة للكيان الاسرائيلي .. تبا لهؤلاء المصللين ، وسحقا لفكرهم المنكس .. انهم يرون مقاومة المحتلين لفلسطين عمالة وخدمة لهؤلاء تخدم حفدة القردة والخنازير .. ان مثل هذا المنطق المعوج ينم على ان اصحابه . اما صهاينة من الطراز الاول ، او بيادق وعبيد رضعوا لبن الصهيونية والماسونية حتى التخمة ، لذلك فهم يبثون سموما فكرية لقلب حقائق الاشياء وغاياتها النبيلة .. اسرائيل لن تكون لديها شجاعة تؤهلها لاغتيال زعيم حزب الله لان قادتها على يقين ان ذلك سيحرق كيانهم ويحول الكثير من منشئاته الى ركام واطلال ..

  2. من خلال ما ورد من امال واحلام صهيونية لاجتياح لبنان ، واغتيال السيد ” حسن نصر الله ” زعيم حزب الله اللبناني . ندرك يقينا مدى تخبط اسرائيل وقادتها العسكريين ، وانهم يعيشون كابوسا ورهابا يؤرق مضاجعهم من رجل اسمه ” حسن نصر الله ” .. من الغباء المطبق ان يعتقد كبار الصهاينة في جيش الكيان ان امكانية اغتيال هذا القائد الباسل المقاوم لصلف وغطرسة الكيان السرطاني الاستيطاني سينهي المقاومين ويبخر حزب الله .. لقد اغتال جبناء تل ابيب قائدين سابقين للحزب ، ولم يزد ذلك هذا التنظيم المقاوم الا قوة وصلابة ، واصرارا على قصم ظهر هذا الكيان السرطاني الغريب في عالمنا العربي والاسلامي .. ان اي حرب على لبنان مستقبلا ستحمل في طياتها بذور نهاية هذا الوكر الخبيث الذي زرعته بريطانيا في 1948م في فلسطين ، ورعاه الغرب الاطلسي وعلى راسه امريكا المجرمة .. اننا على يقين ان اسرائيل منذ نكستها وفشلها العام 2006م من استئصال حزب الله رغم الدعم الدولي والعربي المقدم لها ، لن يكون بمقدورها شن عدوان على لبنان ، خاصة وقادتها على يقين ان هذا الحزب راكم خبرات قتالية ميدانية كبيرة من ازمة سوريا ، ناهيك عن تكديس اسلحة متطورة بارقام خيالية .. من عجز عن اجتثاث المقاومة في غزة اعجز من ان يواجه المقاومة اللبنانية . كل ما يقال هو مجرد تهريج لابتزاز اعراب الخليج الذين يصنفون المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن ضمن قائمة الارهاب ارضاء لامريكا المتصهينة وادواتها ..

  3. من خلال ما ورد من امال واحلام صهيونية لاجتياح لبنان ، واغتيال السيد ” حسن نصر الله ” زعيم حزب الله اللبناني . ندرك يقينا مدى تخبط اسرائيل وقادتها العسكريين ، وانهم يعيشون كابوسا ورهابا يؤرق مضاجعهم من رجل اسمه ” حسن نصر الله ” .. من الغباء المطبق ان يعتقد كبار الصهاينة في جيش الكيان ان امكانية اغتيال هذا القائد الباسل المقاوم لصلف وغطرسة الكيان السرطاني الاستيطاني سينهي المقاومين ويبخر حزب الله .. لقد اغتال جبناء تل ابيب قائدين سابقين للحزب ، ولم يزد ذلك هذا التنظيم المقاوم الا قوة وصلابة ، واصرارا على قصم ظهر هذا الكيان السرطاني الغريب في عالمنا العربي والاسلامي .. ان اي حرب على لبنان مستقبلا ستحمل في طياتها بذور نهاية هذا الوكر الخبيث الذي زرعته بريطانيا في 1948م في فلسطين ، ورعاه الغرب الاطلسي وعلى راسه امريكا المجرمة .. اننا على يقين ان اسرائيل منذ نكستها وفشلها العام 2006م من استئصال حزب الله رغم الدعم الدولي والعربي المقدم لها ، لن يكون بمقدورها شن عدوان على لبنان ، خاصة وقادتها على يقين ان هذا الحزب راكم خبرات قتالية ميدانية كبيرة من ازمة سوريا ، ناهيك عن تكديس اسلحة متطورة بارقام خيالية .. من عجز عن اجتثاث المقاومة في غزة اعجز من ان يواجه المقاومة اللبنانية . كل ما يقال هو مجرد تهريج لابتزاز اعراب الخليج الذين يصنفون المقاومة في فليطين ولبنان واليمن ضمن قائمة الارهاب ارضاء لامريكا الميصهينة وادواتها ..

