إسرائيل تقول إن 3 وفود من العراق ضمت شخصيات سنية وشيعية وزعماء محليين لهم تأثير “زارتها” خلال 2018 اخرها قبل ثلاثة اسابيع..  ومطالب عراقية بفتح تحقيق

 

بغداد ـ نل ابيب ـ (د ب أ)- الاناضول: دعا نائب رئيس البرلمان العراقي حسن كريم الكعبي اليوم الاثنين وزارة الخارجية العراقية إلى التحقيق فيما ورد بوسائل إعلام غربية وإسرائيلية بشان زيارة ثلاثة وفود عراقية لإسرائيل .

وطالب الكعبي ، في بيان صحفي اليوم ” لجنة العلاقات الخارجية النيابية بالتحقيق في حقيقة هذه الزيارة ومدى دقتها، والكشف عن أسماء المسؤولين الذين زاروا الأراضي المحتلة، وبالخصوص من أعضاء مجلس النواب إن صحت الزيارة ” .

وأكد أن “قضية الذهاب لأرض محتلة خط أحمر، و مسألة حساسة للغاية بالنسبة للمسلمين في أقصى مشارق الأرض حتى مغاربها”.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية كشفت عن أن ثلاثة وفود عراقية زارت إسرائيل خلال العام الماضي.

وذكرت الوزارة، الليلة الماضية على حسابها باللغة العربية على موقع “تويتر”، أن آخر زيارة كانت قبل عدة أسابيع.

وضمت الوفود شخصيات سنية وشيعية لها تأثير بالعراق.

وزارت هذه الشخصيات متحف “ياد فاشيم” لتخليد ذكرى المحرقة، واجتمعت بأكاديميين ومسؤولين اسرائيليين، وفقا للوزارة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن مصادر سياسية القول إن “الهدف من هذه الزيارات هو إنشاء بنية تحتية مستقبلية لعلاقات بين البلدين”.

تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد علاقات دبلوماسية بين العراق وإسرائيل.

وفيما لم توضح الخارجية الإسرائيلية الهدف من زيارة هذه الوفود، قال المحلل والأكاديمي الإسرائيلي “إيدي كوهين “على صفحته الرسمية بموقع “تويتر” إن “الحكومة العراقية أرسلتها للتفاوض مع  إسرائيل بشأن الانسحاب الإيراني من جنوبي سوريا مقابل وقف القصف الاسرائيلي للأراضي السورية”.

وزعم “كوهين” أن “الوفود فاوضت أيضًا، بشأن حل الأحزاب الشيعية في العراق وسوريا ولبنان ودول الخليج، وأن تعلن جميعها التطبيع مع إسرائيل”.

وحتى الساعة (21:30 تغ)، لم تعلق بغداد رسمياً على ما أوردته الخارجية الإسرائيلية، أو ما ادعاه “كوهين”.

ولا يقيم العراق علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، ولا يعترف بها.

ولا تقيم الدول العربية باستثناء الأردن ومصر، علاقات علنية مع إسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email

18 تعليقات

  1. ما جاء في الخبر صحيح 100\100 ولم يشر الى أن أن الزائرين هم أكراد ولكنه ذكر طوائفهم بهدف إثارة الفتنة والإلتباس والتشكيك .

  2. فيما يتعلق بعلاقة الخميني مع نظام الصهاينة ، ليس بجديد الارتباط كان مع والد سيد خميني في الهند قبل عام 1979. بكثير

  3. من يصدّق بني صهيون فلا عقل لة .. شعار كوهين يكمن في زعزة ضعاف النفوس .. كوهين يعّلم علم اليقين من هم الشيعة وماذا ينتظر بني صهيون من الشيعة ونقطة عالسطر

  4. خبر ملفق ومضحك بنفس الوقت فلو كان صحيحا لمذا التستر على أسماء المشتركين بالتطبيع ودرجة تمثيلهم للعراقيين .ان هذا يعني أنهم ,إن صح اخبر,لايمثلون سوى أنفسهم ويخافون المحاسبة من شعبهم’ومضحك لأنه يعكس بلادة المتحدث إذ يطلب حل الأحزاب المتنفذة والتطبيع مع أسرائيل..دون أن يقدم أي سبب يدفعهم لكل هذا وتحمل النتائج …مجنون يهذي وعاقل يسمع .

  5. لا ولن تحل الأحزاب الشيعيه المعاديه للصهاينه الا بفتوى من القائد السيد الخامنئي

  6. أزعجني الخبر كثيرا وان صح فسنجد ان هؤلاء سرابيت (امعات) لا وزن مرتبطين بامريكا لكنهم سينالون عقابهم العادل من الشعب كأي خائن لشعبه وامته. العراق في حالة حرب مع يسمى اسرائيل.

