إسرائيل تعلن انطلاق أعمال بناء جناحها بمعرض “إكسبو 2020 دبي”

تل ابيب ـ وكالات: أعلنت الخارجية الإسرائيلية الأحد، أن أعمال بناء الجناح الإسرائيلي في معرض “إكسبو 2020 دبي” انطلقت رسميا، مشيرة إلى أنها تتعاون مع السلطات الإماراتية في هذا المشروع.

وقالت الخارجية عبر صفحتها في “فيسبوك” إن “فريق العمل بالجناح والمقاول المحلي في بنائه بدأوا أعمال البناء”، في خطوة وصفتها بأنها “مرحلة هامة من المشاركة” في معرض دبي.

وأكدت الخارجية الإسرائيلية أنها “تواصل الإشراف على عملية البناء الطويلة بالتعاون مع الدولة المضيفة، الامارات العربية المتحدة”.

ولا تملك إسرائيل علاقات دبلوماسية رسمية مع الإمارات، ولا يمكن للمواطنين الإسرائيليين دخول الإمارات إلا باستخدام جواز أجنبي، وذكرت تقارير سابقة أن إسرائيل تبحث مع الإمارات إصدار تأشيرات خاصة لدخول معرض “إكسبو”.

وقال مسؤولون في الخارجية الإسرائيلية في ديسمبر الماضي، إن المدير العام في الوزارة، يوفال روتم، زار برفقة وفد وزاري مشترك مدينة دبي، لبحث المشاركة الإسرائيلية في معرض “إكسبو 2020”.

وأفاد المسؤولون بأن الزيارة ركزت على ترتيب المشاركة الإسرائيلية في المعرض، ووقع المدير العام الاتفاقية الرسمية بهذا الشأن وعقد اجتماعات إضافية مع المسؤولين، وبعد الزيارة وتوقيع الاتفاقية، قالوا إن أعمال بناء الجناح ستنطلق.

واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن مشاركة إسرائيل في المعرض “تعكس ارتفاع مكانة إسرائيل، ليس فقط على المستوى الدولي، ولكن أيضا بين الجهات الفاعلة الرئيسية في منطقتنا”.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن كاتس كان من المفترض أن يزور الإمارات منتصف الشهر الحالي على خلفية معرض “إكسبو 2020″، لكنه قرر تأجيل الزيارة “بسبب التوترات الأمنية بعد اغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني”.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض “إكسبو 2020” نحو 200 دولة تتنافس على جذب اهتمام 25 مليون زائر لمدة 6 أشهر تقريبا، اعتبارا من أكتوبر المقبل.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. الامارات تمثل اكبر دولة عربية حليفا لإسرائيل وهي التي تقدم ما تريده اسرائيل في العالم العربي وتخطط لتعاون سعودي اماراتي اسرائيلي وخير دليل على ذلك لم ينتقدها أحدا من الغرب على تصرفاتها المشينة ضد الشعوب العربية بقتلهم وتمزيقهم حتى تركيا وإيران لم يسلموا من شرهم هم الذين قتلوا الرئيس مرسي هم دمروا العراق وسوريا واليمن والسودان وليبيا الان وكانوا يشترون العقارات من أهل القدس ويهدوها بالمجان للمنظمات الصهيونية وهم أصحاب صفقة القرن بالخفاء بدعم سعودي قالها أحد المسؤولين الصهاينة نحن نحمي عروشهم وينفذوا ما نريد..

  2. واقعا اية اخوة عميقة مع القلة يا هذا عندما يكون 400 مليون من الشعوب العربية لا تطيق العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام وهذا هو المهم .

  3. إسرائيل لا تَملك علاقات رسمية ولكنها تملك علاقات أخوة عميقه مع حكامنا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here