  4. اعترفت اسرائيل بمناسبتين. الاولى ان “الكلام” بمحاولة اغتيال سيد المقاومة غير مقبول لانة قد يغضب المقاومة الاسلامية وترد عسكرياً وان اسرائيل غير معنية بالتصعيد الان. الثاني انها في كل مرة تغتال قائد ثوري يورثة رجل اكثر قسوة من السابق، وضربوا مثالاً على ذلك بشخص السيد حسن نصراللة نفسة عندما اغتالوا الامين السابق.

  5. المنشود غير الموجود , واذا حاولت اسرائيل اللعب بذيلها فسوف يقطع هذا الذيل هذه المرة , ولكن ليس من الغلط ضحك السيد سيد المقاومة من تصريحات عبثية مثل هذه التصريحات .

  6. انا کردی ابآ عن جد سوف اکون اول جندی اقاتل عدو الله وعدو انسانیه الصهیونیه واذنابهم لبیک یاسیدالمقاومه ارواحنا لک فداء

  7. الی الاخ البحرینی الا تعلم یا اخی مسلم ان لنا رب خالق کل شیئ واکبر من امریکا والصهیون الذی انتم تحسبون لهم الف حساب

  8. لااعتقدوان من مصلحت اسراييل الحرب علا حزب الله

  9. الى هادي
    و ماذا لو هربوا اولياء امرائكم الى امريكا و بريطانيا على غرار 1990 اجتياح صدام حسين للكويت ههههههههههههههه
    التاريخ لا يرحم يا ابنتي يا ام التؤمين !!!

  10. قريبا سنصلي في القدس 🙂 همسة في اذن كل صهيوني هذا الكلام يشمل المسلمين والمسيحيين واليهود من غير الصهاينة واذنابهم.
    القدس مدينة مقدسة لكل الديانات ولا يمكن احتلالها من قبل شردمة رخيصة اشترت بعض الاذناب

  11. بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ غازي الردادي
    لا أعرف سر اصرارك على الخلاف والسخريه من المقاومه وسيدها !!! مع علمك أن في هذه الصحيفه * رجال * يقفون بكل إعتزاز وإكبار للدفاع عن المقاومه وسيدها ولايكلون ولايملون في مواجهة المتصهينين والشكاكين —.
    فإن قُلْتَ واحدةً شططاً ،،، أجابوك بعشرة ،،، ولايتكلمون إلا بالحقا ئق والأرقام ….
    ألم تمل من تقريع الأخ أحمد الياسيني وبقية
    الأخوه المحترمين ( البعير الأهبل والكوفي والعراقي وأحمد العربي ومصطفى صالح وبالحرمه محمد وعلي خواجه وغيرهم ،،،، وكثر الله أمثالهم ) ؟؟؟!!! أم أنك تعودت على هذا التقريع وأدمنته !!!!!
    إني اقرأ كل الفقرات التى تخص المنطقه وبالذات حديث الساعه في هذه الصحيفه ولم أجدك إلا مخالفاً مشاكساً غير مهتم بما يقال وماقيل فيك… عزيزي ( يعني إنت ماترتاح و ماتنام إلا على سنفونية التقريع لأحمد الياسيني وبقية المعلقين المحترمين …) ماتگلي إشعاجبك منها؟؟؟؟؟….

    وأما أنت ؛؛ ياهادي ؛؛ فهذا أول تعليق أراه لك و بهذا الأسم ،، وأنت تنطبق عليك المقوله المعروفه ( سكت دهراً ونطق كفراً ) فإنت بأول تعليق تتمنى القتل والدمار لشعب مسلم على يد عدو الله ورسوله والإنسانيه …
    عزيزي انتبه لنفسك ولا يغرك الشيطان فالكلمه والتعليق مسؤوليه .. والسلام..

