إسرائيل تفتتح مطارا يطل على السعودية

القدس ـ (أ ف ب) –  أعلنت وزارة النقل الإسرائيلية الثلاثاء أنه سيتمّ تدشين مطار جديد في 21 كانون الثاني/يناير في جنوب إسرائيل قرب البحر الأحمر المقابل للسعودية.

وأكد وزير النقل الإسرائيلي إسرائيل كاتز في بيان أن مطار رامون سيُستخدم في البداية لرحلات داخلية، على أن يستقبل لاحقا رحلات تجارية دولية، من دون إعطاء موعد لوصول الرحلات الأولى إليه.

وسيكون المطار الواقع على بعد حوالى 18 كلم من منتجع إيلات قرب ميناء العقبة الأردني، قادراً على استقبال ما يصل إلى مليوني مسافر سنوياً، وحتى 4,2 مليون شخص بحلول العام 2030، بحسب موقع المطار الإلكتروني الرسمي.

وسيُقام حفل تدشينه في 21 كانون الثاني/يناير بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بحسب وزارة النقل.

وقدرت كلفة بناء هذا المطار الذي بدأ في العام 2013، بـ1,7 مليار شيكل.

ويزدهر القطاع السياحي في إسرائيل التي تطمح إلى جعل صحراء النقب والمنتجعات البحرية المطلة على البحر الأحمر، مواقع سياحية مهمة.

وكانت السلطات قد أعلنت منذ بضعة أشهر أن مطار رامون سيحلّ محل مطار عوفدا الواقع على بعد ستّين كلم من إيلات والذي كان في الأصل مطاراً عسكرياً ويُفترض أن يُصبح كذلك مجدداً.

وأطلق اسم رامون على المطار الجديد إحياء لذكرى رائد الفضاء الإسرائيلي إيلان رامون الذي قُتل في انفجار المركبة الفضائية كولومبيا عام 2003 وذكرى ابنه عساف وهو قائد طائرة حربية قُتل في العام 2009 أثناء تدريب عسكري. ومنذ بضعة أشهر، شاركت رونا رامون أرملة إيلان، التي توفيت في 17 كانون الأول/ديسمبر بسبب إصابتها بالسرطان، بحفل أطلق خلاله على المطار اسم عائلة زوجها وابنها.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. عنوان الخبر يناقض سرده . كيف أن هذا المطار يطل على السعودية وهي الأبعد من ثلاث دول محيطة هي الأردن ومصر والسعودية!!!!!!! ليس المهم ان كان هذا المطار يطل على السعودية أم لا , المهم أن يتم تماسك الدول العربية ضد أي مشروع صهيوني يهدف الى تفرقة الأمة العربية والشعوب العربية , يجب أن يكون هناك شجب من الدول العربية الثلاث , والأهم من ذلك كله العمل على تحرير فلسطين كاملة وعندها لن تكون هناك مشكلة في أن المطار يطل على السعودية أو أية دولة عربية أخرى لأنه سيكون فلسطيني عربي والسلام .

  2. شكرا الاخ الردادي علي بحثك .
    لماذا السعودية قرب المطار !!
    السعودية هي الدولة الوحيدة في عقبة المشروع الفارسي،
    فتم قضم العراق وسوريا واليمن في الطريق والهدف الان السعودية ، ولكن السعودية أرض التوحيد الطاهرة من ادناس الشرك والمشركين، صامدة بتوفيق من الله، حفظها الله وحفظ الله الملك سلمان وولي عهده وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد.

