إسرائيل تقصف مواقع لحركة “حماس” في قطاع غزة بعد إطلاق صاروخ وقذيفة تجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع

القدس-(أ ف ب) – أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته هاجمت في وقت مبكر من الإثنين مواقع لحركة حماس في غزة بعدما أطلق ناشطون فلسطينيون قذيفة على المستوطنات المحاذية للقطاع.

وقال الجيش في بيان إن “مقاتلات حربية أغارت على عدد من الأهداف التابعة لمنظمة حماس جنوب قطاع غزة”، موضحا أن بين هذه المواقع “مجمع تدريبات وبنى تحتية عسكرية”.

وأوضح أن هذه الغارات “جاءت ردا على إطلاق القذيفة الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل مساء أمس” الأحد.

وكان صاروخ أطلق من غزة على جنوب اسرائيل مساء الأحد أدى لإطلاق صفارات الإنذارت ولجوء الآلاف إلى الملاجىء في المنطقة.

وتزايدت الهجمات الفلسطينية بعدما كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 28 كانون الثاني/يناير خطته لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، التي رفضها الفلسطينيون بشدة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتحمل اسرائيل حركة حماس التي تسيطر على القطاع منذ 2007، مسؤولية عمليات إطلاق الصواريخ من غزة حيث تستهدف الدولة العبرية أيضا مجموعات فلسطينية أخرى مسلحة.

ومنذ 2008، شنت إسرائيل ثلاث حروب على حماس والفصائل الأخرى في القطاع الذي يعيش فيه نحو مليوني فلسطيني يعانون من النزاعات والفقر في ظل حصار إسرائيلي مستمر منذ أكثر من 13 عاماً.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here