  12. عن اي هزيمه هم يتحدثون … دولة إسرائيل انهزمت مرة واحده فقط في العام 1973 وبفضل الملك الشهيد قيصل بن عبدالعزيز. ليعلم الجميع ان اي اختلال في حرب تدخله إسرائيل ستتدخل امريكا وبربطانيا وفرنسا والمانيا لنجدتها. اما حزب الله فهزيمتهم لن تكول لاكثر من خمسة ايام فالصواريخ التي يهددون بها والقوات الايرانيه لن يكون لها الوقت لترد ..وعندها طهران ومشهد وقم ستمحی من وجه الارض.

  13. و كما قال خامنئي اليوم قريبا سنصلي في القدس جماعة .
    اما الردادي و أنور عشقي فلن يصلون في القدس الا تحت حماية بنادق اسرائيل هذا اذا صلوا .

  14. الاسرائيلي ومن وآلاه من الاعراب يولول مثل النساء
    وحزب الله لسان حاله . ألسنا على حق ما همنا ان وقعنا على الموت او وقع الموت علينا

  15. هل إلى هذا الحد وصلت كوابيسكم من حزب الله وقيادة حزب الله بحيث أصبحت كوابيسه تصيبكم ليل نهار! ما تقولونه هي أحلام اليقظة التي بإذن الله سوف توصلكم إلى الجحيم روحة بلا رجعة.

  16. لو كأنو قادرين على تصفية سيد المقاومة لا قدر الله، لغتالوه من زمااااان…
    لا تعليق على المتصهينين المعلقين…. انتهى زمن الهزائم واتى زمن الانتصارات…
    حزب الله وابطاله يعرفون العدو الالسراءيلي كما تعرف الأمة ولدها…
    عند الامتحان يكرم المرء او يهان… جربوها … ٢٠٠٦ اكتووا بنارها
    والآن عددا وعديدا… مهارات على الارض وحرب مدن وشوارع …
    محور المقاومة منتصر ودلاءل نصره ظاهرة … والسلام
    مهاجر

  17. تصوروا ان اسرائيل تكشف لنا خططها الحربية ؟ كل هذه التصريحات كذب في كذب وله اهداف اخرى . كيف سيدخلوا مناطق شاسعة في لبنان بسرعة ؟ وهل يستطيعوا السيطرة على هذه الاراضي ؟ كي تسيطر على بلد مثل لبنان تحتاج الى عدة ملايين من الجنود – ومن اين يأتوا بهذا العدد . انهم يعرفون ان من يدخل ربما لن يرجع – ولكنها حرب الكلام والاكاذيب .

  18. Let us not forget the millions from other countries who will be happy to join Hizballah in his fight..

  19. منذ هزيمتها في العام 2006 على أيدى رجال حزب الله بقيادة سماحة السيد حسن نصرألله، وإسرائيل تعمل للإنتقام من السيد حسن وتهد العد والخطط لمهاجمته وقتله أو خطفه حتى تنتقم من أول عربى إستطاع أن يمرغ أنفها في الوحل. ألسيد نصر الله يعرف هذا ويعد له العدة، ولم يسمح بعون الله أن يصل إليه هؤلاء ألأعداء. نصرألله أول زعيم عربى يقول ويفعل. ولا أعتقد أن أحدا نسى أثناء حرب 2006 عندما قال سماحته أنظروا إلى الباخرة ألإسرائيلية في البحر ألتى يجرى ضربها حاليا. إذا كان عند السيد 10 آلاف صاروخ في العام 2006، فإننى متأكد أن لديه اليوم مئات ألآلاف منها وبطبعة جديدة هي أكثر تقنية وفتكا. ألا نتذكر كيف قام رجال السيد بالقضاء على جوهرة الصناعة ألإسرائيلية الدبابة الميركافا ألتى دمرها مقاتلى السيد بقوة ألإله الواحد ألأحد وبأس المقاتلين ألأحرار. ألسيد حسن مستعد للمواجهة القادمة وبإذن الله سيلقن العدو درسا آخر ربما يعجل بنهايته وتبزغ شمس الحرية على الوطن العربى كله ويزول كل قادة العرب ألأنجاس ألذين ركعوا للعدو دون ألله.