  3. وكأن الكيان الصهيوني كائن خرافي قادر قاهر على كل شيء قدير . الصهاينة يتقنون الكيد في الخفاء فقط ، اما وجها لوجه فحالهم كما في فيديوهات اليوتيوب يهرب الجنود المدججين بالسلاح من حامل سكين . لا نحمل الامور اكثر من حجمها الحقيقي . يمكن اغلاق هذا المطار بقذيفتي كاتيوشا

  4. بعد البحث وجدت ان المطار الاسرائيلي يبعد عن إيلات 18 كيلو شمالا واقرب للأراضي الاردنيه والمصريه من السعوديه ، بل انه يبتعد مسافة 10 كيلو متر فقط عن مطار العقبه الأردني ، وسبق للأردن ان احتج على انشاء المطار لاجل سلامة الطيران وتأثيره على مطار العقبه ، والخبر الذي نشرته وزارة النقل الاسرائيليه عن افتتاح المطار لم يذكر فيه السعوديه ،، اظنها واضحه ،، لماذا تم حشر السعوديه في خبركم رغم انها الأبعد من الاردن ومصر ، ثم لو كان صحيحا انه قرب السعوديه ، ما ذنب السعوديه ،، لك الله يا السعوديه ،،
    تحياتي ،،

  5. “قادراً على استقبال ما يصل إلى مليوني مسافر سنوياً، وحتى 4,2 مليون شخص بحلول العام 2030” يعني عندهم نفس الرؤية 2030 هههههههههههههههه

  6. بدأت تتضح معالم مشروع نيوم…المشروع الذي لن يرى النور بدن أن يكون للصهاينة حصة الأسد فيه.

  7. بن سلمان الذي تقول اسرائيل انها انتظرت ٧٠ عاما ليجود عليهم الزمان برجل مثله يقود بلاد الحرمين ويفتح بلده لهم ويدعم مشروعهم في المنطقة العربية هذا هو بن سلمان يشتري جزيرتي تيران وصنافير ويجعلهما تخت تصرف الكيان الصهيوني هل عرفتم لماذا يستميت كوشنر ونتن ياهو وترامب في الدافع عن الشخص الذي ارسل فرقة اغتيال سعودية مع خبير تشريح ومنشار لقتل خاشفجي وتقطيع جثته في تركيا ليس لأجل عيونه هو شخصيا او لاستقرار بلاد الحرمين انما يدافعون عنه لمصلحة دولة الاحتلال العبرية

  8. هذا المطار الاسرائيلي الذي يطل على الجزيرة العربية طبعا ليسهل على حاخامات الصهاينة الذهاب الى مكة والمدينة وخيبر ويثرب للبحث عن إرث اجدادهم الذي بدأوا يتحدثون عنه كثيرا في الصحف الامريكية في نيويورك خاصة حيث قال اكثر من باحث ااسرلئيلي من الباحثين المستشرقين ان التوراه او الدين اليهودي نزل في شبه الجزيرة العربية وتحديدا في السعودية وانه إرث اجدادهم الحقيقي هناك في شبه جزيرة العرب وانهم لن يكفوا في البحث عنه والمطالبه به استعدوا ياشعب بلاد الحرمين انتم الان شبه لاجئيين عند ال سعود وهذا بن سلمان سيقوم بجلب احتلال صهيوني لبلادكم السائبة ليحولكم الى لاجئين فعلا بعدما سيفتح بلادكم للصهاينة الغزاة الذين يسيل لعابهم على ثروات بلادكم الهائلة والسائبة صحيح الجو حار في بلادكم ولا يُطاق لكن هناك ما يجعلهم يتحملون هذا الجو الصحراوي وهو إذعان ولاة امركم لهم بالاضافة لاكثر من ١٠ مليون برميل يوميا بالاضافة الى انها ارض بلا شعوب حقيقية تدافع عنها وفشل العدوان السعودي على اليمن اكبر دليل انه السعودية لايمكننا الدفاع عن نفسها هذه هى رؤية ولي امركم والتي ستعمل على توسيع المشروع الصهيوني ليشمل بلادكم السائبة والتي وقعت فريسة لدول الغرب بلادكم المحاطة بالاعداء

  9. كل هذا التعمير والبناء الذي تقوم به دولة الإحتلال سوف يرجع إلى الشعب الفلسطيني وسوف يتم طرد الصهاينة..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here