  7. غير قابل للتصديق لسبب بسيط وهو ان العراق اليوم تحت النفوذ الايراني التام وهل يجراء احد في العراق ان يقوم باي عمل يغضب ايران ومعلوم ان هناك الان عداوه وثار لدماء ايرانيه سفكتها اسرائيل في سوريا ومعلوم كم الايرانيين عنيدين وانتقاميين بطبيعتهم . قد يكون الزائرين اكراد او معارضين للنظام الحالي مقيمين في الخارج وهولاء لا يحلون ولا يربطون .

  8. لا تستغربوا هذا الخبر ان مان صحصيح او كاذب فهناك الأسود من الزيارات ،،، ايران تنسق بين قادة شيعة العراق وبين اسرائيل لغرض ديمومة حكومة العراق الحالية ،،، اخواني العراق اصبح الان قرية تابعة لايران ولقد دمروا كل مصانع العراق وتجارة العراق وزراعة العراق وعلماء العراق وكل شيئ دمروه ،،، كي يبقى الع اي يحتاج الى ايران دائما ،،، حتى عقود الكهرباء لغرض نصب محطات كهربائية رفضها سفير ايران في بغداد كي يبقى العراق يشتري الطاقة من إيران

  9. لا شيء جديد ، تم إسقاط حكم الرئيس الشهيد / صدام حسين من أجل إسرائيل و بالتنسيق مع طهران

  10. No there is what is called ” Fake News ” and I am sure knowing the jews you can have any news! But, if this news is true , then I think may God have mercy on Saddam who taught all the traitors the lessons they understand. As for me and I am sure so many others , I prefer anybody or any country to Israeli zionist jews and whoever normalizes with them.But let’s hope it is fake news.

  11. الخبر غیر مفهوم و متناقض.
    کیف حل الاحزاب الشیعیه من جهه و اعترافها باسرائیل من جهه اخری؟ ان کانت هذه الاحزاب ترید الاعتراف باسرائیل اذا لماذا الحدیث عن حلها اصلا؟
    کیف یمکن للشیعه حل احزابهم التی تمثلهم و التی استغرق انشائها کثیرا من الجهد فی ضل التوترات الطائفیه فی المنطقه؟
    لماذا فقط حل الاحزاب الشیعیه؟

  12. ورد التالي:”وزعم “كوهين” أن “الوفود فاوضت أيضًا، بشأن حل الأحزاب الشيعية في العراق وسوريا ولبنان ودول الخليج، وأن تعلن جميعها التطبيع مع إسرائيل”. انتهى
    الجواب:
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  13. هذه الشخصيات معروفة ومعروف من أرسلها وقد كانت دائما تطالب بحل الحشد الشعبي ونزع سلاح حزب الله وهي شخصيات منافسة ومناوئه للاحزاب الشيعية قاطبة وتتبع اجندات اقليمية

  14. بالبدايه صدقت الخبر بس لما قريت حل الاحزاب الشيعيه اجزم ان الخبر عاري عن الصحه

  15. مشكلتم يا ال صهيون لن يحلها لكم بضعة ضعاف النفوس الذين يزورونك خلسة في عتمة الليل من هذا القطر العربي او ذاك، مشكلتم مع فلسطين ومع غزة فلسطين مع كل مدينة وقرية فلسطينية بين النهر والبحر ومع كل ام فلسطينية ومع كل فلسطيني ومع كل شجرة وشعب وتلة فلسطينية. مشكلتم يا حثالة اﻻمم مع اﻻمم الشريفة والمنتشرة في انحاء العالم وعمق القارات الخمس المناصرة للحق الفلسطيني من جنوب افريقيا الى شمالها ومن شمال امركا الجنوبية الى جنوبها ومن الصين الى اندونيسيا الى سكوتلاندا كلها تدعم حقوق الشعب الفلسطينية في ارضه فلسطين وتشجبكم ليل نهار في كل المحافل الدولية ومؤسسات اﻻمم المتحدة وتقاطع بضائعكم الفاسدة ومشاريعكم اﻻستعمارية الفاسدة وصحفها تفضح اعمالكم اﻻرهابية وحججكم الواهية وادعائاتكم الباطلة ذاب الجليد يا بني صهيون وبان ما كان مخفي تحته.

  16. من زار العدو الصهيوني هم نفس الاشخاص اللذين جائو على الدبابات الامريكيه لغزو العراق و تدميره فلا عجب

  17. كل شيئ جائز .. العرب في هذا الوقت امّه كغثاء السيل ، اضحوكه الامم لا قيمه لهم ولا احترام . لقد فقدوا احترام الذات الكل يطعن في الثاني ويتآمرون على بعض بشكل منحط وقذاره لا تجدها في اي شعوب سوى العرب .

  18. الله اكبر عندما يتفق السنة والشيعة يذهبون لزيارة الكيان الصهيوني ؟؟؟؟؟ رحمة الله عليك ياصدام حسين كان اكثر قائد عربي يدعم فلسطين ويدعم قضيتها لذلك تآمر عليه ال سعود ودمروا العراق لكن نقول لكن العرب الذين يذهبون لزيارة الكيان الصهيوني نقول فلسطين باقية وانتم الى مزابل التاريخ

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here