  20. الى غازي الردادي / السعودي
    الشيخ حسن نصر الله سيد المقاومة الاسلاميه سوف يظل رابضا في عرينه بكل اباء وشموخ كجبل صنين في العلالي لايهزّه ريح ولا تزعزعه الرياح العاتية ،وفوق دلك سوف يبقي شوكة في حلوق اعدائه اولياء امرك ال سعود واحبائهم بني قينقاع وبني قريظة وبني النضير وبني خيبر اليهود !
    وسوف يحرر القدس ومقدسات المسلمين وارض الرباط والمرابطين ،!
    اصدقك القول ان اخا سعوديا فاضلا قال لي حرفيا ” ان حسن نصرالله يحوز على محبة غالبية الشعب في الجزيرة العريية واكثر من ال سعود انفسهم ؟ والفضل ماشهد به اناس افاضل القوم ياسيد الردادي ؟ةة
    وسلام
    احمد الياسيني

  21. الى المدعو هادي
    لاهداك الله ،لانك لست عربيا وانما اعرابيا خليجيا اومستعربا !
    فالعربي العريق الاصل والفصل لا ينطق عهرا ولا مفرا ولافسوقا !
    فلوكنت عربي اومسلما وفيك ذرة من ايمان اومصداقية لعقيدتك اومخلص لدينك لاتستعين بكافر على اخيك وادن عقيدتك ولتلدكر ت قول رسولن الكريم عليه افضل الصلوات والسلام ” من اعان ظالما فليتبوا مقعده من النار ” ولبئس القر والقرار !
    فكيف بمن يستعين بكافر والله تعالى يقول ومن يتوالهم منكم فهو منهم ،وحتى وصف الاعراب امثالك بقوله تعالى :
    ” الاعراب اشدّ كفرا ونفاقا ” عقد حقّتْ عليهم وعليك وعلى ال خيبر ومن يتشبّه بهم او يغيثه،، او يستغيث بهم اللعنة في الدنيا والاخرة “!

  22. وحتلاقي زيك فين يا حسن ، لا اعتقد ان الغباء الاسرائيلي يصل الى ان تغتال حسن ،
    الا اذا انتهت مهمة حسن ، ففي اليوم التالي سيتم اغتياله وبسهوله ،
    احد الاخوه في تعليقه يقول عن مصير اسرائيل اذا اغتالت حسن ، نحن نريد هذا المصير الان
    فاسرائيل تحتل المقدسات ، الا اذا كانت المقدسات ليست بأهمية حسن ،

  23. يوجد معلقين صهاينه يكتبون بلغة عربيه يرجى الانتباه وشكرا

  24. اذا دقت الثلاث تجمعات سكانية الاسرائيلية بالصواريخ لمدة شهرين فليحضر كل اللاجئين الفلسطينين حالهم للرجوع الى بيوتهم. في الشهر الاول سيفر معظمهم من حيث اتوا. والله ان النصر لقريب اكثر مما نتصور.
    عربي اليوم ليس العربي المضبوع الذي تربى على وليمة الهزائم تحت امرة جيوش متكرشة بل انسان نبيل مغوار عرف حقيقة الجندي الاسرائيلي الجبان يتمنى الشهادة وهذا بالضبط ما تخشاه اسرئيل.
    بيت العنكبوت سيهدم على رؤوس من سيتبقى منهم وحضروا مفاتيح البيوت لان العودة قريبة باذنه هو الذي على كل شيء قدير.

