إسرائيل تعلن استئناف محادثات ترسيم الحدود مع لبنان لإيجاد حل يسمح بتوفير “رفاهية” للشعب

القدس- وكالات: قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن محادثات ترسيم الحدود البحرية مع لبنان ستستأنف يوم غد الثلاثاء في قاعدة اليونيفيل في الناقورة بحضور الوسيط الأمريكي جون دروشر.

وأوضح أن مدير عام وزارة الطاقة أودي أديري سيترأس البعثة الإسرائيلية التي تضم كل من ريؤوفين عزار المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء وألون بار رئيس إدارة الشؤون الدبلوماسية والاستراتيجية في وزارة الخارجية والعميد أورين سيتر رئيس إدارة الشؤون الاستراتيجية في جيش الدفاع والمحامية مور حالوتس مديرة مكتب الوزير وعاميت هويمان مدير شعبة القانون الدولي في وزارة الخارجية وأفيف عياش المستشار الدبلوماسي لوزير الطاقة والدكتور حاييم سرفارو الخبير الدولي لشؤون الحدود الذي شغل سابقا منصب مدير عام مركز المسح الإسرائيلي.

وقال إن “البعثة الإسرائيلية تسعى في هذه اللقاءات إلى بحث الإمكانية للتوصل إلى اتفاق حول ترسيم الحدود البحرية بين البلدين وإيجاد حل سيسمح بتطوير الموارد الطبيعية في المنطقة من أجل توفير الرفاهية لسكانها”.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حسان دياب، قد أقر في وقت سابق من الشهر الماضي، مرسوما يقضي بتوسيع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه مع إسرائيل بشأن الحدود البحرية.

وعلى الإثر حذر وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتز، من أن الخطوات اللبنانية الجديدة “تخرج المفاوضات عن مسارها”، متوعدا بـ”الرد على الإجراءات اللبنانية أحادية الجانب بخطوات موازية”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. إسرائيل ستستغل الوضع اللبنانى الداخلى، وخصوصا المتعلق بعدم وجود حكومة، وكذلك الوضع ألإقتصادى المنهار، وتقوم بفرض شروطها ورؤؤيتها للحدود البحرية مع لبنان، والتى تتماشى مع أطماعها التوسعية على حساب الوطن العربى كله. ربما ترضخ لبنان لوجهة النظر ألإسرائيلية حتى تقوم من كبوتها ووضعها ألإقتصادى ألذى جعل معظم الشعب اللبنانى فى خانة الفقر والجوع ألمدقع. لو كان هناك عرب أشراف، لقاموا بإنقاذ لبنان مما هو فيه، ولكن أعتقد أن هناك قوى كبرى تعمل لصالح إسرائيل، هى من أمرت العرب بعدم مساعدة لبنان حتى يرضخ للشروط ألإسرائيلية..ألكل يعرف غرور وصلف نتنياهو، وكذلك نظرته للعرب، كل العرب، على أنهم أعداء ويجب إذلالهم. والكل يسمع ويرى ما يجرى فى القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين، من عمليات طرد لأهالى حى الشيخ جراح والقدس الشرقية كلها. نتنياهو يريد تسجيل أنه هو من هود القدس ودعس على رقاب العرب وأذلهم!!!

  2. ايها الصهاينة اليهود يا اكذب و اطمع واخبث خلق الله
    وماذا عن الشعب الذي تحتلون ارضه وتنهبون ثرواته و تحاصرونه ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here