  25. السيد زهير اندراوس : الناصرة العربية / فلسطين المحتلة
    تقريرك هذا هو الحلقة الاهم بل ذروة سلسلة تقارير الرعب التي تنقلها عن مسؤين رفيعي المستوى سواء السياسيين او العسكرييم او الاستخباريين او الامنيين في تلابيب لوحتى عن تحليلات المرا كز الابحاث الاكاديهية او ادراسية الجامعية او المستقلة او الجامغية مثل مركر ابحاث السادات -بيغن او الخاصة المنتشرة في انحاء الدولة العنكبوتية وخاضة التابعة لوكالة الاستخبارات -الموساد- او التبعة لوكالة الامن الداخلي بيت شين ؟
    لااريد ان اطيل في التعليق على تقرير رعب يساور المجتمع اليهودي باسره لكنني اقول بان الدولة الت تخطط لعمل سري كهدا لايمكنه الكشف عنه مسبقا لانه دروة عبائها وحماقتها او عرورها وعطرستها التي حل مكانها الان الخوف والرعب ! ولكنني اريد القول بان مثل هذا العرور الاسرائيلي أذا كان موجودا بالفعل ، فما الذي سيمنع سيد المقاومة الشيخ حسن نصزالله ان يقطر فيكم ايها المرعوبيتن الاسرائيليين قبل ان تضعو سمينتكم على مائة غدائكم ؟
    في القديم قال شاعر عربي :
    زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا / ابشر بطول سبامة يامربع ؟
    ياسيد اندراوس
    الشيخ حسن نصرالله يرد على تهديداتهم بما قاله جده ريئيس قبيلة نني تميم المعروفة بعراقتها وشكيته : والله ان الكاشينكف التي حاربنكم بها في حرب حزيران عام 2006 مازالت اصابعنا على زنادها ، والصواريخ التى دمرن ا بها دبابتكم -ميركافا ومزقنا شظاي وحطاما وخردة مازال محمولة عل اكتافنا فان تدنو من الحرب فترا ندنو منه شبرا وها هو الميدان اممك ياليبرمان !
    احمدالياسيني

  26. الى حسام كيف يخدمهم نصر الله وهو يوجه لهم آلاف الصواريخ، كيف يخدمهم وهم يخططون ليلا ونهارا لحربه بدون خسائر كبيرة،وهذا غير ممكن،من يخدم اسرائيل هو من يخاف منها..

  27. ما عساي ان اقول غير ما قاله الاخ علي الهادي “” تدخلوا بالبر ….. والله ليصبحن جيشكم أثرا من بعد عين “” لا فض فوك اخ هادي ( بالمناسبة انا من الجزائر لكني اشيد ب حزب الله و نصر الله )

  28. والله أو كان باستطاعتهم فعل شيء لما ترددوا إنه الرعب الذي سكن قلوب بني اسرائيل
    نهاية هذا الكيان السرطاني اوشكت انشاء الله

  29. بلعكس يحافظون علية لتعادل الصراع الطائفي القائم على الأراضي و على حساب الوحدة الوطنية,
    نظام الملالى راس البلاى

  30. المضحك انه الاسرائيلي صار أكذب من الانظمه العربيه كلام كلام ولا أفعال

  31. يا هادي انت لست اسم على مسمى ، للاسف التاريخ يعيد نفسه كره المسلم للمسلم اصبح شئ عادي سنبقى أمة تبكي على أطلال الماضي ونتغنى ان الأندلس كنت لنا.

  32. لو كنتم قادرين على دخول لبنان لم تترددوا لحظة واحدة. السيد حسن هو سيد المقاومة بل هو ملك تحرير فلسطين والامتين العربية والاسلامية. لن يصيب السيد حسن الا ما قدر الله لهوليس تخطيط قوم لا يفقهون

  33. لا يوجد عدوا واحد ان يكفش خطته قبل الحرب ابدا لعدوده ! و هذا الاعلان من قبل العدو الصهيوني يفسر على ان اللقيط الصهيوني في هلع و خوف من حرب قادمة مع حزب الله اللبناني
    لن الحرس الثوري الايراني على حدود الجولان و عراقين من الحشد الشعبي يتواجدون هناك ايضا و الجيش العربي السوري !
    و يكفي اعلان شرارة الحرب ف سنشاهد المتطوعين من كل البلدان الاعربية و الاسلامية على حدود الجولان السوري و ان الله عزوجل ناصر لعبده .

  34. نصيحة لقادة اسرائيل.. توقفوا عن تهديد شباب حزب الله ومحاولة اخافتهم لأن هذا يزيدهم حماساً، الم تسمعوا المقولة التي يرددها سيد المقاومة في كل مناسبة (أبالموت تهددني يابن الطلقاء إن الموت لنا عادة وكرامتنا من الله) افضل لكم ان تتجنبوا الحرب وتوقفوا عن تهديداتكم السخيفة لأن شباب الحزب ينوون الدخول اليكم في المرة القادمة.

  35. أنتم كما دعاكم الحق تعالى ..أوهن من بيت العنكبوت

  36. Very soon the zionism must be terminated to achieve harmony life in the world
    This is pragmatic troth

  37. الى حسام محمد
    تاريخ الكيان الاسرائيلي حافل بالاغتيالات لقيادات المقاومة ان في فلسطين او لبنان . نسئل الله العناية

  38. لو كان باستطاعتهم فعل شيء لما تم تسريبه في الصحافة
    اقوال للتغطية على الهلع والخوف الساكن في قلوب قادة بني صهيون

  39. لا اعتقد ان اسرائيل تجهل ما ستيول اليه مصيرها في اليوم التالي اذا قررت اغتيال نصرالله

  40. اخي مهدي
    من العجيب والله ان تتمنى ان تدك دولة مسلمة بمئة قنبلة من امهات القنابل بغض النظر عن توجهات حكومتها
    اتق الله تعالى
    سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ

  41. لا تستطيعون الاستمرار في الحرب لأنكم ستخسرون بإذن الله كل فلسطين، والآن ستكون الحرب عليكم صعبة لأن الشرفاء يعرفون من هم الخونه في الوطن العربي

  42. قبح الله سعيهم والعز والنصر والشهامة والرجولة وعزة النفس للرجل الشهم الشجاع المقدام حسن نصر الله المؤمن، وإن كتب الله له الموت فهو شهيد حي يرزق عند الله مع الأنبياء والشهداء والصديقين، والخزي والعار والبؤس والذل لجهلة هذه الأمة.

  43. حزب الله وغيره من حركات المقاومة ضد الإرهاب الصهيوني والأمريكي لايتوقف وجوده وفعاليته على بقاء أو مقتل شخص بل توجد إستراتيجية طويلة الأمد لمقاومة الإحتلال والتخلص منه …لكن توجد أسئلة مهمة أهملها الإسرائيليون مثل : لوفرضنا أن الصهاينة قاموا بإستهداف السيد نصر الله فهل ستنتهي المعركة ؟ وماهو رد حزب الله في حال إستهداف قائده الأول ؟ وهل يقبل حزب الله بوقف الحرب ضد إسرائيل ؟ وهل البديل الذي أعده حزب الله سيكون ضعيف أمام إسرائيل ؟ ماذا ستكون نتيجة الحرب لو إستمرت شهر واحد أو ثلاثة أشهر هل ستكون في صالح إسرائيل أو في صالح كل حركات المقاومة ؟
    أظن أن على حركات وقوى المقاومة أن تقوم بتنسيق مواقفها وأن لاتبقى تتفرج على المعركة لو تم إستهداف حركة حماس او حزب الله أو الجهاد الإسلامي أو الجبهة الشعبية أو حتى سورية عليهم أن يوحدوا جهودهم وينسقوا في عملية إستهداف العدو المشترك وأظن أن إتصالات الجنرال قاسم سليماني فيها هذا النوع من تنسيق الجهود كما أن السيد نصر أشار في مرّة الى فتح الباب للمشاركة من قبل كثير من القوى التي تريد المشاركة في الحرب المقدسة ضد الإسرائيليين والأمريكان . على كل حال فإنّ على الإسرائيليين وخلفهم الأمريكان أن يتوقعوا أنّهم عبارة عن أهداف مكشوفة وضعيفة لقوى المقاومة الحية وأنّها تتقدم بإضطراد لإزالة الكيان الغاصب .

  44. أنتم مثل بيت العنكبوت موتانى في الجنة انشاء الله و موتاكم في نار جهنم

  45. حزب الله هو المنتصر بحول الله ففيه رجال الله و على راسهم اشرف و اكرم و انبل الناس السيد نصر الله.. سلام مني الى هؤولاء اقولها و انا سني و هم اخوة في الدين…

  46. خطة فاشلة، ماذا لو اختبأ في كما في ٢٠٠٦ او ماذا لو تخفى؟؟
    الحل دك طهران بمئة قنبلة من امهات القنابل وضرب البنية التحتية والمواقع العسكرية ثم وقف اطلاق النار، واقامة مهرجان النصر لحلف المقاومة

  47. لو أرادوا حقا تصفية نصرالله لما بقي عايشا حتى الان، فهو لا زال يشكل العذر والغطاء لبطشهم وتخويف شعبهم وجني المساعدات والمواقف من الولايات المتحدة وكثيرا من الدول الاخرى ومنها العربية والإسلامية، فاستراتيجيا لا زال بقاء حسن نصرالله في الوقت الحالي يخدمهم.

  48. تدخلوا بالبر ….. والله ليصبحن جيشكم أثرا من بعد عين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here